23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

وفرت الانتهاكات المروعة التي يتعرض لها مسلمو ميانمار (الروهنغيا) بشكل متكرر وممنهج علي يد العصابات البوذية ، ملاذا آمنا  لتنظيم داعش الإرهابي تعزيز تواجده في إقليم جنوب شرق آسيا وإيجاد موطئ قدم له بعد أن اقتربت شمسه في العراق وسوريا من الغروب .

 

وأوضحت صحيفة “لوموند” الفرنسية في

 

في مثل هذا اليوم 27 فبراير سنة 2000
وفاة الشيخ "السيد سابق" ، صاحب كتاب "فقه السُّنة"

 


- السيد سابق (1915- 2000) صاحب كتاب "فقه السنة" الشهير، وأحد علماء الأزهر الذين هاجروا في الخمسينيات والستينيات، وأقاموا بأرض الحجاز، بسبب المطاردات الأمنية في فترة حُكم "جمال عبدالناصر"


- من مواليد

أعلنت وزارة الداخلية السودانية، اليوم السبت، أن عدد المهاجرين غير الشرعيين في البلاد يبلغ حاليا مليون و500 ألف، مشيرة أن السلطات تعيد 300 مهاجر غير شرعي يومياً إلى بلادهم.

 

وفي ندوة بعنوان "الوجود الأجنبي في السودان" نظمت اليوم بالخرطوم، قال مدير دائرة شؤون الأجانب بوزارة الداخلية، اللواء يسن محمد

 

جنازة مهيبة وتاريخية –شهد تها مدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية لأمير الجماعة الإسلامية الدكتور عمر عبدا لرحمن الذي وافته المنية السبت الماضي بعد قضائه 24عاما  في احد سجون الولايات المتحدة-  فاقت كل التوقعات وأعادت للأذهان  قدرة التيار الإسلامي علي الحشد بعد عقود من جنازة مرشد جماعة الإخوان المسلمين الثالث الشيخ

في مثل هذا اليوم 25 فبراير 1986
المسكوت عنه من تاريخ مصر: أحداث الأمن المركزي



- في 25 فبراير 1986م تظاهر عشرات الآلاف من مجندي الأمن المركزي في معسكر الجيزة بطريق الإسكندرية الصحراوي، احتجاجًا علي سوء أوضاعهم، وتسرّب شائعات عن وجود قرار سري بمد سنوات الخدمة من 3 إلي 5 سنوات.

قال النائب العربي في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، جمال زحالقة، البارحة: إن المواطنين العرب يشكلون نصف الفقراء في إسرائيل؛ بسبب "سياسة الإفقار والتمييز العنصري".

ويعيش حوالي مليون و400 ألف عربي في إسرائيل، يشكلون 20% من عدد السكان، البالغ قرابة 8 ملايين ونصف المليون نسمة، بحسب إحصاءات رسمية.

وخلال جلسة في اللجنة المالية في

أشار استطلاع جديد للرأي العام إلى أن نصف مواطني روسيا تقريبًا يؤيدون إلغاء الحظر على ارتداء الحجاب في المدارس.

وأوضحت نتائج الاستطلاع، التي نشرها المركز الروسي لدراسة الرأي العام (حكومي) أمس الإثنين أن "47% من المواطنين يؤيدون رفع حظر الحجاب في المدارس، مقابل 35% فقط في عام 2012".

وأظهرت البيانات الجديدة أن


فى الأنظمة المضطربة أو الأكثر سلطوية والتى كان لا يعلو فيها صوت فوق صوت البندقية، كان ينظر الحاكم إلى أى معارض على أنه عدوا ولا يسمح له بالعيش وسط الشعب خشية من التأثير عليهم، فكان يستخدم ألفاظ كبيرة غالبا لا يعرف عامة الشعب معناها  ولا يعرف سوى أنها كلمة خبيثة

 

عادت قضية تنازل مصر عن مساحة 185كليو مترا في سيناء تستخدم لإقامة دولة فلسطينية تضم أيضا قطاع غزة "وطن بديل للفلسطينيين " عن الضفة الغربية والقدس الشرقية التي قررت إسرائيل ضمهما رسميا لها لواجهة الأحداث مرة أخري بعد تصريحات للوزير الإسرائيلي بلا وزارة الدرزي أيوب قرا بعد ان كانت


- أجمع المؤرخون القدامى، أن اسم مصر أُخِذَ من أحد أحفاد النبي نوح عليه السلام (مصرايم بن بنصر بن حام بن نوح) الذي سكن مصر بعد الطوفان.

 

- كان لـ نوح عليه السلام، بعد الطوفان 4 أبناء: سام - حام - يافث - يخطون،

لذا فإن المصريين وأرض كنعان (فلسطين ولبنان والأجزاء

مسيرة  عامرة وحياة مليئة بالصعوبات .. لعل هذه الجملة تعكس مشوار حياة الدكتور عمر عبدا لرحمن الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية ومفتي تنظيم الجهاد "الذي تأسس عام 1981كتحالف بين الجماعة الإسلامية وجماعة الجهاد –والذي توفي منذ عدة ساعات بأحد السجون الأمريكية بعد ان قضي دخلها ما يقرب من 23عاما اثر إدانته


- د.عمر أحمد عبد الرحمن، مواليد محافظة الدقهلية بمصر سنة 1938،
- فقد بصره بعد 10 أشهر من ولادته، وعندما بلغ الحادية عشرة من عمره كان قد أتم حفظ القرآن الكريم كاملاً،


- حصل على الثانوية الأزهرية عام 1960، ثم التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة ودرس فيها حتى تخرّج


سجلت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، تراجعا ملحوظا خلال الإسبوع الماضى ليصل إلى حوالي 16 جنيه للمرة الأولى منذ قرار تحرير الصرف الذي اتخذته الحكومة المصرية في الثالث من نوفمبر الماضي.


الواقع أظهر تماسك العملة المصرية منذ بداية الأسبوع الماضي في مقارنة بمستوياتها السابقة دون النظر إلى أسباب

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟