29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

حط الصراع الروسي الغربي على ما يبدو في ليبيا مؤخرًا قادمًا من أوكرانيا والقوقاز وجنوب شرق آسيا ثم سوريا.. فبينما أنزلت إيطاليا قوات عسكرية لها بحجة حماية سفارتها، وكذلك فعلت أمريكا فوضعت ألف جندي تحركت روسيا بهدف إنشاء قاعدة عسكرية لها.


هذا بالإضافة إلى مشاركة فرنسا في القتال بمدينة بنغازي

أجرت تركيا نهاية الأسبوع الماضي تعديلات على قانون المواطنة، سيتم بموجبها منح الجنسية التركية، للأجانب الذين يستثمرون فيها بمبالغ محددة، إذ سيحصل المواطن الأجنبي الذي يحقق هذه الشروط على الجنسية التركية بشكل استثنائي، بقرار من مجلس الوزراء التركي.


التعديل الجديدة يتيح إمكانية الحصول على الجنسية التركية لكل أجنبي يقوم باستثمارات ثابتة

لم تنه موجة المديح المتبادل بين المملكة العربية السعودية ومصر عبر تصريحات ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وزير الخارجية سامح شكري حالة الشد والجذب التي تمر بها علاقات البلدين خلال الفترة الأخيرة حيث لا زالت الرياض تتمسك بضرورة قيام القاهرة بتنفيذ اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين البلدين وتسليمها

 شهد حزب "المصريين الأحرار" (ليبرالي) رغم فوزه بالاغلبية أزمة داخلية أطاحت بمؤسسه الملياردير، نجيب ساويرس، في تكرار لمصير أحزاب مصرية عديدة ارتبطت بشخصيات شهيرة، ثم تراجع حضورها السياسي إما بسبب خلافات وانشقاقات وإما نتيجة وفاة الشخصية المؤسسة للحزب.

وخلال الانتخابات البرلمانية عام 2015، حصد حزب "المصريين الأحرار" 65 مقعدا من

قالت صحيفة "ذي ناشيونال" الإماراتية إن تعيين رئيس أركان الجيش الباكستاني السابق، الجنرال راحيل شريف، قائدًا لقوات التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب الذي تقوده السعودية هو رسالة إلى إيران.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الإثنين، إلى أن تعيين شريف قائدًا لقوات التحالف الإسلامي يكشف تحول كبير في سياسة إسلام أباد الخاصة

تعكس الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى العاصمة العمانية مسقط، (الأحد 8-1-2017)، قدرا كبيرا من التفاهم والتنسيق المشترك بين البلدين وتتميز بالتناغم في الرؤى والمواقف والسياسات تجاه مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية وتأتي في إطار العلاقات الوثيقة والتاريخية بين البلدين،  ومن أجل استعراض أبرز المستجدات على

على مدى السنوات السبع الماضية أدار محسن الجدامي نشاطا تجاريا ناجحا في استيراد الفول أحد الأغذية الأساسية لكثير من المصريين لكنه بات الآن يواجه شبح الإفلاس بعد التحرير المفاجئ لسعر صرف العملة في أواخر العام الماضي.

 

فالجدامي واحد من آلاف المستوردين الذين عانوا من أوضاع صعبة بسبب تعويم الجنيه



7 يناير 1986 .. مقتل البطل المصري "سليمان خاطر"

 


الميلاد: ١٩٦١، محافظة الشرقية
الوفاة: ٧ يناير، ١٩٨٦، القاهرة


- سليمان محمد عبد الحميد خاطر.. أحد عناصر قوات الأمن المركزي المصري
وكان آخر من التحق بهذا السلاح من الحاصلين على الثانوية العامة، فقد أصدر مبارك قرارا بمنع أي جندي (يفك الخط) من

بين خيمة وأخرى من خيام النازحين، هناك ألف قصة وقصة تفطر القلوب وتبكي العيون لأرامل الموصل، فقد كانت المدينة حاضنة آلام أولئك المساكين جراء عمليات تحرير المدينة التي انطلقت في 17 أكتوبر الماضي، ولا تزال متواصلة، بينما علق مئات آلاف المدنيين وسط جحيم الطائرات والمدافع.

"أم عذراء"، شابة لم تكمل عامها

تبحث الحكومة الجزائرية وجهازها المصرفي، عن استعادة سيطرتها الكاملة على النقد الأجنبي في البلاد، وتعزيز السيولة والاستثمارات عبر القنوات الرسمية، بعيداً عن السوق الموازية (السوداء) في البلاد، التي تستحوذ على مليارات الدولارات.
 
ويرى اقتصاديون ومطلعون، أن السوق السوداء في الجزائر، التي يلجأ لها المتعاملون لأسباب أهمها تقديم أسعار صرف

تواجه الحكومة المصرية العديد من الأزمات منذ إقبالها على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود مع العربية السعودية، فيما تسمى إعلاميًا "تيران وصنافير"، وهما الجزيرتان الاستراتيجيتان على البحر الأحمر.


جزيرتا تيران (80 كيلو مترا مربعا) وصنافير (33 كيلومترا مربعا) تقعان على مدخل مضيق تيران، الفاصل بين خليج العقبة والبحر الأحمر، وهو البوابة

 

قالت مصادر مطلعة أن عددا من الشخصيات الاقتصادية سواء التي شغلت مناصب دولية او ذات خلفيات اقتصادية محلية  قد رفضت تشكيل حكومة في مصر خلفا لحكومة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل التي تواجه صعوبة شديدة وغضبا رئاسيا علي تعاطيها مع أغلب المشكلات الاقتصادية واخفافاتها المستمرة في إنقاذ الجنيه ووقف

 

في مثل هذا اليوم 2 يناير 1492م
525 سنة، على سقوط الأندلس

 


شبع التاريخ الإنساني وارتوى.. شبع حتى التخمة، وارتوى حتى الثمالة، من المآسي والغرائب والعجائب.. والتاريخ هو ظل الإنسان على الأرض، والأرض هي المسرح الذي لا يألو جهداً في تبديل الأدوار والمجاميع والأبطال..
ولكنهما .. الأرض والتاريخ.. لا يستطيعان

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟