22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

أعلنت قيادة عمليات نينوى التابعة للجيش العراقي، اليوم الجمعة، عن وصول وحدات عسكرية تابعة للجيش إلى قضاء مخمور جنوبي مدينة الموصل المعقل الرئيس لتنظيم "الدولة"، استعدادا لعملية تحرير المدينة التي ستجري بالتنسيق مع قوات البيشمركة والتحالف الدولي.


وقال قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمقر قيادة

شنت الطائرات الروسية، الجمعة، غارات جوية على بلدات السين وبرهلين وتادف وقباسين ومدينة الباب على مدنيين في ريف حلب، فيما اندلعت اشتباكات بين قوات المعارضة السورية والقوات الكردية، على أطراف مطار منغ العسكري في المحافظة.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات التابعة لبشار أصبحت على مشارف مدينة تل رفعت

أعلن قائد عمليات البصرة اللواء سمير عبدالكريم وصول تعزيزات عسكرية من بغداد إلى البصرة قوامها فوج مشاة آلي معزز بالدبابات والمدرعات ارسلت بأمر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لتعزيز الامن في البصرة.


وذكر عبدالكريم أن القوة شاركت فور وصولها في الحملة الأمنية التي نفذتها قيادة العمليات في بساتين قضاء

قال السياسي الأردني نصري حسين كساب: أن جرائم الحرب التي يرتكبها نظام الأسد في سوريا معروفه للعالم بالأدلة المصورة، وأكثر من 50 ألف معتقل قتلوا في السجون السورية تحت أبشع وسائل التعذيب وليس كما يزعمون 11 ألفاً فقط، والدلائل على وحشية النظام وآلة القتل التي يستخدمها واضحة للعالم، وتستخدم عندما

لقي 8 أشخاص من ميليشيات الحوثي، (الموالين للإيران)،اليوم الثلاثاء، مصرعهم إثر اشتباكات مع قوات الجيش اليمني والمقاومة في تعز.


وأفاد المركز الإعلامي للمجلس العسكري بتعز في بيان له، أن مدنيًا قتل وأصيب 6 آخرون في القصف العشوائي الذي تنفذه الميليشيات ضد الأحياء السكنية، كما أصيب 6 من عناصر المقاومة في

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على عزم بلاده إرسال قوات برية إلى سورية، مشيرا إلى أن الرياض عازمة على حل أزمات المنطقة بالتعاون مع حلفائها.

 

وقال الجبير، خلال لقائه بوزير الخارجية الأميركي جون كيري، إن السعودية مصممة على العمل مع حلفها لحل كافة الأزمات في المنطقة، سواء الحرب

أفادت مصادر أمنية، الاثنين، أن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخ سكود فوق خميس مشيط بمنطقة عسير جنوبي المملكة أطلق من الأراضي اليمنية.


يأتي ذلك في أعقاب سلسلة من الغارات لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت التباب المجاورة لمنطقة فرضة نهم، فيما سمع دوي انفجارات عنيفة في المنطقة.

 

وفي الضالع،

ينتظر مئات السوريون الفارون من القصف الروسي والمعارك في ريف حلب الشمالي عند الحدود التركية حتى صباح الإثنين، وسط تحذير منظمات غير حكومية من أن وضع هؤلاء المدنيين -ومعظمهم من النساء والأطفال- بات "يائسا".


وأفادت مراسلة لوكالة الصحافة الفرنسية بأن نقطة العبور الوحيدة في شمال حلب عبر مركز أونجو بينار

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الأزمة السورية لن تستمر طويلا، وأن "الوضع سيتغير في لحظة معينة"، مشيرا إلى أن بلاده مستعدة لأي تطور يطرأ على الوضع في سوريا.


وأضاف أردوغان، للصحفيين على متن الطائرة التي أقلته أثناء عودته من السنغال، مساء الأحد، أن بلاده ارتكبت خطأ في 2003

تستعد قوات نظام بشار مدعومة بالميلشيات الشيعية لشن هجوم، اليوم الإثنين، على مدينة داريا، غرب دمشق، بإشراف ضباط روس، وذلك بعد إحكام الحصار على المدينة قبل نحو اسبوع.


وأشار حسام الأحمد مدير المكتب الإعلامي لداريا ( معارض) أن "النظام حشد نحو 1500 مقاتل، بينهم المئات من الميليشيات الشيعية (لواء ذو


أكد وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري"، أن هناك أدلة واضحة على استخدام روسيا قنابل غير موجهة بدقة مما أسفر عن مقتل العديد من المدنيين بمن فيهم نساء وأطفال، وأن هذا كله لا يمكن وقفه بالانسحاب من المفاوضات، بل يجب مواصلة التفاوض للوصول إلى أُطر يلتزم بها كل الأطراف، تؤدي إلى

انتقد المفكر الإسلامى السورى الدكتور "محمد ىالعبدة"، صمت العالم العربى تجاة معاناة الشعب السورى لا سيما بعد تدخل روسيا وقصفها بشكل يومى للمدنيين بمئات المقاتلات، وحمل العالم الإسلامى مسئولية ما يحدث للسوريين.


ونشر العبدة على "تويتر"، اليوم السبت، متسائلا عن المسئول عن هذه الأزمة قائلا، "هل هي أزمة شعب أم

أفادت صحيفة ليبراسيون الفرنسية بأن نظام بشار الأسد والمليشيات الشيعية المناصرة له يستخدمون التجويع كسلاح في حربهم ضد الشعب السوري، وأن المدنيين فى مضايا لا زالوا يموتون بسبب نقص الغذاء.

 

وأشار مراسل الصحيفة في بيروت توماس أبجرال في عددها الصادر اليوم السبت، إلى أن سكان مدينة مضايا السورية مايزالون

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟