19022017الأحد
Top Banner
pdf download

كشفت عائلة السيناتور الأمريكي الجمهوري السابق بوب بينيت، أنه طلب الاعتذار من المسلمين، قبيل وفاته، على الإساءات التي وجهها لهم، مرشح الحزب المحتمل للانتخابات الرئاسية للبلاد عام 2016، دونالد ترامب.

 

وقالت زوجة السيناتور السابق، في مقابلة، نشرتها صحيفة "الديلي بيست" الأمريكية الإلكترونية، الجمعة، إن بينيت، سألهم في آخر ساعاته

قال الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات البريطاني "أم. أي 6" ريتشارد ديرلوف: "إنه إذا عجزت أوروبا عن إظهار قدرتها في السيطرة على أزمة اللاجئين، فإن الاتحاد الأوروبي سيجد نفسه تحت رحمة انتفاضة شعبوية، هي في الأساس بدأت تتصاعد."


وأضاف المسئول البريطانى فى تصريحات أثناء حديثه لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي،

حذر مفوض شؤون اللاجئين بمنظمة الأمم المتحدة من أن زيادة عدد طالبي اللجوء حولت الأمر إلى ظاهرة عالمية تحتاج إلى رد عالمي.
وفي تصريح صحفى، اليوم الإثنين، قال فيليبو غراندي إن على الدول أن تساعد "الدول القليلة المضيفة" للاجئين في تحمل العبء، وفق "بي بي سي".


وخلال العام الماضي، تم إعادة

عبر أحد كبار رجال الأعمال الأمريكيين في مجال النفط، بوني بيكينز عن دعمه لاقتراح المرشح الجمهوري دونالد ترامب، (المعادى للمسلمين)، بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

 

وقال بيكينز وهو من كبار الداعمين لحملة ترامب، للصحفيين خلال مؤتمر في لاس فيغاس الأربعاء الماضي، إنه يؤيد ما اقترحه ترامب بشأن منع

أعلن رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس رفضه للحجاب، (لغطاء الرأس الاسلامى)، في الجامعات، مما أثار انتقادات ضده من داخل حكومته.


وقال فالس فى مقابلة مع صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية اليومية:" يتعين على فرنسا حماية المسلمين الفرنسيين من الأيديولوجية المتطرفة.


وأضاف:" أن الحجاب، عند ارتدائه لأسباب سياسية، يقمع النساء وهو ليس "غرضا

طالبت بعض أحزاب المعارضة، (احزاب الحكومة الألمانية)، فى ألمانيا إلى صياغة قانون يمنع تمويل بناء المساجد داخل البلاد، فى صورة جديدة من التضيق على حريات المسلمين.

 

طالب أندرياس شوير، أمين عام حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، في مقابلة نشرت الأربعاء في صحيفة دي فيلت أن "الإسلام السياسي" يقوض الجهود الرامية

اتهم جيريمي كوربن رئيس حزب العمال المعارض في بريطانيا الحكومة البريطانية بأنها تطبق "قوانين للأغنياء وأخرى للفقراء"ن وذلك بعد تسريبات بنما التى ورد بها اسم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وأسرته.

 

وتابع، إن اعتراف رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بامتلاكه حصة في ودائع والده السرية في الخارج قوض ثقة البريطانيين به.

أفادت مصادر مطلعة، أن رئيس الوزراء البريطانى، "ديفيد كاميرون"، يعتزم نشر إقراره الضريبي الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن ورد أسمه فى التسريبات التى عرفت باسم، "وثائق بنما".

 

وقال كاميرون إنه وزوجته كانا يمتلكان حصة في ودائع والده السرية في الخارج لكنهما قاما ببيعها بقيمة 30.000 جنيه استرليني في عام

نقلت صحيفة التلجراف البريطانية عن عميل سابق فى المخابرات الأمريكية، "دوجلاس لوكس" أنه كان ضمن فريق مكلف بإيجاد سبل توضع موضع التنفيذ حول الأزمة السورية، وقد عرضوا أكثر من50 خطة للإطاحة برئيس النظام السورى، إلا أن الإدارة الأمريكية لم توافق على أية من هذه الخطط.

 

ووفقًا لمذكرات نشرتها الجريدة

ابدى كثير من الكتاب العرب تخوفهم من رد فعل عنصرى على المساجد والمسلمين فى دول أوروبا بعد هجمات بروكسل التي أودت بحياة أكثر من 34 شخصاً وأصابت 250 على الأقل بجروح.


وابدت علا عباس في الوطن السعودية فتبدي تخوفها من النتائج المحتملة لهذه الهجمات، قائلةً: "سيتعرض بعض المهاجرين العرب لإهانات

هزر إنفجارين شديدين صباح اليوم الثلاثاء، مطار بروكسل فى بلجيكا، تسبب فى وقوع قتيل وعددا من الجرحى.


وأفادت وسائل إعلام بلجيكية، أنه تم إخلاء مطار بروكسل وتعليق رحلات القطارات إلى المطار.


وأكدت مصادر أمنية أن الإنفجار الأول الأول وقع فى صالة الزورا.


يتبع

قال هاينز فاسمان، نائب رئيس جامعة فيينا لشؤون البحث العلمي، إن تدريس الدين الإسلامي بالجامعة سيبدأ لأول مرة، خريف العام المقبل 2017.


وأوضح فاسمان، في حديثه للوكالة النمساوية الرسمية (أ.ب.أ)، االإثنين،أنهم سيبدأون بإعداد المناهج اللازمة، خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الجامعة ستعد منهجاً خاصاً لكل طائفة إسلامية على حدة.

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، أن معتقل جوانتانامو يشوه صورة الولايات المتحدة في الخارج ويهدد أمنها القومي، في أثناء عرضه خطة لإغلاقه.

 

وقال أوباما في كلمة ألقاها في البيت الأبيض "من الواضح منذ سنوات أن مركز الاعتقال في خليج جوانتانامو لا يعزز أمننا القومي بل يهدده"، مؤكدا

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟