30032017الخميس
Top Banner
pdf download

الأمة - متابعات

 

نفت تركيا اليوم السبت، أن تكون قد وسعت عملياتها العسكرية في شمال العراق، بعد أن نشرت جنودا بالقرب من منطقة يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

 

وقال رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، في كلمة متلفزة، أن "معسكر بعشيقة على بعد 30 كلم شمال شرق الموصل، هو

الأمة - متابعات

 

أكد الرئيس الشيشاني رمضان قادروف أي صلة بين المواطن الروسي محمد خاسييف الذي قتل على يد إرهابي داعشي في سوريا وبين المخابرات الروسية، لكنه لم يستبعد تورط "CIA" في هذه الجريمة، موضحًا أن مصادر مطلعة لها صلات بـ"داعش" أكدت له أن الاستخبارات تسلم قيادة التنظيم معلومات (بحجة

الأمة - متابعات

 

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم الجمعة، أن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول الموجودة حاليا في شرق المتوسط ستكون في الخليج "خلال بضعة أيام"، وذلك خلال زيارته للحاملة.

 

وقال الرئيس الفرنسي مخاطبا طاقم شارل ديجول "خلال بضعة أيام، ستكونون في منطقة انتشار جديدة، ستتولون مسؤوليات قيادية

الأمة_وكالات

 

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو "لا ينتظر أحدًا من تركيا تقديم اعتذار (عن إسقاط الطائرة الروسية)، نحن لن نقدم اعتذارًا لأحد على حماية حدودنا، ونقدم الحساب فقط أمام شعبنا العزيز الذي منحنا المشروعية، في انتخابات 1 نوفمبر الماضي".

 

وأضاف داود أوغلو، في كلمة ألقاها اليوم

الأمة_وكالات

 

يخشى المسلمون الأمريكيون تشويه صورة دينهم، ويشعرون بالقلق من انتشار الخوف من الإسلام بعد اتهام رجل مسلم وزوجته بارتكاب واحد من أكثر حوادث إطلاق النار دموية في الولايات المتحدة.

 

وانتابت المسلمون الأمريكيون في عموم البلاد مشاعر صدمة وغضب بعد الحادث الذي قالت السلطات إن المتهمين سيد رضوان

الأمة - متابعات

 

صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مساء اليوم الخميس، إنه "من الممكن" أن تكون لإطلاق النار في كاليفورنيا أمس الأربعاء، دوافع إرهابية، وتابع: "لكننا لا نعرف بعد".

 

وكان أوباما يتحدث في ختام اجتماع لمجلس الأمن القومي غداة إطلاق نار ن قبل رجل وامرأة مدججين بالسلاح، أسفر عن

الأمة - متابعات

 

قدمت تركيا تعازيها إلى روسيا، في مقتل الطيار الروسي، الذي أسقطت طائرته الأسبوع الماضي، على الحدود التركية، وتسببت في أزمة بين البلدين.

 

وقال وزير الخارجية التركي جاوش أوغلو خلال اجتماع في بلجراد مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس: مشاكلنا مع روسيا لن تحل باجتماع واحد،

رغم تقرير النظام البريطاني يعدم التدخل الخارجي إلا أن الأحداث تغير كافة المعتقدات السائدة في الوقت الحالي  يستعد البرلمان البريطاني للتصويت اليوم، لصالح شن غارات جوية ضد تنظيم "داعش" في سوريا، وذلك بعد النداء الذي وجهته فرنسا، إثر الاعتداءات الدامية في باريس في 13نوفمبر.


ووفقاً لوكالة "فرانس برس" قرر رئيس

الأمة - متابعات

 

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الإثنين، أن جميع الأدلة والمؤشرات المتوافرة لدى الولايات المتحدة تشير إلى أن طائرة السوخوي الروسية التي كانت قد أسقطتها تركيا الأسبوع الماضي "اخترقت أجواءها"، موضحها إلى أن مصادرها الخاصة تؤكد ذلك.

 

وأعربت واشنطن عن دعمها لتركيا، حيث قالت المتحدثة باسم الخارجية

الأمة - متابعات

 

يلتقي زعماء العالم اليوم الإثنين، في باريس لبدء محاولة طموحة لوقف ارتفاع درجات حرارة الأرض، وقد حثوا بعضهم البعض على إيجاد قضية مشتركة خلال أسبوعين من المفاوضات بهدف الحد من اعتماد الاقتصاد العالمي على الوقود الأحفوري.

 

ويصل الزعماء إلى محادثات الأمم المتحدة للتغير المناخي في باريس

الأمة - متابعات

 

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، إن القمة مع زعماء الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد، هي "بداية جديدة" لعملية انضمام تركيا للتكتل المؤلف من 28 دولة.

 

وأبلغ داود أوغلو الصحفيين لدى وصوله للمشاركة في القمة "اليوم هو يوم تاريخي في عملية انضمامنا للاتحاد الأوروبي".

 

وخلال

الأمة - متابعات

 

استخدمت قوات الأمن الفرنسية الغاز المسيل للدموع اليوم الأحد في باريس، لاحتواء مئات من المحتجين الذين تحدوا حظر التظاهر المفروض للتنديد بـ"حالة الطوارئ المناخية"، عشية مؤتمر للأمم المتحدة حول المناخ.

 

وأفاد صحافيون من وكالة فرانس برس، أن محتجين بعضهم ملثم قاموا بإلقاء أحذية وزجاجات على الشرطة


اعلنت ألمانيا اليوم الأحد، إنها تنوي نشر حوالى 1200 جندي ضمن طائرات وسفن لمساعدة فرنسا في قتال تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وهذا ما سيجعل من هذه الخطوة أكبر مهمة تقوم بها في الخارج.

 

وقال رئيس هيئة اركان الجيش "فولكر فيكر" في تصريح لصحيفة "بيلد" اليوم الأحد، "من وجهة

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟