29052017الإثنين
Top Banner
pdf download

دفعت الأزمة السورية المستمرة منذ منتصف مارس عام 2011 وعجز المساعدات الانسانية عن تلبية احتياجات مليون نازح سوري في لبنان الآلاف من السوريين للنزول الى سوق العمل اللبناني من اجل تأمين قوت يومهم ومواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.


وبات سوق العمل اللبناني المنفذ الوحيد امام هؤلاء النازحين لتلبية

منذ ست سنوات، لم تعد "ما نو" وعائلتها إلى منزلهم في ولاية كاتشين، شمالي ميانمار، نظراً لاحتدام القتال بين القوات الحكومية ومتمردي أقلية كاتشين.

فقد عاد القتال بين الجانبين، عام 2011، بعد 17 عاماً من وقف إطلاق النار، الذي وقع عليه المجلس العسكري الميانماري السابق وجيش استقلال كاتشين (KIA)، عام

 

يصادف اليوم ذكري وفاة المفكر الإسلامى الأستاذ "محمد قطب" رحمه الله، وكان مما قاله رحمه الله " أي طاغية لا يمكن أن يطبق الإسلام ، لسبب واحد بسيط : أن الإسلام يجعل ولاء الناس لله ، بينما هو يريد الولاء لشخصه من دون الله"


فى شهر أبريل عام 2014

ارتفع احتياطي مصر من العملات الأجنبية الشهر الماضي إلى أعلى مستوى منذ مارس 2011 عند 28.5 مليار دولار، وذلك حسبما ذكر مجلس الوزراء المصري في بيان اليوم الإثنين.

 

وكان الاحتياطي النقدي لمصر 26.542 مليار دولار في نهاية فبراير وهو في زيادة منذ الاتفاق على قرض قيمته 12 مليار دولار

 

وصف مركز حقوقي مصري المقترحت البرلمانية بتعديل قواعد إختيار رؤساء الهيئات القضائية بأنها "جريمة دستورية" لا تغتفر، كما تعد تدخلا في شئون العدالة، وتهدر "مبدأ الفصل بين السلطات".
 
وأعلن مركز القاهرة للدراسات وحقوق الإنسان رفضه مقترحات لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان بشأن تعديل قواعد اختيار رؤساء الهيئات

أعاد اتحاد مساجد فرنسا انتخاب محمد الموساوي كرئيس للمؤسسة التي تواصل طريقها كإحدى المؤسسات الإسلامية النشطة على المستوى الوطني، وفق ما نشر موقع "سفير نيوز" الفرنسي.
 

وانتخب الموساوي كرئيس لولاية ثانية تمتد ثلاث سنوات بعد الاجتماع الذي عقد أمس الأحد 2 إبريل 2017، لمجلس إدارة المؤسسة المكون من 13

أساليب إبداعية لجأ إليها الموريتانيون من أجل تضميد جراح الماضي وتعزيز التعايش المشترك بين مكونات المجتمع الذي يضم عدة أعراق من الزنوج والعرب، من بينها تلك المبادرة التي أطلقتها جمعية "يدا بيد" الأهلية منذ سنوات تحت مسمى "موسم الأخوة".


وتعتمد الفكرة التي تبنتها جمعية "يدا بيد" على تنظيم أسبوع للأخوة

تعهدت منظمات إنسانية، من بينها منظمات بدول مجلس التعاون الخليجي ودول جوار سوريا، بتقديم 262 مليون دولار للمجالات الإنسانية ذات الأولوية للشعب السوري خلال السنتين المقبلتين.
 

وأكدت المنظمات الإنسانية، في ختام اجتماع تشاوري بالدوحة، اليوم الأحد، أن المؤتمر يأتي في ظروف حرجة تمر بها الأزمة السورية في ظل التطورات

 اعتبر وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك، عمر جليك، أن قرار محكمة العدل الأوروبية الذي يجيز لأرباب العمل حظر ارتداء الموظفات للحجاب، من شأنه أن يوجه أوروبا إلى ممر خطير للغاية، ويخلق أرضية قانونية لظاهرة الإسلاموفوبيا.
 

جاء ذلك في كلمة له خلال ندوة تعريفية حول تقرير "الإسلاموفوبيا الأوروبية"،

قال "برنامج التواصل مع علماء اليمن"، إن 128 منظمة وجمعية خيرية، تعرضت لانتهاكات من قبل "الحوثيين" وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، خلال عامين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وأفاد برنامج التواصل مع علماء اليمن (أطلقته السعودية مؤخرا لتهيئة حاضنة لالتقاء علماء اليمن)، في تقريره اليوم السبت، إن تلك

 

فجر تيار الاستقلال القضائي مفأجاة من العيار الثقيل فيما يتعلق بأزمة تعديلات  قانون السلطة القضائية الذي اقره مجس النواب أخيرا  وفوض بموجبه رئيس الجمهورية في تعيين رؤساء الهيئات القضائية اذا كشف عن وجود علاقة بين تعديلات القانون السلطة القضائية وبين المستشار أحمد الزند وزير العدل الأسبق.

 

وكشف المستشار

 

ملفات عديدة وقضايا شائكة ستهيمن علي اللقاء القادم بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعبدالفتاح السيسي  خلال زيارة الأخير لواشنطن المقررة في الثالث من أبريل  منهية سنوات طويلة من البرود الذي شهدته العلاقات المصرية الأمريكية فلم يسبق أنزار رئيس مصري البيت الأبيض منذ عهد مبارك.

 

إذا  رفض الرئيس الأمريكي

طالب أمين عام رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى العلماء والمفكرين بمواجهة الحواضن المشجعة على الكراهية، مشيراً ضرورة مشاركة ممثلي الأديان والعلماء والمفكرين ومؤسسات التعليم ومنصات التأثير في وأد ظاهرة الكراهية التي سببت الكثير من المآسي وأوقدت الكثير من الحروب.
 
جاء ذلك خلال كلمة "العيسي"

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟