19012017الخميس
Top Banner
pdf download

دعت إيطاليا إلي تبني النداء الذي طالب بوضع حد للمأساة الإنسانية في سوريا والذي أطلقه الصليب الأحمر الدولي  من خلال المرور السريع للمواد الإنسانية دون أي موعقات.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيطالية نشره موقعها الإلكتروني السبت "إن وزيرة الخارجية فيديريكا موغيريني تؤيد دعوة الحركة الدولية لجمعيات الصليب

اتهم رئيس قيادة أركان القوات الأمريكية السابق في العراق الجنرال جورج كيسي، النظام الإيراني بالتورط  في تنفيذ تفجيرات استهدفت مزارات شيعية ممثلة في مرقدي الإمامين العسكريين في سامراء.

كيسي الذي كان يتحدث في مؤتمر للمعارضة الإيرانية في باريس أمس السبت، أكد أنه أبلغ رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بتورط طهران

 أدى  استمرار الفراغ الرئاسي، وعدم التوافق على آلية عمل مجلس الوزراء إلى تزايد مخاطر وصعوبات تمويل احتياجات الدولة، مع إعلان أرقام مشروع الموازنة العامة للعام 2014 التي تبشر بعجز يفوق 7600 مليار ليرة بما يوازي 34,9% من النفقات.
يزيد من حال الحذر صعوبة الوضع المالي بالنسبة للمستحقات المتوجبة على الدولة

قام مقاتلو فيلق الشام باستهداف قوات الأسد المتواجدة على تلة معرطبعي القريبة من معسكر القرميد في ريف إدلب بالرشاشات المتوسطة والقناصات.

وبث المكتب الإعلامي لفيلق الشام مقطع فيديو يظهر فيه عناصر الفيلق في اشتباكات مع قوات الأسد في المنطقة.

يذكر أن قوات الأسد قامت مؤخرًا بالتقدم واحتلال التلة المذكورة لتأمين

استهدف جيش الإسلام التابع للجبهة الإسلامية اليوم السبت تجمعات لقوات الأسد بالقرب من بلدة قارة بمنطقة القلمون بريف دمشق بصاروخ كونكورس، ما أدى لتدمير مجنزرة.

كما أفاد المكتب الإعلامي للجبهة الإسلامية أن عددًا من الجنود قتلوا في محيط المجنزرة كانوا يقومون ببناء متاريس على أحد التلال.

وفي السياق ذاته أكد

 صعد نظام الأسد من حملته العسكرية على حي الوعر في مدينة حمص بعد فشل المفاوضات لعقد اتفاق هدنة مع المقاتلين الثوار يقضي بخروجهم من الحي.

فقد شهد حي الوعر آخر معاقل الثوار في مدينة حمص أمس الجمعة هجومًا عنيفًا من قوات الأسد بقذائف الهاون وعربات الشيلكا، بالتزامن مع غارات جوية

تمكن مقاتلو لواء توحيد الجنوب اليوم السبت من إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات الأسد من طراز ميغ إثر استهدافها بالمضادات الأرضية خلال غارات جوية على أحياء درعا البلد.

وكان الطيران الحربي شن غارات جوية على درعا البلد بالبراميل المتفجرة صباح اليوم ما تسبب في دمارٍ كبير، وفقًا لناشطين.

وتشهد أحياء

سيطر مقاتلو تنظيم الدولة في العراق والشام على معبر حدودي مع سوريا قرب بلدة القائم بعد اشتباكات مع قوات الأمن العراقية أسفرت عن مقتل نحو ثلاثين جنديا، ليحققوا انتصارا إستراتيجيا يتيح لهم نقل أسلحة ثقيلة بين مناطق يسيطرون عليها في البلدين.

وقال مسؤولون أمنيون في العراق لوكالة أسوشيتد برس إن

أعلن الجيش النيجيري مقتل قائد في جماعة بوكو حرام بمواجهة بين مجموعة من المسلحين والجنود على الطريق السريع بين مدينتي جوس وبوتشي شمال نيجيريا الليلة الماضية.

وأوضح بيان للجيش صدر اليوم أن القتيل الذي يدعي مالام حسين كان متهما بشن هجمات على عناصر الجيش والأمن والمدنيين في ولاية بلاتو وسط

تصدي المقاتلون السوريون التابعون للثوار اليوم السبت لقوات الأسد في مدينة مورك بريف حماة ما ادي إلي سقوط عدد من القتلي والجرحي.

كما تعرضت قرية الزلاقيات بريف حماة والتي تخضع لسيطرة الثوار لقصف مدفعي من قوات الأسد.

وكانت مروحيات الأسد قد قصفت في منتصف ليل الجمعة بالبراميل المتفجرة بلدة الزوار

 ناقش أعضاء الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري اليوم في اجتماعهم، لقاءات رئيس الائتلاف مع قادة الجبهات العسكرية وعدد من المسؤولين السياسيين خلال الفترة الماضية.

كما تناول أعضاء الهيئة الأوضاع الميدانية في حلب ودير الزور والرقة وأحداث العراق وانعكاساتها على كافة المدن السورية.

هذا ومن المفترض أن تنهي الهيئة السياسية أثناء

طالبت عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري عالية منصور المجتمع الدولي" أن يتحمّل مسؤوليته في معالجة أزمة اللاجئين السوريين".

ولفتت منصور في مقابلة خاصة أجراها المكتب الإعلامي للائتلاف معها" أنه من المؤسف أن يشهد العالم المحكوم بشريعة حقوق الإنسان اليوم، مثل هذه الأزمات الإنسانية المروعة، والتي تقابل بصمت دولي غير

سيطر تنظيم "دولة العراق والشام" على مدينة موحسن وبلدة البوعمر بريف دير الزور الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار.

وسيطر تنظيم "دولة العراق والشام" على أجزاء كبيرة من بلدة البوليل بريف دير الزور الشرقي بعد اشتباكات مع الثوار.

وقالت وكالة رويترز للأنباء إن البلدات التي سيطر عليها التنظيم بلدات رئيسية

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟