29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

 

كشفت صحيفة "هآارتس" في عددها الصادر اليوم الاثنين السبب الحقيقي وراء طرد مصر عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الأسبوع الماضي من مطار القاهرة ومنعه من دخول الأراضي المصرية.

 

وقال جاكي حوكي، معلق الشؤون العربية في "هآرتس" في تقرير نشرته الصحيفة،  إنه حصل على معلومات تؤكد أن طرد الرجوب

تخوض وسائل إعلام ألمانية حربا شعواء لتوتير العلاقات بين برلين وأنقرة، قبيل الانتخابات العامة المرتقبة بألمانيا في سبتمبر المقبل، لا سيما من قبل أوساط، غير راضية عن سياسات المستشارة أنجيلا ميركل التي تحرص على التعاون مع تركيا، في ملف اللاجئين.

ورغم التذبذبات التي شهدتها العلاقات ذات الجذور التاريخية بين البلدين،


احتفت صحف عربية بمحادثات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في إندونيسيا على وجه الأخص حيث تعتبر زيارته هي الأولى من نوعها للبلاد منذ 47 عاماً.


وتتضمن الجولة التي تستغرق ثلاثة أسابيع اليابان والصين وبروناي وجزر المالديف، وتهدف إلى توطيد العلاقات وجذب مزيد من الاستثمارات إلى المملكة.


وتحت عنوان


لا تزال هناك قضايا أخرى تلاحق الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك و تنظر أمام القضاء، وذلك بعد أن قضت محكمة النقض المصرية، الخميس، ببراءته في قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير عام 2011 وذلك في حكم نهائي.


ويتهم مبارك حاليا في قضيتين، الأولى قضية كسب غير مشروع والثانية قضية

 

موجات شد وجذب شهدتها العلاقة بين الجماعة الإسلامية والدولة ومؤسساتها وفي مقدمتها وزارة الداخلية خلال سنوات" الدماء والانتقام" أبان عقدي الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي  أسقطت مئات من القتلى والجرحى قبل أن تقضي الحرب أوزارها بإعلان الجماعة عن مبادرة وقف العنف عام 1997وتقر مراجعات فكرية نبذت العنف .

 

وثقت الشبكة السورية لحقوق الانسان مقتل 876 مدنيا في سوريا خلال شهر فبراير 2017، علي يد 7 جهات رئيسية تحمل السلاح في سوريا، ومن بين هؤلاء الضحايا 468 مدنيا قتلوا علي يد القوات السورية والروسية؛ ذلك علي الرغم من سريان إتفاق وقف إطلاق النار منذ نحو شهرين.

في مثل هذا اليوم 1 مارس 1811 م، كانت مذبحة المماليك
 


- مذبحة القلعة، أو مذبحة المماليك، أشهر واقعة في التاريخ المصري، بعد "مذبحة رابعة" في 14 أغسطس 2013، والتي مات فيها أكثر من 3 آلاف، وآلاف المصابين والمطاردين للآن.

 

- دبّرها "محمد علي باشا" للتخلص من أعدائه

 

وفرت الانتهاكات المروعة التي يتعرض لها مسلمو ميانمار (الروهنغيا) بشكل متكرر وممنهج علي يد العصابات البوذية ، ملاذا آمنا  لتنظيم داعش الإرهابي تعزيز تواجده في إقليم جنوب شرق آسيا وإيجاد موطئ قدم له بعد أن اقتربت شمسه في العراق وسوريا من الغروب .

 

وأوضحت صحيفة “لوموند” الفرنسية في

 

في مثل هذا اليوم 27 فبراير سنة 2000
وفاة الشيخ "السيد سابق" ، صاحب كتاب "فقه السُّنة"

 


- السيد سابق (1915- 2000) صاحب كتاب "فقه السنة" الشهير، وأحد علماء الأزهر الذين هاجروا في الخمسينيات والستينيات، وأقاموا بأرض الحجاز، بسبب المطاردات الأمنية في فترة حُكم "جمال عبدالناصر"


- من مواليد

أعلنت وزارة الداخلية السودانية، اليوم السبت، أن عدد المهاجرين غير الشرعيين في البلاد يبلغ حاليا مليون و500 ألف، مشيرة أن السلطات تعيد 300 مهاجر غير شرعي يومياً إلى بلادهم.

 

وفي ندوة بعنوان "الوجود الأجنبي في السودان" نظمت اليوم بالخرطوم، قال مدير دائرة شؤون الأجانب بوزارة الداخلية، اللواء يسن محمد

 

جنازة مهيبة وتاريخية –شهد تها مدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية لأمير الجماعة الإسلامية الدكتور عمر عبدا لرحمن الذي وافته المنية السبت الماضي بعد قضائه 24عاما  في احد سجون الولايات المتحدة-  فاقت كل التوقعات وأعادت للأذهان  قدرة التيار الإسلامي علي الحشد بعد عقود من جنازة مرشد جماعة الإخوان المسلمين الثالث الشيخ

في مثل هذا اليوم 25 فبراير 1986
المسكوت عنه من تاريخ مصر: أحداث الأمن المركزي



- في 25 فبراير 1986م تظاهر عشرات الآلاف من مجندي الأمن المركزي في معسكر الجيزة بطريق الإسكندرية الصحراوي، احتجاجًا علي سوء أوضاعهم، وتسرّب شائعات عن وجود قرار سري بمد سنوات الخدمة من 3 إلي 5 سنوات.

قال النائب العربي في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، جمال زحالقة، البارحة: إن المواطنين العرب يشكلون نصف الفقراء في إسرائيل؛ بسبب "سياسة الإفقار والتمييز العنصري".

ويعيش حوالي مليون و400 ألف عربي في إسرائيل، يشكلون 20% من عدد السكان، البالغ قرابة 8 ملايين ونصف المليون نسمة، بحسب إحصاءات رسمية.

وخلال جلسة في اللجنة المالية في

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟