23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

قال رئيس الهيئة الإسلامية الرسمية بالنمسا، فؤاد سنج، إن المسلمين يشعرون بالاضطهاد في كل مرة تحدث فيها تفجيرات إرهابية، "في إشارة إلى هجمات باريس الجمعة الماضية".

 

وتسائل سنج، اليوم الجمعة، "لماذا تطالبنا وسائل الإعلام في كل مرة بأن ننأى بأنفسنا عن هذه الحوادث، رغم أن لنا خط واضح

الأمة_وكالات

 

في رد فعله على هجمات باريس الجمعة الماضي، مجلس النواب الأمريكي الخاضع لسيطرة الجمهوريين يصوت بمبرّر الوقاية الأمنية لقانون يحد بشكل كبير إمكانية استقبال اللاجئين السوريين والعراقيين على الأراضي الأمريكية، فيما يجري ترقب موقف مجلس الشيوخ من هذا القانون الذي سيُعرَض عليه للتصويت لاحقا قبل أن يُصبح قابلا

الأمة_وكالات

 

شبه المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية بن كارسون اللاجئين السوريين الهاربين من جحيم بشار ومليشياته بـ"الكلاب المسعورة".


وجاء تصريح كارسون جراح الأعصاب المتقاعد والذي يعتبر من المرشحين الأوفر حظا في انتخابات العام 2916 خلال توقفه في ولاية الاباما، فى ندوة نظمها، الخميس.

 

وقال كارسون "علينا التمييز بين

وافق البرلمان الفرنسي الخميس، على مشروع قرار بتمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر، بعد هجمات باريس التي أسفرت عن 129 قتيلا و352 جريحا.

 

وقبيل التصويت على القرار، ألقى رئيس الوزراء مانويل فالس، خطابا طلب فيه تمديد حالة الطوارئ في البلاد 3 أشهر إضافية، كما حذر من أن


فى تطاول جديد على المسلمين، من جانب رئيس وزراء الكيان الصهيوني "بنيامين نتانياهو"، بعد هجومه الحاد منذ عدة أيام على الدين الإسلامى، وصف المسلمين بـ"الحيوانات" فى كلمة قصيرة له خلال مؤتمر دولى بالقدس المحتلة حضره السفير الفرنسى لدى تل أبيب.


وقالت صحيفة "إسرائيل هايوم"، وموقع "كل هازمان" الإخبارى اليوم الخميس،

 

دعا رئيس الوزراء الفرنسي "مانويل فالس"، اليوم الخميس، البرلمان إلى المصادقة على مشروع قانون جديد للطوارىء يتضمن تقييدا للحريات العامة وإغلاق بعض المساجد.

 

وقال فالس أمام جلسة عقدت خصيصا لمناقشة مشروع القانون المقترح إنه "لابد من تمديد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر حتى تكون لنا الصلاحيات بالتعاطي مع التهديدات

الأمة_وكالات

 

لوّح الرئيس الأميركي باراك أوباما باستعمال حق النقض (الفيتو) على أي مشروع قرار للجمهوريين في الكونجرس لفرض قانون يحد من دخول اللاجئين السوريين أو العراقيين إلى الولايات المتحدة، معتبرا أن مثل هذه القرارات من شأنها أن تعرقل جهود مساعدة اللاجئين.


وقال البيت الأبيض في بيان إنه في حال

الأمة_وكالات

 

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، عن تقديم 5 ملايين لمن يدلي بمعلومات تقود إلى اعتقال السعودي طارق الجربة الملقب بـ"أبو محمد الشمالي"، وهو أحد قادة تنظيم الدولة.

 

وحسب الخارجية، فإن أبو محمد الشمالي يقيم في مدينة جرابلس السورية على الحدود مع تركيا، ويتولى نقل الأجانب الراغبين بالانضمام إلى

أعربت "المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو" عن إدانتها لأعمال العنف ضد المسلمين في بعض دول الغرب، التي تمثلت في حرق بعض المساجد والاعتداء على نساء ورجال، وقيام بعض الأحزاب اليمينية المتطرفة بتنظيم مظاهرات ردَّدت خلالها شعارات معادية للإسلام والمسلمين، وأحرقت القرآن الكريم، وطالبت بطرد المسلمين والاعتداء على ممتلكاتهم. وذلك

الأمة_وكالات

 

أعلنت الشرطة البريطانية أن ممارسات عنف واضطهاد عنصري تستهدف مسلمي البلاد، عقب تفجيرات باريس.

 

ففي العاصمة لندن، تعرضت فتاة محجبة، لاعتداء لفظي في قطار مترو الأنفاق، الحادثة التي وصفها أشلي بوويز، أحد ركاب القطار ذاته، في صفحته على موقع التواصل "فيسبوك".


شرح بوويز كيفية تدخله لإنقاذ الفتاة،

الأمة_وكالات

 

أعلنت وسائل إعلام أميركية أن طائرتين تابعتين لشركة الخطوط الجوية الفرنسية "اير فرانس" كانتا متوجهتين الى باريس مساء الثلاثاء تم تغيير مسارهما بعد إقلاعهما لأسباب أمنية. كما أفادت قناة العربية أنه تم تغيير مسار الطائرتين للاشتباه بوجود قنبلتين.


وذكرت محطة التلفزيون الأميركية "سي ان ان" أن إحدى الطائرتين

نظم عدد من المسلمين، في مدينة برشلونة بإقليم كتالونيا، أكثر الأقاليم الإسبانية من حيث عدد المسلمين، مساء الإثنين، مظاهرة رافضة لهجمات باريس، ومؤكدة عدم علاقتها بالإسلام.

 

ونظمت المظاهرة في ساحة سانت جاومي، بدعوة من اتحاد الجمعيات الإسلامية والمجلس الإسلامي، ومجموعة عمل الاستقرار بين الأديان، في كتالونيا، رفع خلالها المشاركون

 

دعت مفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين اليوم الثلاثاء، الدول الأعضاء إلى عدم التراجع عن وعودها باستقبال مهاجرين ولاجئين بعد اعتداءات باريس، وخصوصا السوريين الذين يصلون إلى اليونان.

 

وقالت المتحدثة باسم المفوضية "ميليسا فليمينغ"، في تصريح صحافي، "نحن قلقون ازاء ردود فعل بعض الدول التي تريد وقف البرامج السارية

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟