25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

وصل وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إلى بغداد الاثنين فى زيارة تهدف إلى بحث الهجوم الكاسح الذى يشنه مسلحون متطرفون فى أنحاء متفرقة من البلاد وإلى حث العراقيين على الوحدة فى مواجهة هذا الهجوم.

ومن المفترض أن يلتقى كيرى فى زيارته إلتى لم تعلن عنها وزارة الخارجية الأمريكية لأسباب أمنية

أعلنت شرطة سريلانكا أنها لن تسمح بأى تظاهرات أو مسيرات تحرض على الكراهية الدينية أو الطائفية، يأتى القرار بعد أسبوع واحد من قيام متشددين بوذيين بإلقاء قنابل حارقة ونهب منازل ومتاجر مملوكة لمسلمين فى عدد من المدن جنوب غرب سريلانكا.

وقاد الهجوم مجموعة من الغوغاء من جماعة بودو بالا سينا

بحث وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة، ونظيره الأمريكى جون كيرى، مساء أمس الأحد، فى العاصمة الأردنية عمان، أخر التطورات والمستجدات فى المنطقة لا سيما الازمة السورية وتطورات الأوضاع فى العراق، ومفاوضات السلام المتعثرة وسبل احيائها.

وأكد الطرفين على أهمية تضافر جهود جميع، الأطراف ذات العلاقة والمجتمع الدولى لمواجهة التطورات التى

دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الأحد من القاهرة، القادة العراقيين إلى تجاوز ما وصفه بـ"الانقسامات الطائفية"، مؤكدا أن بلاده ليست مسؤولة عن الأزمة الناجمة عن هجوم إسلاميين متطرفين سنة ولا تسعى إلى "اختيار" زعيم للعراق، أو حتى عن تردي الأوضاع في ليبيا.

 

وذهب كيري إلى أن "تنظيم

أجرى وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو" اتصالين هاتفيين مع رئيس الجبهة التركمانية العراقية "أرشاد صالحي"، و رئيس مجلس مدينة كركوك "حسن طوران"، أعرب فيهما عن استعداد بلاده لتقديم كافة أشكال المساعدة لجميع العراقيين وفي مقدمتهم التركمان.

 

وأفاد داود أوغلو في حسابه على موقع تويتر؛ تواصل المساعدات التركية للمناطق

أعرب المرشد الأعلى في إيران "علي خامنئي"؛ عن معارضته الشديدة لأي تدخل من قبل الولايات المتحدة الأميركية في العراق.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "أيرنا" قول خامنئي - حول التطورات الأخيرة في العراق - "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعارض بشدة أي تدخل أميركي في شؤون العراق الداخلية، وتؤمن بأن الشعب والحكومة والمراجع

 

أعلنت وزيرة الخارجية الاسترالية "جولي بيشوب"؛ عن إلغاء جوازات سفر مواطنين استراليين شاركوا في المعارك بسوريا والعراق.

 

وأعربت بيشوب - خلال مشاركتها في برنامج (Insiders) على هيئة الإذاعة الاسترالية - عن اعتقادها بأن عدد الاستراليين المشاركين في المعارك بسوريا والعراق بلغ 150 شخصاً،واصفةً ذلك بالأمر غير المريح.

 

واعتقدت المسؤولة

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن بلاده ستسلم طائرات "الأباتشي" إلى مصر قريبا.

 

وفي مؤتمر صحفي مع نظيره المصري بحكومة الانقلاب سامح شكري عقب لقائهما في القاهرة، اليوم، أكد الوزير على أن بلاده ستقوم بحل أزمة المساعدات لمصر مع مجلس الكونجرس الأمريكي قائلا" سنقوم بحل هذه الأمور وسنحصل

قال السفير التركي في اليمن، فضلي تشورمان، اليوم الأحد، إن أنقرة حريصة على تنمية وتوسيع التعاون الثنائي القائم مع صنعاء في المجالات كافة، بما فيها الإعلام، انطلاقا من حميمية العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

 

جاء ذلك خلال لقائه بوزير الإعلام اليمني، نصر طه مصطفى بصنعاء، بحسب

أعرب الأمين العام لمجلس أوروبا، "ثوربيورن جاغلاند" عن دعمه الكامل لخطة السلام التي عرضها الرئيس الأوكراني "بيترو بوروشنكو".

 

وأبدى جاغلاند، في تصريح بخصوص الموضوع، ترحيبه بخطة السلام التي تهدف إلى حل المشاكل في شرق أوكرانيا، واصفاً أياها بالخطوة الهامة من أجل إحلال سلام دائم، ومضيفاً "المهم الآن هو وقف

التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري نظيره المصري بحكومة الانقلاب سامح شكري بالقاهرة، اليوم الأحد، في مستهل جولة بقوم به الأول لمنطقة الشرق الأوسط، على خلفية التطورات الأخيرة بالعراق.

 

وقالت وزارة الخارجية المصرية بحكومة الانقلاب، في بيان له، إن شكري أكد خلال اللقاء علي أهمية العلاقات بين البلدين وتطويرها

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى القاهرة اليوم  الأحد في زيارة مفاجئة لإجراء محادثات مع " عبد الفتاح السيسي" حول جماعة الإخوان المسلمين والتهديد الذي يشكله الصراع الدائر في العراق على الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يلتقي( كيري ) مخاوف واشنطن بخصوص القمع و"تكتيكات" الحكومة التي "تقسم" المجتمع المصري

استقبل رئيس إقليم شمال العراق "مسعود بارزاني"، في صلاح الدين، اليوم الأحد، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق "ستيفان بيركروفت"، وأجريا تقييما للتطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة.

ووفقاً لبيان نشر من قبل رئاسة الإقليم، فإن اللقاء تناول ملفات الأزمة السياسية في العراق والهجمات التي ينفذها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017