19012017الخميس
Top Banner
pdf download

قرر حلف شمال الأطلسي "الناتو" مساء أمس الإثنين، اتخاذ إجراءات لمساعدة تركيا، الدولة العضو في الحلف، على حماية مجالها الجوي، تتضمن نشر مزيد من طائرات الإنذار المبكر "أواكس"، وتعزيز المراقبة الجوية، وزيادة الوجود البحري في المنطقة.

 

بحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، أكد مسؤول في الحلف أن "الحلف قرر اتخاذ هذه

اعتبر الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، اليوم الإثنين، أن استعادة القوات العراقية لمدينة الرمادي، غرب بغداد، هي "الانتصار الأهم" حتى اليوم في التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

 

وفي بيان صادر عن الإليزيه، اليوم، قال هولاند: إن هذا "التحرير يشكل الانتصار الأهم منذ بدء التصدي لمنظمة داعش الإرهابية".

 

وأضافت الرئاسة

الأمة_وكالات


قتلت الشرطة الأميركية في مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي السبت، طالبا جامعيا وأما لخمسة أولاد، وهما من أصول أفريقية، مما أثار الحنق في قضية ما زالت مثار جدل في الولايات المتحدة.


وتخضع إدارة الشرطة في شيكاغو -ثالث أكبر مدينة أميركية- لتحقيق اتحادي يتعلق بالحقوق المدنية في استخدامها القوة المميتة

الأمة_وكالات

 

تظاهر نحو 100 شخص، السبت، مجددا في مدينة أجاكسيو في جزيرة كورسيكا الفرنسية وهم يهتفون "العرب إلى الخارج!" و"هذه بلدنا!" في حي شعبي تعرضت فيها قاعة صلاة للمسلمين للتخريب وحرق المصاحف عشية تجمع أول، جرى الجمعة.

 

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن التظاهرة شهدت تحطيم رجل زجاج أبواب

شنت القوات الأمنية التركية، عمليات عسكرية في ولايتي ديار بكر، وشرناق، جنوب شرقي البلاد، قتل خلالها 14عنصرًا من منظمة "بي كا كا" الإرهابية، حسبما أفاد بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، اليوم السبت.


وأوضح البيان أن 6 إرهابيين قتلوا في الاشتباكات التي وقعت بين القوات التركية وعناصر المنظمة في قضاء

أكدت الشرطة النمساوية بالعاصمة فيينا، مساء اليوم السبت، إن ما وصفته بجهاز مخابرات صديق حذر العديد من العواصم الأوروبية من وقوع هجوم محتمل بإطلاق نار أو تفجير في أوروبا، قبل مطلع العام الجديد.

 

وقالت شرطة فيينا في بيان "ذكرت أسماء العديد من المهاجمين المحتملين، وتم فحصها ولم يصل التحقيق

 

حذر وزير الخارجية الألماني "فرانك فالتر شتاينماير"، اليوم السبت، من إدراج كافة اللاجئين في لائحة الإرهابيين المشتبه بهم، إلا أنه دعا، في الوقت نفسه، لرقابة أفضل على حدود الاتحاد الأوروبي.

 

وإثر تقارير تحدثت عن وجود جوازات سفر سورية مزورة في أيدي عناصر داعش، حذر شتاينماير من إدراج اللاجئين

الأمة_وكالات

 

شارك العشرات من عناصر الإطفاء في إخماد حريق اندلع في أحد مساجد مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، اليوم السبت.


وذكر راديو "سوا" الأمريكي أن حوالي 80 شخصا من عناصر الإطفاء شاركوا في إخماد الحريق الذي خلف خسائر مادية في المبنى وبعض الأبنية المجاورة، لكنه لم يتسبب في خسائر

الأمة_وكالات


هاجم ما يقرب من 300 فرنسي، أمس الجمعة، قاعة صلاة للمسلمين في حي شعبي باجاكسيو بجزيرة كورسيكا الفرنسية في البحر المتوسط، وخربوها وأحرقوا مصاحف وكتبوا عبارات معادية للمسلمين والعرب، وذلك على خلفية إصابة عاملين بالإطفاء وشرطي في كمين أعده لهم ملثمون.


وقال مساعد المحافظ "فرنسوا لالان"، لقد تم منتصف ليل

اعتقلت الشرطة الإثيوبية، اليوم الجمعة، 2 من كبار المعارضين للاشتباه في تحريضهما على احتجاجات استمرت لأسابيع على خطط الحكومة إقامة منطقة اقتصادية جديدة قرب العاصمة ستؤدي إلى نزوح المزارعين.

 

وقال ميرارا جودينا، رئيس حزب مؤتمر أورومو الاتحادي، إن الشرطة اعتقلت نائبه بيكلي جيربا ومساعد الأمين العام للحزب ديجين تافا

الأمة_وكالات

 

قضت محكمة بلجيكية بحبس امرأة مسلمة، 18 شهراً، لرفضها خلع النقاب، ودخولها في شجار مع الشرطة، قبل ثلاثة أعوام.

 

وحمّلت المحكمة المسلمة، "ستيفاني دجاتو" (27 عاماً)، المسؤولية الكاملة عن الحادث، بعد رفضها خلع النقاب، ومقاومتها الشرطة، التي طلبت منها خلع النقاب، في إحدى وسائط النقل العامة عام

أعلن وزير شؤون الاتحاد الأوروبي وكبير المفاوضين الأتراك فولكان بوزقير، اليوم الخميس، "التوصل إلى اتفاق بشأن رفع الاتحاد الأوروبي التأشيرات عن المواطنين الأتراك".

 

وفي كلمة له، خلال اجتماع "حوار مع المجتمع المدني" السابع، في ولاية صامسون التركية، قال بوزقير "توصلنا إلى اتفاق بشأن رفع التأشيرات، وبإذن الله، سيدخل المواطنون

دعا، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "المجتمع الدولي بعدم تكرار خطئه الذي ارتكبه بحق أفغانستان في السابق، وتركها وحيدة في مرحلة تشهد فيها تحولاً".

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع الرئيس الأفغاني، أشرف غني أحمد زاي، اليوم الخميس، عقب لقاء ثنائي.

 

وأكد أردوغان على الأهمية التي توليها تركيا

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟