29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

أشار استطلاع جديد للرأي العام إلى أن نصف مواطني روسيا تقريبًا يؤيدون إلغاء الحظر على ارتداء الحجاب في المدارس.

وأوضحت نتائج الاستطلاع، التي نشرها المركز الروسي لدراسة الرأي العام (حكومي) أمس الإثنين أن "47% من المواطنين يؤيدون رفع حظر الحجاب في المدارس، مقابل 35% فقط في عام 2012".

وأظهرت البيانات الجديدة أن


فى الأنظمة المضطربة أو الأكثر سلطوية والتى كان لا يعلو فيها صوت فوق صوت البندقية، كان ينظر الحاكم إلى أى معارض على أنه عدوا ولا يسمح له بالعيش وسط الشعب خشية من التأثير عليهم، فكان يستخدم ألفاظ كبيرة غالبا لا يعرف عامة الشعب معناها  ولا يعرف سوى أنها كلمة خبيثة

 

عادت قضية تنازل مصر عن مساحة 185كليو مترا في سيناء تستخدم لإقامة دولة فلسطينية تضم أيضا قطاع غزة "وطن بديل للفلسطينيين " عن الضفة الغربية والقدس الشرقية التي قررت إسرائيل ضمهما رسميا لها لواجهة الأحداث مرة أخري بعد تصريحات للوزير الإسرائيلي بلا وزارة الدرزي أيوب قرا بعد ان كانت


- أجمع المؤرخون القدامى، أن اسم مصر أُخِذَ من أحد أحفاد النبي نوح عليه السلام (مصرايم بن بنصر بن حام بن نوح) الذي سكن مصر بعد الطوفان.

 

- كان لـ نوح عليه السلام، بعد الطوفان 4 أبناء: سام - حام - يافث - يخطون،

لذا فإن المصريين وأرض كنعان (فلسطين ولبنان والأجزاء

مسيرة  عامرة وحياة مليئة بالصعوبات .. لعل هذه الجملة تعكس مشوار حياة الدكتور عمر عبدا لرحمن الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية ومفتي تنظيم الجهاد "الذي تأسس عام 1981كتحالف بين الجماعة الإسلامية وجماعة الجهاد –والذي توفي منذ عدة ساعات بأحد السجون الأمريكية بعد ان قضي دخلها ما يقرب من 23عاما اثر إدانته


- د.عمر أحمد عبد الرحمن، مواليد محافظة الدقهلية بمصر سنة 1938،
- فقد بصره بعد 10 أشهر من ولادته، وعندما بلغ الحادية عشرة من عمره كان قد أتم حفظ القرآن الكريم كاملاً،


- حصل على الثانوية الأزهرية عام 1960، ثم التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة ودرس فيها حتى تخرّج


سجلت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، تراجعا ملحوظا خلال الإسبوع الماضى ليصل إلى حوالي 16 جنيه للمرة الأولى منذ قرار تحرير الصرف الذي اتخذته الحكومة المصرية في الثالث من نوفمبر الماضي.


الواقع أظهر تماسك العملة المصرية منذ بداية الأسبوع الماضي في مقارنة بمستوياتها السابقة دون النظر إلى أسباب

حذر رئيس حزب "حركة التغيير" اللبنانية، المحامي إيلي محفوض، من تحول حزب الله اللبناني إلى "حرس ثوري" أو "حشد شعبي"، مشددا على أن "إشكالية سلاح حزب الله هي دوما موضع خلاف بين اللبنانيين".
 

وبتصريح للرئيس اللبناني، ميشال عون، أيد فيه وجود سلاح حزب الله في المرحلة الراهنة في مواجهة

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أمس الثلاثاء: إن السد الضخم الجديد الذي بنته اثيوبيا على نهر أومو يقطع إمدادات المياه عن جزيرة توركانا شمال كينيا.

وقالت المنظمة: إن سد "جايب 3" ومزارع السكر على طول النهر تسببت في نقصان عمق بحيرة توركانا بمعدل 1,5 مترا عن مستوياتها السابقة منذ بدأت اثيوبيا


أعلن المؤتمر العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي في ختام دورته السابعة، المنعقدة في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو-،  بمدينة الرباط، يومي 13 و14 فبراير 2017، عن تضامن الجامعات الأعضاء مع جامعة القدس، ووقوفها إلى جانبها في تأدية رسالتها العلمية الأكاديمية المعرفية، وفي صمودها ومواجهتها لممارسات الاحتلال التي


بعض الشركات الأمريكية الكبرى منحت موظفيها إجازة مدفوعة الأجر ليتمكنوا من المشاركة في التظاهر ضد سياسات ترامب.


يمنح بعض المديرين الأمريكيين موظفيهم أيام إجازة مدفوعة الأجر للتظاهر والاحتجاج على السياسات الجديدة في الولايات المتحدة. فهل هي فكرة ذكية؟.


عندما طلبت إحدى الموظفات من مديرها هاوي باروكاس إجازة للاحتجاج على سياسات

في مثل هذا اليوم 14 فبراير عام 1976
تُوُفّيَ "سيد النقشبندي" أمير المدّاحين

 


الشيخ سيد محمد النقشبندي ..
- كلمة (نقشبندي) مكونة من مقطعين هما (نقش) و(بندي) ومعناها في اللغة العربية: القلب، أي: نقش حب الله علي القلب. النقش= بند بالفارسية، هو الرسام أو النقاش..

 

- من مواليد قرية "دميرة" إحدى

في ظل روعة الإنتاج والخيال السينمائي العالي في الدرامَا التاريخية حقق المسلسل التاريخي التركي "قيامة أرطغرُل" نسبة مشاهدة عالية، حيث أُنتج بعد مسلسل حريم السلطان الذي تضمن مشاهد بعيدة عن الحقائق التاريخية ومنافية للأخلاق.

 

وفي مقطع فيديو نشره عبر قناته الخاصة، على "يوتيوب"، استعرض الباحث الكويتي في التاريخ الإسلامي

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟