19012017الخميس
Top Banner
pdf download

قتل 4 مقاتلين من المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي و2 من عناصر الحوثي، في معارك بين الجانبين، بمحافظة تعز، وسط اليمن، وفقاً لمصادر طبية وشهود عيان.

 

ووفق شهود عيان إن المواجهات التي دارت في الجحملية، ومحيط قصر الرئيس السابق في حي الجحملية، شرقي المدينة، وفي منطقة الشقب

قال المفكر العربي، "خير الدين حسيب"،(القريب من نظام بشار) أن هناك حلاً قريبا للأزمتين السورية واليمنية، بناء على ما اعتبرها “تفاهمات تمت بين الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وأن الأشهر القادمة ستشهد اتفاقا بين نظام بشار والمعارضة”.


جاء ذلك في محاضرة ألقاها، العراقي حسيب، مؤسس ورئيس اللجنة التنفيذية لمركز دراسات الوحدة

سقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة، وتنظيم القاعدة فى بلاد الشام، على مناطق فى بلدتى نبّل والزهراء بريف حلب الشمالى.

 

وفى سياق آخر، أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بأن قوات النظام فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة، على مناطق فى الطريق الواصل بين قريتى إفرة وير مقرن

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو): إن ملايين السوريين يتضورون جوعا، داعية المانحين الدوليين إلى العمل على زيادة التمويل للمزارعين من أجل منع تدهور الوضع نحو الأسوأ.

 

ويأتي نداء الوكالة الدولية قبيل 'مؤتمر المانحين الدولي الرابع' يوم 4 فبراير المقبل، والذي سيعقد في لندن بمشاركة بريطانيا وألمانيا والنرويج

صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الجمعة، أن بلاده تستطيع بحث إمكانية إرسال قوات خاصة إلى سوريا.

 

ورأى الجبير، في تصريح لشبكة "سي إن إن"، أن مفتاح إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة هو "تغيير نظام بشار الأسد في سوريا، وتطبيق الإصلاحات المتفق عليها قبل عام ونصف في العراق من أجل


نفت حكومة إقليم كردستان العراق صحة التقارير التي أصدرتها منظمة العفو الدولية واتهمت قوات البشمركة الكردية بانتهاكات واعتداءات على أهالي بعض المناطق العربية أثناء تحريرها من سيطرة تنظيم داعش.

 

وقال رئيس لجنة "التقييم والرد على التقارير الدولية" ديندار زيباري في مؤتمر صحفي عقده في أربيل، اليوم الخميس، إن التقرير

أكد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الخميس، أن محادثات السلام المقررة بين الحكومة السورية والمعارضة في جنيف هذا الشهر، قد تتأجل يوما أو يومين.

 

وقال كيري لدى بداية اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو "حين نقول تأجيلا فهو ليوم أو يومين لتوجيه الدعوات لكن لن يحدث تأجيل

أكد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الخميس، أن محادثات السلام المقررة بين الحكومة السورية والمعارضة في جنيف هذا الشهر، قد تتأجل يوما أو يومين.

وقال كيري لدى بداية اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو "حين نقول تأجيلا فهو ليوم أو يومين لتوجيه الدعوات لكن لن يحدث تأجيل كبير،

أكد مصدر مطبي في المشفى الوطني بمحافظة اللاذقية، أن عدد المصابين بأنفلونزا H1N1 المعروف باسم "انفلونزا الخنازير" تجاوز 52 حالة، من بينها المهندسة مايا صبيح (23 عاماً) من قرية ستمرخو، التي فارقت الحياة بتطور الفايروس في جسدها حيث لم تستجب حالتها للعلاج.


وأوضح المصدر وهو طبيب طلب عدم نشر اسمه


دعا وزير الدفاع الأميركي "آشتون كارتر"، اليوم الخميس، روسيا وإيران إلى مساعدة التحالف الدولي في التصدي لداعش، من خلال وقف دعمهما لبشار الأسد، لافتا إلى أنه تحدث مع وزراء دفاع 40 دولة لتسريع القضاء على التنظيم.

 

وأضاف، "هناك فرصة للدول التي كانت على الجانب الخطأ من المعركة مثل روسيا

أطلقت120 منظمة إنسانية وإغاثية نداء، اليوم الخميس لوقف المعاناة التى يعيشها الشعب السورى بسبب قصف الطيران الروسى ومليشيات نظام بشار للمدنيين في سوريا، داعية المجتمع الدولي بالانضمام لهذا النداء وضم صوت الجمهور إليه.


وطالب النداء بتمكين منظمات الإغاثة الإنسانية من الوصول بشكل مستمر ومستدام لجميع المحتاجين داخل سوريا ومدهم بالمساعدات

قرر النواب والوزراء السنة مقاطعة جلستي البرلمان والحكومة المزمع عقدها الثلاثاء؛ للاحتجاج على العنف الذي يقودة مليشيا الحشد الشيعى ضد السنة فى محافظة ديالى العراقية.


وقال عضو البرلمان "بدر الفحل"، أن ائتلافا من الأعضاء العرب السنة في مجلس النواب اتخذ القرار بعد اجتماع رأسه رئيس المجلس سالم الجبوري، وهو أبرز

 

اتهم "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" مجلس الأمن بتشجيع نظام الأسد على الاستمرار بخرق القوانين والقرارات الأممية واستخدامه لتكتيكات غير قانونية.
وأشار ممثل الائتلاف الوطني في الاتحاد الأوروبي موفق نيربية، في تصريحات له، مساء الإثنين، نشرها القسم الإعلامي للائتلاف، تعليقاً على الاستخدام المستمر من قبل نظام الأسد لتكتيكات الحصار،

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟