21012017السبت
Top Banner
pdf download

الأمة_وكالات

 

صعّد الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق "علي عبدالله صالح"، خلال الساعات الماضية، من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية ضد خصومهم ، رغم قرار وقف إطلاق النار.


وأطلق الحوثيون منذ ليل الخميس/ الجمعة، ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه الأراضي السعودية، ومواقع القوات الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي" في مأرب، شرقي البلاد

الأمة_وكالات

 

ووافق أعضاء المجلس الخمسة عشر بالإجماع على القرار، في مشهد نادر عندما يتعلق الأمر بسوريا، خلال جلسة عقدت مساء الجمعة.

 

ويدعو القرار محادثات السلام بين حكومة بشار والمعارضة في يناير المقبل كما يؤيد وقفا لإطلاق النار بين طرفي الصراع في سوريا.


وأسفر الصراع الذي يدخل عامه الخامس

الأمة_وكالات

 

قال مصدر حكومي، إن وفد "الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح"، غاب عن جلسة اليوم الرابع من مشاورات مدينة بال السويسرية مع الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة.

 

و أفاد المصدر، أن الحوثيين أبلغوا المبعوث الأممي أنهم لن يشاركوا في الجلسة بسبب ما أسموها بـ" التطورات الميدانية في

الأمة_وكالات

 

تتوقع المفوضية العليا للاجئين أن يسجل عدد النازحين واللاجئين في العالم رقما قياسيا جديدا عام 2015 يفوق مستوى 2014 الذي بلغ 59,5 مليونا، في تقرير أصدرته الجمعة.


وأوضح خبراء المفوضية أن "العام 2015 سيشهد على الأرجح ارتفاعا غير مسبوق على صعيد النزوح القسري في العالم"، استنادا إلى أرقام

الأمة_وكالات

 

قتل أكثر من 34 شخصا، بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات شنتها طائرات، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنها روسية، على مدينة الرقة السورية ومناطق في ريف حلب.


وقال المرصد، على موقعه الإلكتروني الجمعة، "ارتفع إلى 34 على الأقل عدد الشهداء.. في قصف جوي على عدة مناطق سورية

الأمة_وكالات


سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني مدعومة بمقاتلي المقاومة الشعبية، على معسكر اللبنات في محافظة الجوف شمالي اليمن، اليوم الجمعة.


و أتمت القوات الداعمة للشرعية في اليمن السيطرة على مفرق الجوف، آخر معاقل المتمردين شمالي محافظة مأرب وسط البلاد، بعد استعادة وادي الخانق الاستراتيجي جنوبي المفرق.


و سيطرت القوات الشرعية

كشفت مصادر سورية، مساء اليوم الخميس، إن المعارضة التي استضافتها السعودية، اختارت رئيس الوزراء السابق رياض حجاب ليكون منسقا لفريق من المتوقع أن يقود محادثات السلام بشأن مستقبل سوريا.

 

وقال مصدر، إن حجاب الذي انشق عن حكومة الرئيس بشار الأسد في 2012، اختير اليوم في الرياض بأغلبية 24 صوتا

لقى 8 أشخاص مصرعه من بينهم أطفال إثر قيام الطيران الروسى بقصف من خلال استهداف مناطق سكنية بريف حلب شمالي سوريا.

صرح مصادر في الدفاع المدني أن القصف استهدف وسط المدينة، وأسفر عن سقوط 11جريحاً إلى جانب القتلى، تم نقلهم إلى المستشفى الميدانية، مشيرا إلى أن القصف أدى إلى  إصابة

الأمة_وكالات

 

بعد 70 يوماً من بدء المليشيات العراقية واللبنانية بقيادة إيرانية وبتغطية الطيران الروسي، سعيها للسيطرة على مناطق سيطرة المعارضة بريف حلب الجنوبي، باتت ملامح عجز هذه الميليشيات بالتقدم والسيطرة على نقاط جديدة واضحة، والتي عكستها حجم الخسائر البشرية والمادية من عدة وعتاد التي لحقت بتلك الميليشيات على يد

الأمة_وكالات

 

 أصدر "مكتب توثيق الشهداء" في محافظة درعا، تقريراً وثّق فيه مقتل 170مقاتلاً معارضاً ومدنياً، نتيجة القتال بين لواء شهداء اليرموك المنتمي لتنظيم الدولة، وجيش الفتح، خلال عام كامل بريف درعا الغربي جنوبي سوريا.


وأوضح التقرير الذي نشره مكتب التوثيق على موقعه الرسمي ، أن 114 قتيلاً من العدد

الأمة_وكالات


قال رئيس هيئة أركان الجيش السوري الحر "أحمد خالد برّي" اليوم الأربعاء، إنّ مقترح تركيا بخصوص إقامة مناطق آمنة في الشمال السوري، سيحدّ من حركة الطيران الروسي في المناطق الحدودية القريبة من تركيا.


وأوضح برّي، فى تصريح صحفى، الخميس، أنّ تركيا تقدّم الدعم للجيش الحر وأنها تتبع مبدأ الحق

الأمة_وكالات


يواجه الأطفال السوريون في منطقة الشرق الأوسط مشاكل صحية "لا يمكن معالجتها" ناجمة عن النقص الحاد في الغذاء، ويأتي ذلك بينما يواصل برنامج الأغذية العالمية جهوده من أجل تلبية احتياجات اللاجئين الأكثر عرضة للخطر.


ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن المتحدثة باسم برنامج الأغذية، دينا القصبي، قولها: إن "مشاكل التمويل

الأمة_وكالات

 

أكد العميد أحمد بري، رئيس أركان الجيش السوري الحر في مقابلة مع "العربية"، أن القوات الروسية تقدّم دعما للقوات الكردية الموالية للنظام وليس للجيش الحر، واتهم القوات الروسية بدعم هجمات داعش على مواقع الجيش الحر عبر التمهيد بقصف عنيف لمواقع الأخير.


وكانت تصريحات للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟