27062017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

الأمة_وكالات

 

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أنها وثقت مقتل 1793 شخصاً، في كانون ديسمبر 2015، ليصبح المجموع الكلي للضحايا هذا العام 21179 شخصاً، على يد الجهات الرئيسة الفاعلة في سوريا، قتل النظام لوحده منهم نحو 75%.

 

وتابعت الشبكة فى تقرير لها، اليوم الثلاثاء، أنه منذ بداية العام وحتى

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن عام 2016 سيكون عام الانتصار النهائي على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في العراق.

 

وفي كلمة بثها التلفزيون العراقي، اليوم الإثنين، قال العبادي: "إذا كان 2015 عام التحرير، فسيكون 2016 عام الانتصار النهائي، وعام إنهاء وجود داعش على أرض العراق وأرض الرافدين، وعام


لقي ما لا يقل عن 32 شخصاً حتفهم وأصيب العشرات في تفجيرين وقعا اليوم الأثنين، في حي الزهراء وسط مدينة حمص السورية.


وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له أن نحو 90 آخرين أصيبوا بجراح مختلفة، جراء تفجير رجل لنفسه بحزام ناسف وتفجير آلية مفخخة على الأقل.


وأبان المرصد

الأمة_وكالات

 

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية، الأحد، صاروخ سكود فوق منطقة نجران (جنوب غربي المملكة)، كما دمرت منصة إطلاقه، بحسب ما أفادت مصادر في التحالف العربي.


كما أطلق الحوثيون صواريخ كاتيوشا على مناطق متعددة على الحدود مع السعودية، دون وقوع أضرار بشرية أو مادية.


جاء ذلك بعد ساعات من

دعا أبو همام البويضاني القائد الجديد لجيش الإسلام إلى توحيد الفضائل السورية إلى كيتن واحد فى مواجهة قوات النظام والطيران الروسي لرفع الظلم ونشر العدل فى سوريا.

 

نشر قائد جيش الإسلام البويضاني مقطع فيديو إن على الدول الشقيقة والصديقة العمل على كشف جرائم النظام ومن يدعمهم والحرص على حقوق

انتزع تحالفا معارضا من جماعات كردية وعربية تدعمه الولايات المتحدة، من تنظيم "داعش"، اليوم السبت، سدا على نهر الفرات ليقطع طريق إمداد رئيسيا على المتشددين على ضفتي النهر.

 

وقال العقيد طلال سلو المتحدث باسم تحالف قوات سوريا الديمقراطية، إن التقدم السريع خلال الليل لآلاف من مقاتلي التحالف مكنهم من

في تسجيل صوتي جديد لزعيم تنظيم "داعش"، أبوبكر البغدادي، كشف عنه، مساء اليوم السبت، أكد فيه أن الغارات الروسية والأمريكية، لم تؤثر في التنظيم داعش.

 

وتابع البغدادي: خسرنا عدة مناطق إلا أن ذلك ما هو إلا ضمن الابتلاء، كما توعد زعيم التنظيم، التحالف الدولي وروسيا بدفع ثمن محاربة الدولة

الأمة_وكالات

 

قتل 5 أشخاص من عائلة واحدة، في حين أصيب 4 آخرون من بينهم أطفال ونساء، في انفجار لغم من مخلفات المتمردين الحوثيين في محافظة تعز، جنوبي اليمن، السبت.


وأفاد مصدر أمنى في تعز أن اللغم انفجر في منطقة المسراخ جنوبي مدينة تعز، التي يحاصرها الحوثيون وميليشيات علي عبد

أعلن "جيش الإسلام" المعارض في سوريا، عن تعيين قائد جديد للقوات يدعى أبو همام بويضاني، وذلك بعد مقتل القائد السابق والمؤسس زهران علوش، اليوم الجمعة.

 

وكان علوش قد قتل في غارة روسية على الغوطة الشرقية قرب دمشق، عند استهداف اجتماع للحركة.

الأمة_وكالات

 

قتل 7 أشخاص مدنيين، وأصيب أكثر من 10 آخرين بجروح، اليوم الجمعة، في قصف لطائرة حربية روسية، استهدف مستشفيات ومرافق مدنية بمدينة إعزاز شمالي محافظة حلب السورية.


وأفاد محمد يوسف، عضو الدفاع المدني في المدينة، أن مشفى الأطفال والنساء خرج عن الخدمة، بسبب استهدافه بإحدى الغارات، مشيرا أن

 

تمكن عدد من العائلات العراقية من الخروج من الرمادي بالرغم من تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لهم.

 

وقال قائد شرطة الأنبار، اللواء هادي رزيج، اليوم الأربعاء، "كان لدينا تواصل منذ لحظة بدء الهجوم على مدينة الرمادي صباح أمس الثلاثاء، بضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين الذين اعتبرهم "داعش" رهائن

أعلنت منظمة العفو الدولية يوم الأربعاء إن القصف الجوى الذي تقوم به روسيا فى سوريا يعد جريمة حرب ضد الإنسانية لقيام الطيران الروسي بقصف مناطق سكنية، وذكرت المنظمة الحقوقية أنها تظهر أدلة على انتهاك القانون الإنساني.

 

نشرت المنظمة تقرير لها أن "الضربات الجوية الروسية في سوريا حصدت روح الكثر

قتل 35 سورياً، بينهم أطفال، في قصف للطيران الروسي، على قرية بزينة، بالغوطة الشرقية، شرق العاصمة دمشق.

 

وأفادت مصادر من الدفاع المدني التابع للمعارضة في المنطقة، أن القصف استهدف سوق القرية، وتسبب بوقوع عشرات الجرحى، إلى جانب القتلى، تم نقلهم إلى المشافي الميدانية في المنطقة.

 

واستهدف طيران النظام

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟