29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

 

اتهم "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" مجلس الأمن بتشجيع نظام الأسد على الاستمرار بخرق القوانين والقرارات الأممية واستخدامه لتكتيكات غير قانونية.
وأشار ممثل الائتلاف الوطني في الاتحاد الأوروبي موفق نيربية، في تصريحات له، مساء الإثنين، نشرها القسم الإعلامي للائتلاف، تعليقاً على الاستخدام المستمر من قبل نظام الأسد لتكتيكات الحصار،

قال نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين، "ينبغي القيام بما يتطلبه تأمين إجلاء 400 مريضا بشكل أولي، من بلدة مضايا المحاصرة منذ أشهر، وإخضاعهم للعلاج بأقصر وقت، وإلا فإنهم سيواجهون خطر فقدان حياتهم".

 

جاء ذلك خلال رده على أسئلة حول وضع المحاصرين في مضايا (غربي دمشق)،

خلص تقرير للأمم المتحدة، نشر السبت، إلى أن المعارك المستمرة في مدينة الرمادي العراقية أدى إلى تدمير أو إلحاق أضرار بأكثر من 4500 مبنى.


ويكشف التقرير، الذي يقارن صوراً بالقمر الصناعي جمعت في ديسمبر مع صور جمعت في يوليو 2014م، أن نحو 1500 مبنى دمر بصورة تامة.


واجتاح تنظيم الدولة


أعلنت منظمة "الصحة العالمية"، عن وصول أول عيادة متنقلة إلى بلدة "مضايا" السورية المحاصرة.


وقال المتحدث باسم المنظمة "طارق جاساريفتيش"، في مؤتمر صحفي عُقد الليلة الماضية في جنيف، إن "العيادة الطبية المتنقلة ستُدار من قبل الهلال الأحمر السوري"، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية ستعمل على تقديم العلاجات والخدمات الطبية للأهالي

قالت كيونغ وا كانغ، مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية، ونائب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، إن "العالم مصدوم، جراء الصور المروعة التي شهدناها في بلدة مضايا السورية، ولايمكن السماح بموت المزيد من الناس في سوريا تحت سمع وبصر مجلس الأمن، لقد أصبح الحصار والتجويع سلاحاً من أسلحة الحرب في سوريا".

عبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السبت، عن قلقها البالغ إزاء أوضاع 16 ألف سوري، عالقين على الحدود الأردنية.

 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الصليب الأحمر في الأردن، هلا شملاوي، في حديثها للأناضول، "تعبر اللجنة الدولية عن قلقها البالغ إزاء أوضاع 16 ألف سوري عالقين على الساتر الترابي في ظروف قاسية،

قال "أحمد محمد حسان"، قائد عسكري في قوات بشار، وقع أسيراً بيد المعارضة المسلحة، إن "النظام يدفع لهم رواتب شهرية بقيمة 25 ألف ليرة سورية، فيما يدفع لميليشيات عراقية وإيرانية، وحزب الله، ألفي دولار شهرياً".

 

وأوضح حسان، الذي جرى أسره من قبل "ثوار الشام"، خلال اشتباكات جنوبي غربي محافظة

أفاد ناشطون سوريون بأن ثلاثة أشخاص ماتوا جوعا أمس في بلدة مضايا التي تحاصرها مليشيات بشار الأسد ومليشيات حزب الله اللبناني.


وقال برنامج الغذاء العالمي إن إحصائياته تفيد بوفاة أكثر من ثلاثين شخصا في البلدة منذ بداية الشهر الحالي.


يأتي هذا فيما أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف، أنها رصدت

 

قال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إن القوات الأمنية ستقوم بإجراء عسكري في مدينة المقدادية شمال شرق بغداد لوقف الاعتداءات التي تقوم بها مليشيات شيعية هناك، والتي شملت قتل سكان سُنّة وحرق مساجدهم، بحسب مصادر محلية.


وأضاف الجبوري في تصريحات له بمدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى شمال شرق

 

قال مسؤول أن قافلة تضم عشرات من شاحنات المساعدات غادرت العاصمة السورية، اليوم الخميس، متوجهة إلى بلدة مضايا المحصارة بريف دمشق في ثاني عملية من نوعها هذا الأسبوع، وفقا لوكالة "رويترز".


وذكر متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن 44 شاحنة مساعدات في طريقها إلى مضايا حيث تحاصر ميليشيات

اغتال مسحلون مجهولون، اليوم الثلاثاء، صحفيين يعملان لصالح قناة الشرقية العراقية في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، حسبما أعلنت القناة.

 

وقالت القناة في بيان إن "مليشيات مسلحة اغتالت مراسل الشرقية سيف طلال ومصوره حسن العنبكي، بالقرب من بعقوبة".

 

وأضافت أن "الضحايا كانوا برفقة قائد عمليات ديالى مزهر العزاوي،

قام الطيران الحربي الروسي بشن هجمات جديدة على قرى ومدن ريف حلب الشرقي والشمالي، خلفت هشرات القتلى والجرحى.

 

ووفق، "السورية نت"، أن المقاتلات الحربية الروسية شنت صباح اليوم الثلاثاء، طلعات جوية على قرى ومدن ريف حلب الشمالي والشرقي مسببة في وقوع أكثر من 37 شهيداً من المدنيين.


ويقول عبدالغني

 

طلبت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، من النظام السوري السماح بإرسال عيادات متنقلة وفرق طبية إلى بلدة مضايا المحاصرة، لتقييم حالة سوء التغذية وإجلاء الحالات الخطيرة.

 

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في دمشق "إليزابيث هوف" التي زارت مضايا، أمس الأثنين، مع قافلة من الأمم المتحدة إن المنظمة تحتاج

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟