21012017السبت
Top Banner
pdf download

الأمة_وكالات

 

تعرضت مبتعثة سعودية، الجمعة، في الولايات المتحدة الأميركية للطعن في بطنها وتم نزع حجابها داخل حرم الجامعة التي تدرس بها، من قبل عصابة مجهولين.


وكانت المبتعثة التي تدرس في مدينة هاكنساك بولاية نيوجرسي، تسير داخل حرم الجامعة حين توقفت أمامها سيارة بها مجموعة من الأشخاص، وتحرشوا بها لفظيّا

الأمة - متابعات

 

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء اليوم السبت، مرسوما يتبنى سلسلة إجراءات اقتصادية عقابية ردا على إسقاط الطيران التركي الثلاثاء الماضي، لمقاتلة روسية قرب الحدود السورية.

 

وأورد نص المرسوم الذي نشره الكرملين، أن هذه الإجراءات التي أعدتها الحكومة الروسية و"الهادفة إلى ضمان الأمن القومي وأمن المواطنين

الأمة_وكالات

 

أوقفت السلطات الروسية 26 رجل أعمال تركي وصلوا البلاد للمشاركة في فعاليات معرض زراعي دولي بمدينة "كراسنودار".


وأفادت مصادر دبلوماسية تركية بأن عناصر شرطة مدنية روس جالوا في أجنحة المعرض مساء الأربعاء وبدأوا بتدقيق جوازات السفر، مشيرة إلى أن الشرطة نقلت رجال الأعمال الأتراك بعد تدقيق جوازات سفرهم

الأمة - متابعات

 

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، مساء اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين من موسكو: أن موقف فرنسا واضح بأنه لا مكان لبشار الأسد في مستقبل سوريا، وسيكون هناك تنسيق استخباراتي بيينا وبين روسيا لقتال داعش.

 

وتابع هولاند: يجب أن تلعب روسيا

الأمة - متابعات

 

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يرد على اتصالاته بعد إسقاط الجيش التركي لطائرة روسية قرب الحدود السورية.

 

وقال أردوغان في بيان مساء اليوم: نأسف لأن بوتين لم يرد على اتصالاتي الهاتفية بعد إسقاط الطائرة الروسية، وتابع

الأمة - متابعات

 

أكد حزب الحركة القومية التركي المعارض، أن روسيا قد ارتكبت مجازر بحق تركمان سوريا، بذريعة محاربة الإرهاب، موضحًا دعمه للحكومة من أجل الدفاع عن التركمان، ومطالبًا إياها بـ "الدفاع عنهم حتى النهاية".

 

وشدد رئيس الحزب، دولت باهجه لي، خلال بيان صادر، اليوم الخميس، على "ضرورة أن

الأمة_وكالات

 

قضت محكمة حقوق الإنسان في أوروبا بتأييد الحظر الفرنسي في قضية مسلمة فقدت وظيفتها، عقب رفضها خلع الحجاب.


وكانت السيدة كريستيان إبراهيميان، تعمل أخصائية اجتماعية في قسم الأمراض النفسية بمستشفى عام في نانتير، وفق ما ذكرت الأسوشيتد برس.


وترجع القضية إلى عام 2000، حين جرى إخطار إبراهيميان أن

الأمة_وكالات

 

نقلت وكالات أنباء روسية عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله، الأربعاء، إن قادة تركيا السياسيين يشجعون "أسلمة" المجتمع التركي وهو أمر قال إنه يمثل مشكلة.


ونقلت عنه وكالة تاس للأنباء قوله بعد يوم من إسقاط تركيا طائرة حربية روسية: "المشكلة ليست المأساة التي شهدناها، يوم الثلاثاء.. المشكلة أعمق

 

نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأقاويل حول وجود تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مناطق التركمان بالريف الشمالي لمحافظة اللاذقية السورية، قائلاً "تثار أقاويل أن تلك الطائرات كانت موجودة لقتال داعش، لكن لا وجود لداعش في اللاذقية وريفها الشمالي، الذي يسكنه التركمان، فلا داعي لأن يحاول البعض خداع الآخرين".

الأمة_وكالات

 

أعلن سفير روسيا في باريس ألكسندر أورلوف، اليوم الأربعاء، أنهم تسلموا من قوات النظام السوري، أحد الطيارين اللذين أسقطت طائرتهما بعد انتهاكها المجال الجوي التركي أمس، في جبل التركمان "بايربوجاق" في ريف اللاذقية شمال غربي سوريا.

 

وأشار أورلوف، في تصريح صحفي لراديو 1 الأوروبية، أن أحد الطيارين

الأمة_وكالات

 

- العالم الإسلامي يمر بحالة صعبة جدا خاصة مع دخول الأزمة في سوريا عامها الخامس.

 

- الفلسطينيون يخوضون نضالًا شريفًا ومشرفًا في الدفاع عن المسجد الأقصى.
- لقد تحول قطاع غزة إلى سجن مفتوح بسبب الحصار المستمر وهذا الوضع يجب أن لا يستمر.


- النظام السوري قتل أكثر من

الأمة_وكالات

 

عاد الطلاب في العاصمة البلجيكية إلى مقاعد الدراسة، بعد توقف دام يومين، جراء حالة التأهب لهجمات إرهابية محتملة.

 

وجرى اتخاذ إجراءات خاصة في مدارس ابتدائية وثانوية، فضلا عن الجامعات، فيما تم فرض قيود على حركة الطلاب حول المباني الدراسية وخارجها، وفق ما ذكرت الأسوشيتد برس.

 

واستأنف

الأمة - متابعات

 

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، اليوم الثلاثاء، خلال خطاب ألقاه في العاصمة أنقرة أنه على العالم أن يعرف أن تركيا ستفعل "ما يلزم" لضمان أمن البلاد.

 

وأضاف أغلو أن من حق تركيا الرد إذا انتهك مجالها الجوي على الرغم من التحذيرات المتكررة، وتأتي هذه

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟