23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

حذر رئيس حزب "حركة التغيير" اللبنانية، المحامي إيلي محفوض، من تحول حزب الله اللبناني إلى "حرس ثوري" أو "حشد شعبي"، مشددا على أن "إشكالية سلاح حزب الله هي دوما موضع خلاف بين اللبنانيين".
 

وبتصريح للرئيس اللبناني، ميشال عون، أيد فيه وجود سلاح حزب الله في المرحلة الراهنة في مواجهة

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أمس الثلاثاء: إن السد الضخم الجديد الذي بنته اثيوبيا على نهر أومو يقطع إمدادات المياه عن جزيرة توركانا شمال كينيا.

وقالت المنظمة: إن سد "جايب 3" ومزارع السكر على طول النهر تسببت في نقصان عمق بحيرة توركانا بمعدل 1,5 مترا عن مستوياتها السابقة منذ بدأت اثيوبيا


أعلن المؤتمر العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي في ختام دورته السابعة، المنعقدة في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو-،  بمدينة الرباط، يومي 13 و14 فبراير 2017، عن تضامن الجامعات الأعضاء مع جامعة القدس، ووقوفها إلى جانبها في تأدية رسالتها العلمية الأكاديمية المعرفية، وفي صمودها ومواجهتها لممارسات الاحتلال التي


بعض الشركات الأمريكية الكبرى منحت موظفيها إجازة مدفوعة الأجر ليتمكنوا من المشاركة في التظاهر ضد سياسات ترامب.


يمنح بعض المديرين الأمريكيين موظفيهم أيام إجازة مدفوعة الأجر للتظاهر والاحتجاج على السياسات الجديدة في الولايات المتحدة. فهل هي فكرة ذكية؟.


عندما طلبت إحدى الموظفات من مديرها هاوي باروكاس إجازة للاحتجاج على سياسات

في مثل هذا اليوم 14 فبراير عام 1976
تُوُفّيَ "سيد النقشبندي" أمير المدّاحين

 


الشيخ سيد محمد النقشبندي ..
- كلمة (نقشبندي) مكونة من مقطعين هما (نقش) و(بندي) ومعناها في اللغة العربية: القلب، أي: نقش حب الله علي القلب. النقش= بند بالفارسية، هو الرسام أو النقاش..

 

- من مواليد قرية "دميرة" إحدى

في ظل روعة الإنتاج والخيال السينمائي العالي في الدرامَا التاريخية حقق المسلسل التاريخي التركي "قيامة أرطغرُل" نسبة مشاهدة عالية، حيث أُنتج بعد مسلسل حريم السلطان الذي تضمن مشاهد بعيدة عن الحقائق التاريخية ومنافية للأخلاق.

 

وفي مقطع فيديو نشره عبر قناته الخاصة، على "يوتيوب"، استعرض الباحث الكويتي في التاريخ الإسلامي


يتجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى إصدار مرسوم جديد لحظر مواطني بعض الدول الإسلامية من دخول الولايات المتحدة بعد أن عطل مرسومه الأول القضاء الفيدرالى.
صحفيون نقلوا عن ترامب، خلال رحلة على متن الطائرة الرئاسية "إير فورس وان" إلى فلوريدا، قوله إن مرسوما جديدا قد يرى النور يوم الاثنين أو الثلاثاء.
وبرفض

استبعدت مصادر مطلعة ما تردد خلال الساعات الأخيرة عن قرب الإطاحة بوزير الخارجية سامح شكري بعد نشر فضائية مكملين تسريبا عن مضمون مكالمة هاتفية جمعت الأخير بإسحاق مولخو المستشار الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول اتفاقية نيران وصنا فير وتناثر الحديث عن مطالبة جهات سيادية مصرية بإقالته لمسئوليته عن


يعانى معظم المصريين منذ أحداث يونيو فى مصر التى أطاح فيها الجيش بالرئيس محمد مرسى من الإرتفاع الجنونى فى الأسعار لا سيما بعد تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمر الذى دفع كثيرا من المصريين إلى الحد من النفقات فى السلع الضرورية.


"يعاني ابني الأصغر من هشاشة العظام بسبب قلة

 

رغم حرص مشيخة الأزهر علي نفي اي خلاف بينها وبين مؤسسة الرئاسة والتأكيد علي وجود علاقات طبيعية بين الطرفين  عقب بيان هيئة كبار العلماء الأخيرة والخاصة  بإقرار وقوع الطلاق الشفهي مادامت الشروط الشرعية لذلك قد تحققت فإن هناك حالة إجماع بين المراقبين والرأي العام بأن موقف هيئة كبار العلماء


تواصل سلطنة عُمان على مدى أكثر من 46 عاماً مسيرة البناء والتنمية، وسط استراتيجيات متعددة تشمل مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية والصناعية.

وإذ تحتفل السلطنة بيوم الصناعة الذي صادف التاسع من فبراير، فقد بلغ إجمالي الاستثمارات العُمانية في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية أكثر من 6 مليارات ريال بنهاية النصف الأول

 

أصدرت منظمة سيناء لحقوق الإنسان، تقريرها الشهري الثالث، والذي يرصد الانتهاكات التي حدثت في جميع مدن وقرى شبه جزيرة سيناء خلال شهر يناير 2017، كما وثّقت المنظمة مختلف الانتهاكات التي تعرض لها المدنيون.


ووفق بيان المنظمة الذى اطلعت عليه، "الأمة"،يمكن اعتبار هذا الشهر (يناير 2017) هو الأكثر فظاعة ودموية

لم يكن الشهيد إياد حامد "38 عاما" من بلدة سلواد شرقي رام الله يعلم أن توجهه لصلاة الجمعة في بلدة قريبة سيكلفه حياته، فبمجرد اشتباه جنود الاحتلال تحوّل لهدف سهل لرصاصاتهم الغادرة، ليرتقي شهيدا على الفور.

 

كان الشهيد إياد الذي ارتقى في آب من العام الماضي من ذوي الاحتياجات

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟