22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

حلقت قاذفة أمريكية بعيدة المدى اليوم الأحد، فوق كوريا الجنوبية في استعراض لقوة الجيش الأمريكي بعد التجربة النووية التي أجرتها "بيونغ يانغ" هذا الأُسبوع وأكدت أنها كانت عبارة عن تفجير قنبلة هيدروجينية.


وأفاد الجيش الأمريكي: إن القاذفة بي 52 ستراتوفورتريس القادرة على حمل أسلحة نووية حلقت لوقت قصير فوق القاعدة

تعتبر كوريا الشمالية، تجربتها النووية الأخيرة "حدثا ضخما" يمنحها قدرة ردع كافية لحماية حدودها من أي قوى معادية بمن فيها أمريكا.

 

وفي تعليق نشرته وكالة الأنباء الرسمية، قالت كوريا الشمالية، إن ما جرى للرئيس العراقي الراحل صدام حسين والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي هو مثال على المصير المحتوم الذي

تعرضت سيدة مسلمة ترتدي الحجاب للطرد من مؤتمر انتخابي للمرشح الجمهوري المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، أمس الجمعة، من قبل الشرطة بعدما وقفت في احتجاج صامت أثناء إلقاء ترامب خطابه.

 

وقالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية أن روز حميد، البالغة من العمر (56 عاما) كانت تجلس

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أنه تم تأسيس معسكر بعشيقة في العراق بالاتفاق مع الحكومة المركزية والفصائل المحلية، خلال العام الماضي، بغية التدريب والتأهيل.

 

وتابع اوغلو، في تصريحات له، اليوم السبت: "وفيما بعد، احتاج المعسكر لتعزيزات عسكرية نتيجة معلومات استخباراتية حول احتمال تعرضه لهجمات من "داعش"، وقمنا

أفادت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن سيدة مسلمة ترتدى الحجاب تعرضت للطرد من مؤتمر إنتخابى للمرشح الجمهورى لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، (الكاره للمسلمين) أمس، الجمعة، من قبل الشرطة بعدما وقفت فى احتجاج صامت أثناء إلقاء ترامب خطابه.

 

وأشارت الشبكة إلى أن روز حميد، البالغة من العمر

طالب المشرح المسلم لمنصب عمدة لندن، "صديق خان"، بضرورة رفع نسبة تمثيل المسلمين في المناصب الحكومية والرسمية في المملكة المتحدة، مؤكداً أنه على ثقة بكسب أصوات الناخبين في الاقتراع الذي سينظم في شهر مايو المقبل، وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط.


وتعهد مشرح حزب العمال المعارض، بمحاربة التطرف عبر كسر الحواجز بين

نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية تقريرا، حول مشكلة 190 مسلما صوماليا تم طردهم من العمل في شركة "كارغل ميت سوليوشنز"، في كولورادو، بسبب خلاف على أداء الصلاة جماعة خلال وقت العمل.


 وقالت القناة في هذا التقرير، اليوم الأربعاء، إن 11 من العمّال الصوماليين أرادوا إقامة الصلاة جماعة خلال فترة

أطلق المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب"، أول شريط ترويجي لسباقه الانتخابي إلى البيت الأبيض، خصص فيه 30 ثانية لإبراز موقفه من المسلمين والمهاجرين والإرهاب. وفق ما نشر موقع "أري نيوز. تي في".


ويبدأ بث الشريط الترويجي ابتداء من غدا الخميس، في ولايتي ايوا ونيو هامسفير، وهما أول ولايتين ستشرعان

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، على ضرورة التحرك في مسألة مراقبة الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية،حيث أصبحت حوادث إطلاق النار شبه يومية، حسبما قال في خطابه بالبيت الأبيض، اليوم الثلاثاء.


وفي كلمته أضاف أوباما: "علينا أن نشعر بالضرورة الملحة الآن لأن الناس يموتون، والأعذار الدائمة لعدم التحرك لم تعد مجدية

قامت شركتا طيران "بيحاسوس"، و"أونور" التركيتان، بتعليق رحلاتهما إلى روسيا بشكل مؤقت، بعد أن اشترطت السلطات الروسية حصول طواقم طائراتهما على تأشيرة لدخول البلاد، وعدم تلقي الشركتان ردًا على طلبات التأشيرة، التي قدمتها للعاملين على متن طائراتها المتوجهة إلى روسيا.


وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، قالت شركة

انفجرت سيارة مفخخة، مساء اليوم الإثنين، في كابول بعد ساعات على اعتداء انتحاري في العاصمة لم يوقع إصابات، حسبما أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية.


وفي تصريح صحفي له اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نجيب دانيش: "إنه اعتداء بسيارة مفخخة" من دون إن يقدم تفاصيل إضافية.


ومن جانبه قال المتحدث

قرر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو حظر دخول المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلي كندا ما لم يعتذر عن تصريحاته ضد المسلمين والمكسيكيين، وفقا لما نشرته صحيفة "هافنجتون بوست".


وقالت الصحيفة نقلا عن وكالة الأخبار الكندية Hot Global News أن ترودو أكد خلال اجتماع عقده الحزب الليبرالي قائلا "كندا

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، مساء الأربعاء، تقريرا حول إتجاة الولايات المتحدة الأمريكية لفرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران تشمل أفراد من الإمارات لارتباطهم ببرنامج طهران حول الصواريخ البالستية.


وقالت الصحيفة إن هذه العقوبات الجديدة التي ستستهدف شبكتين مرتبطتين بإيران ستشكل رداً على تجربتي إطلاق صواريخ باليستية اللتين أجرتهما إيران

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟