30032017الخميس
Top Banner
pdf download

توفي مواطنان سوريان، اليوم الأحد، بسبب الجوع، في الوقت الذي تعرض فيه نحو 150 آخرون، لإصابات إثر تعرضهم للبرد القارس، في بلدة مضايا شمال غرب دمشق الخاضعة للحصار من قبل قوات النظام السوري، وعناصر حزب الله اللبناني، منذ نحو 200 يوم، ليصل سعر كيلو الأرز 117$.


وأفادت مصادر محلية في

وسط مخاوف من ارتكاب الطيران الروسى ومليشيات حزب الله وقوات بشار مجازر جديدة بحق المدنيين فى سوريا عبر الطراد الروسي "فارياج" قناة السويس المصرية، اليوم الأحد، قادماً من البحر الأحمر في طريقه إلى البحر المتوسط متوجهاً إلى السواحل السورية للمشاركة في العمليات العسكرية الروسية في سوريا.


وبحسب وكالة (أ.ش.أ) الرسمية

قالت مصادر عراقية أن  العشرات من قوات الجيش لقوا مصرعه إثر هجمات لتنظيم الدولة "داعش" فى الفلوجة ومحافظة الأنبار، وقرب تكريت وكذلك في سامراء بمحافظة صلاح الدين.

 

وأشار إن فى الفلوجة مازالت تشهد معارك عنيفة قتل خلالها 23 من قوات الجيش في هجمات بسيارات ملغمة شمال المدينة، وفي قرية

أفاد الناطق الرسمي باسم جهاز مكافحة الإرهاب في العراق صباح النعماني إن قوات مكافحة الإرهاب العراقية حققت تقدما في أربعة أحياء شمال الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق، بينما قتل وأصيب العشرات من القوات العراقية في هجمات انتحارية وتفجيرات لتنظيم الدولة في الرمادي والفلوجة.

 

وأضاف الناطق باسم جهاز مكافحة

صرحت المعارضة السورية أنا تمكنت من السطيرة على عدة نقاط رئيسية في محيط مقر اللواء 82 بمدينة الشيخ مسكين في ريف درعا، وتتواصل الاشتباكات مع قوات النظام ، بينما يقوم طيران النظام والروسي بقصف مناطق متفرقه للمعارضة.

 

وقالت مصادر صحفية أن قوات المعارضة تمكنت من توسيع دائرة سيطرتها في

أفادت بعثة الأمم المتحدة فى العراق، أن أعمال العنف في العراق خلفت 980 قتيلا، في ديسمبر الماضي فقط، فيما أصيب 1244 مدنيا بجروح.


وكان حوالي 888 شخصا، قد قتلوا في نوفمبر الماضي، وفق ما نقلت "أسوشيتد برس" عن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق.


وأضافت البعثة المعروفة اختصارا ب"يونامي" أن 506

وقام المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس، بتوثيق مقتل 55219 شخصا خلال عام 2015 جراء الاشتباكات الدائرة بين المعارضة السورية وقوات النظام.

 

وقال المرصد السوري في احصائية نشرها اليوم أن عدد القتلى من المدنين بلغ 20977 بينهم 2574 طفلا و1944 سيدة في حين بلغ عدد قتلى قوات النظام السوري

قام الطيران الروسي بقصف مدينة إعزاز بريف حلب صباح اليوم ،مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم أطفال، وتستمر الاشبكات بين المعارضة وقوات النظام فى محافظتي حماة ودرعا وأنباء عن تقد المعارضة.

 

وقالت مصادر صحفية أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في استهداف الطائرات الروسية مركز الإيواء

الأمة_وكالات


قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة رصدت زيادة "ملحوظة ومزعجة" في تقارير عن الضحايا من المدنيين السوريين منذ بدء الغارات الجوية الروسية في 30 سبتمبر الماضي وإن الوزير جون كيري أثار الأمر مع موسكو.


وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الثلاثاء، إن جماعات غير حكومية

الأمة


قال الباحث السياسى والصحفى المصرى، "عامر عبد المنعم"، أن ما حدث فى مدينة الرمادى العراقية هو تدمير وقتل شعبها السني جريمة إبادة واحتلال وليس تحريرا، مبينًا أن في الرمادي القاتل المعتدي هو الذي يتهم المقتول بالإرهاب، وأن معركة الرمادي هي معركة حلف شيعي صليبي ضد مدينة سنية تخلى عنها

الأمة_وكالات

 

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان (منظمة حقوقية)، أمس، إنها وثقت (10766) حالة اعتقال و"اختفاء قسري"، في البلاد خلال عام 2015، نحو 70 بالمئة، (7 آلاف شخصا من المدنيين)، منها نفذها نظام الأسد، فيما ارتكب بقية الحالات أطراف أخرى.


وتابعت الشبكة في تقرير لها، الأربعاء، أن نظام الأسد "استمر

قتل ألفي عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، خلال تنفيذ 360 ضربة جوية على مواقع للتنظيم داخل مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، غربي العراق، منذ يوليو الماضي، وذلك حسبما أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

 

وقال المتحدّث باسم التحالف الدولي، ستيف وارن، في مؤتمر صحفي،

الأمة_وكالات

 

شنت الطائرات الروسية هجمات جوية على منطقة "جبل الأكراد"، في ريف اللاذقية شمال غربي سوريا ، الثلاثاء، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص.

 

وأفادت مصادر محلية في المنطقة، أن مقاتلات روسية توفر غطاءً جويًا لقوات النظام السوري، شنت غارات على قريتي "عين الجوز"، و"عين الحر" بجبل الأكراد، أسفرت

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟