25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

الأمة_وكالات

 

شارك نحو 10 آلاف شخص مساء الاثنين، في المظاهرة الـ38 لحركة "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب" (بيجيدا المتطرفة)، المناهضة للإسلام والأجانب، في مدينة درسدن شرقي ألمانيا.


ووقف المتظاهرون دقيقة صمت في ميدان المسرح (ثياتر بلاتز) في مدينة درسدن، حدادا على أرواح الضحايا الذي قضوا في هجمات باريس مساء

اعلنت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل التي استقبلت بلادها منذ بداية السنة حوالى مليون لاجىء، عن عقد مؤتمر انساني حول اللاجئين السوريين في لندن في فبراير المقبل.

 

وقالت ميركل الإثنين على هامش قمة مجموعة العشرين في أنطاليا بتركيا، "قررت مع (رئيس الحكومة البريطانية) دايفيد كاميرون ومع رئيسة الحكومة النروجية (ارنا

أكد مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي ايه) جون برينان، اليوم الإثنين، أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يحضر على الارجح لعمليات اخرى شبيهة باعتداءات باريس الاخيرة التي اوقعت 129 قتيلا.

 

وقال في كلمة القاها في مركز ابحاث في واشنطن "اعتقد انها ليست العملية الوحيدة التي خطط لها تنظيم الدولة

أكد القنصل العام التركي في نيويورك، إرتان يالتشين، أن "بلاده تبذل جهودًا حثيثة للدفاع عن المظلومين والشعوب في دول المنطقة كلها ولم ولن تغلق أبوابها أمام المهجّرين من سوريا أو مصر وخاصة أن شعوب هاتين الدولتين تتعرض لانتهاكات جسيمة في حقوق الإنسان".

 

جاء هذا خلال استقبال القنصل العام التركي،

تنطلق، غدا الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الإسلامي الخامس لوزراء الصحة، في اسطنبول، خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري، برئاسة تركيا.

 

وذكر بيان لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الاثنين، أن "المؤتمر الإسلامي الخامس لوزراء الصحة سيعقد في إسطنبول بتركيا، بمشاركة عدد كبير من الوفود، تضم وزراء ونواب وزراء الصحة، في

 

كشفت السلطات الفرنسية العقل المدبر لهجمات باريس التي قتل فيها نحو 130 شخصا وأصيب العشرات.


وقال مسؤول فرنسي إن العقل المدبر لتلك الهجمات الدامية هو بلجيكي يدعى "عبد الحميد أباعود". وأضاف مصدر قريب من التحقيقات أن أباعود يوجد حاليا في سوريا؛ وفقا لوكالة "سكاي نيوز".

 

كما حدد المدعي

الأمة_وكالات


قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الاثنين، إنه يرغب في شن ضربات جوية على تنظيم الدولة في سوريا، لكنه لا يزال بحاجة لإقناع المزيد من النواب البريطانيين بدعم مثل هذا التحرك.


وأضاف لإذاعة "بي بي سي": "لطالما قلت إنه من المنطقي أن نفعل ذلك. داعش لا تعترف بحدود بين

 

قال ممثلو ادعاء في بلجيكا اليوم الأحد، إن سبعة أشخاص اعتقلوا في أعقاب مداهمات في بروكسل بعد الهجمات التي وقعت يوم الجمعة الماضية، في باريس وإن اثنين من منفذي تلك الهجمات كانا يعيشان في بلجيكا.

 

وقال ممثلو الادعاء في بيان إن المهاجمين الاثنين كانا ضمن القتلة الذين لاقوا

أدان الأمين العام لاتحاد "المنظمات الإسلامية في أوروبا" سمير فالح اعتداءات باريس، ووصفها بأنها "عمل إرهابي شنيع"، وقال بأنها "ليست من الإسلام في شيء".

 

وقال فالح في حديث مع "قدس برس"، "لقد كانت اعتداءات العاصمة الفرنسية باريس الإرهابية الشنيعة عملا جبانا ومستهجنا بكل المقاييس، وهو لا ينتسب إلى الإسلام

تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الأحد بـ"مضاعفة الجهود" للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، متحدثا على هامش قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين في أنطاليا بتركيا بعد يومين على اعتداءات باريس الدامية.

 

وقال أوباما للصحافة في ختام لقاء مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان "سنضاعف الجهود مع الاعضاء

دعت فرنسا اليوم الأحد لقمة طارئة لوزراء العدل والداخلية في الاتحاد الأوروبي يوم 20 نوفمبر بهدف إسراع وتيرة تطبيق إجراءات أمنية تجري مناقشتها بالفعل.

 

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف في بيان بعد أن قتل متشددون 129 شخصا في باريس يوم الجمعة "في مواجهة الفظائع وأعمال الإرهاب التي أصابت

انطلقت فعاليات قمة مجموعة العشرين في مدينة أنطاليا، جنوبي تركيا، بشكل رسمي، اليوم الأحد، مع لقاء الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، بالزعماء الضيوف، والتقاطه صورًا جماعية معهم.

 

وتوافد رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في مجموعة العشرين، بالإضافة إلى ممثلي بعض المنظمات الدولية، على فندق ريجنوم الذي تنعقد به القمة.

 

الأمة_وكالات


أثارت هجمات باريس ردود فعل عنيفة لدى بعض الأوروبيين، إذ إنهم تظاهروا وطالبوا في مدينة ليل الفرنسية بطرد المسلمين من فرنسا، كما أنهم قاموا بإحراق مساجد في إسبانيا وهولندا.


ورفع عشرات المتظاهرين في مدينة ليل الفرنسية لافتات كتب عليها "فليطرد المسلمون" في مسيرة غاضبة تنديدا بالأحداث الدامية التي عاشت

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017