20012017الجمعة
Top Banner
pdf download

 

يسود التوتر العلاقات بين مصر والأردن من جانب، والسلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" من جانب آخر؛ على خليفة رفض الأخير ضغوطًا تمارسها عليه القاهرة وعمّان، للتخلي عن موقفه المتشدد من ملف ترتيب الأوضاع داخل حركة "فتح".

 

وكشفت مصادر متطابقة عن جهود تقودها مصر والسعودية والأردن،

 

عبر الرئيس الأمريكى، "باراك أوباما"، عن قلقه العميق من عدم التزام نظام بشار بالهدنة فى سوريا، قائلا، انه، "بالرغم من انخفاض مستويات العنف في سائر المناطق في سوريا، ما زال النظام السوري مصرا على عرقلة تدفق المعونات الانسانية.".

 

جاء ذلك عقب اجتماع عقده في واشنطن مع كبار مستشاريه


- عمر مختار عمر الهلالي (20 أغسطس 1858 - 16 سبتمبر 1931)


- نشأ يتيما، وحفظ القرآن الكريم مبكرًا
- درسَ الفقه في "معهد جغبوب" - جنوب ليبيا - الذي كان منارة للعلم، وملتقى للعلماء، والفقهاء والأدباء في العالم الإسلامي، فظهر نبوغ المختار، وتجاوزت شهرته حدود ليبيا، وأصبح فقيه أفريقيا، ومعلّم القرآن الأول في الصحراء.

حدد خبراء طاقة في لندن، أربعة سيناريوهات لما يمكن أن يفضي إليه اجتماع الجزائر للمنتجين في منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" والمنتجين خارجها وعلى رأسهم روسيا والمقرر عقده يوم 26 سبتمبر الجاري.
وحتى الآن، تدور التوقعات حول اتخاذ إجراء لسحب فائض الإنتاج حتى تتمكن أسعار النفط من الارتفاع، ولكن من غير

- في 13 سبتمبر عام 1882 م (الموافق 29 شوال 1299هـ) الساعة 1:30 صباحًا، فُوجئت القوات المصرية المتمركزة منذ أيام، في مواقعها في التل الكبير بمنطقة الإسماعيلية، والتي كانت نائمة وقت الهجوم، بقدوم الإنجليز مع بعض الخونة من أهالي منطقة الإسماعيلية وما حولها، وبعض الضباط المصريين من جيش عرابي الذين

خرقت قوات الأسد الهدنة التي اتفق عليها الطرفان "الروسي والأمريكي" والتي دخلت حيز التنفيذ عند الساعة السابعة من مساء أمس، حيث تم تسجيل خروقات في محافظات حلب ودرعا وريف دمشق.

ففي حلب قامت مروحيات الأسد باستهداف منطقتي الشقيف وحندرات بالأسطوانات المتفجرة، وأفاد ناشطون بأن الطيران الحربي أغار بالرشاشات الثقيلة على بلدة

تفوح رائحة الكعك والمعمول من محلات بيع الحلوى ومخابز الحي السوري في مدينة أنقرة، لتمحو رائحة الدم والحرب التي نغّصت حياة السوريين في تركيا وقتلت طقوس احتفالهم بالعيد.

 

هو عيد آخر يحل كما كل مرة منذ 5 سنوات على مئات آلاف العائلات السورية اللاجئة في تركيا، التي تعاني مرارة

يطرح المغاربة العديد من علامات الاستفهام حول الكيفية التي ستدبر بها أطنان نفايات الأضاحي من طرف المواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، خاصة في الوقت الذي اعتزمت فيه الدولة منع استعمال الأكياس البلاستيكية.

 

وعكس الأعوام السابقة التي قامت فيها الشركات المسئولة عن تدبير قطاع الماء والكهرباء، بتوزيع أكياس بلاستيكية مخصصة

باتت سلطنة عُمان محطة محورية في أي محادثات للسلام بين أطراف الأزمة اليمنية، ولن تكون الجولة التي عقد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الأسبوع الماضي في مسقط مع وفدي الحوثي/صالح، الأخيرة في طريق طويل من المحادثات الهادفة إلى إحلال السلام في اليمن بين كافة مكوناته السياسية.

 

يبث التلفزيون الأردني فيلما وثائقيا من ثلاثة أجزاء عن الثورة العربية الكبرى، وعلى التوالي، أيام 16 و17 و18 من سبتمبر الجاري.

ويتناول الفيلم، بأسلوب درامي، أبرز الأحداث التاريخية على الساحة العربية بين الأعوام 1908 – 1921.

الفيلم، الثلاثي الأجزاء، اعتمد من حيث الأسلوب واللغة البصرية على المزج بين المشاهد التمثيلية والمواد الأرشيفية

يحلّ عيد الأضحى على اليمن هذا العام، الموافق غداً الإثنين، في ظل أجواء الحرب والتصعيد العسكري غير المسبوق خلال الأسابيع الأخيرة، الأمر الذي حال دون أن يمارس المواطنين عاداتهم وشعائرهم الدينية في أيام العيد، وأبرزها تقديم الأضاحي.

وعلى غير عادتهم في العشر الأوائل من ذي الحجة، يكتفي غالبية المواطنين بالنظر

قال الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي سلام بن سعيد الشقصي: إن قطاع الصيرفة الإسلامية يعد أحد أهم القطاعات الواعدة في السلطنة، ومن هذا المنطلق فإن بنك العز الإسلامي يبحث عن بيئة وأرضية مناسبة لاقتناص الفرص التجارية التي تكون ملائمة.

 

مضيفا: إن بنك العز الإسلامي يفخر باستقبال سعادة السفير الهندي

منذ أشهر، لا يكاد يمر يوم في فرنسا دون تصريح لسياسي بارز، أو مقال بمجلة أو صحيفة يتحدث فيه عن الإسلام والمسلمين في البلاد.

وكان خطاب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند مساء أمس في هذا الاتجاه.. غير ان خبراء سياسيين رأوا أن هذا الخطاب يحمل "نوابا حسنة" فقط ولا تتلوه أفعال

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟