23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

قبل 17 عامًا كان حديث العالم الإسلامي لا ينقطع عن كشمير المحتلة، وما يعرض له أهلها، وقد تجد من يكتب عن كشمير، ومن يطرح قضيتها دوليًا، انشغل الجميع بمقاعدهم، وتناسوا قضايا المسلمين، حتى أصبح الخبر الرئيسي في كل وسائل الإعلام، عجمية وعربية، مقتل مسلم على يد قوات احتلال، أو

ينتظر الأتراك غدٍ يوما تارخيا، إذ يتوجه أكثر من 55 مليون ناخب تركي إلى صناديق الاقتراع للتصويت على مشروع التعديلات الدستورية الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم، ويتضمن تغيير نظام الحكم في البلاد من برلماني إلى رئاسي.

 

وعن التأثير الاقتصادي قال مدير "المركز العالمي للدراسات الإفريقية" في الخرطوم

رد الأزهر الشريف، فى العدد الأخير من مجلة "صوت الأزهر"، على الاتهامات التى تلاحق مناهجه وتتهمه بصناعة الإرهاب والكراهية والعنف وقتال وإرهاب المسيحيين.
 
وذكرت "صوت الأزهر"، فى تقرير أعده الكاتب حسن مصطفى، أنه فى مادة أصول الدين المقررة على الصف الأول الإعدادي بالمعاهد الأزهرية، جاء في مقدمة الكتاب بالصفحة

 

أجواء توتر .. ملفات خلافية .. اتهامات متبادلة .. زيارة الشيخة موزة ..حملات إعلامية .. إلغاء زيارة وزير الخارجيةالمصري  للخرطوم .. تلك كانت العناوين البارزة التي حكمت العلاقات المصرية –السودانية خلال الأسابيع الماضية ووضعت هذه العلاقات التاريخية والإستراتيجية علي صفيح ساخن وقادت القاهرة والخرطوم إلي طريق مجهول زادته الحملات


حذرت الصين من احتمال اندلاع النزاع في أي لحظة بينما يتصاعد التوتر حول كوريا الشمالية، وقال وزير الخارجية وانغ يي "إذا اندلعت الحرب فلن يكون هناك منتصر".


وأعربت الولايات المتحدة عن قلقها المتصاعد بشأن تطوير كوريا الشمالية أسلحة نووية، وأرسلت حاملات طائرات لترابط مقابل شبه الجزيرة الكورية.
وتخشى الصين، الدولة الوحيدة


عرضت كوريا الشمالية، اليوم، ما قالت إنه صواريخ جديدة عابرة للقارات يطلق بعضها من الغواصات، في حين شكك جيش كوريا الجنوبية في وجود صواريخ جديدة، وذلك في وقت يزداد فيه التوتر في شبه الجزيرة الكورية التي أرسلت إليها الولايات المتحدة الأمريكية "مجموعة بحرية هجومية".

وجاء عرض الصواريخ البعيدة المدى خلال استعراض


قال بيان مشترك صدر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، اليوم السبت، عشية يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان، إن نحو 6500 أسير فلسطيني ما زالو ا محتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح البيان أن تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية بدأ مع بدايات الاحتلال الإسرائيلي

 

قال الدكتور "حسن سلمان"، الباحث في الدراسات الشرعية والسياسية أنه من المهم تحويل يوم المعتقل الارتري من يوم تضامني مع المعتقلين لفعل ثوري إيجابي لإزالة كابوس الدكتاتورية وصناعة ارتريا المستقبل، وسط تضامن عالمي مع قضية عادلة لشعب مظلوم وأحرار غيبتهم السجون عقدين من الزمان.


وعلق سلمان على يوم المعتقل

 اكتشاف إمكانية الحياة على قمر "إنسيلادوس" الذي يدور حول كوكب زحل؛ لاحتوائه على معظم الظروف الضرورية للحياة من ماء وكيمياء حيوية تمكن الكائنات الحية من العيش عليه وفقا لماأعلنتة وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا".

 

وأوضحت "ناسا" أن هذا الاكتشاف تم بعد رحلة المسبار "كازيني" الذي يدور حول "إنسيلادوس" لمسافة

بدأ الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا، عمل أول صندوق مشترك للاستثمارات الإسلامية الحلال في السنغال، تحت اسم "صندوق البركة". 
 

ويأتي هذا الصندوق الاستثماري بمبادرة من هيئة سوق المال وهيئة إدارة الأصول المالية. وسيستثمر الصندوق في كل المواد المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وسيمكن المستثمرين الراغبين في دخول سوق البورصة

في مثل هذا اليوم 14 أبريل 1912 غرق السفينة تيتانيك
 

 


( حتى الله نفسه لايستطيع إغراق هذه السفينه ) هكذا قال مالك السفينة ، ورددها كبير ملاحي السفينة وهو يتبختر داخلها ..متباهيا بما صنعته يداه

 

(تيتانيك بالإنجليزية: RMS Titanic) هي سفينة ركاب إنجليزية عملاقة عابرة محيطات، وكانت

 

قالت "هيومن رايتس ووتش" في رسالة إلى رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإماراتي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن على الإمارات توضيح دورها في ما بدا أنه هجوم للتحالف بقيادة السعودية على قارب يحمل مدنيين صوماليين قبالة الساحل الغربي لليمن.


وأضافت رسالة "هيومن رايتس ووتش": "على الإمارات أيضا تقديم

بدأت أعمال "مؤتمر أيوفي" السنوي الخامس عشر للهيئات الشرعية"اليوم الأربعاء (12 ابريل 2017)، في العاصمة البحرينية "المنامة"،، أحد أهم المؤتمرات الدولية التي تركز على الجوانب الشرعية والفقهية والحوكمة، بمشاركة حوالي 40 عالماً وخبيراً من 16 دولة حول العالم.

 

وأكد محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج، في كلمة

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟