25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

كشف وزير الدفاع التركي فكري إشيق عن تغيير محدود في موقف أمريكا من العملية  التي تعد لها لإخراج تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة الرقة السورية.

 
والتغيرات الجديدة تشير الي إستبعاد الفصيل الكردي السوري المسلح من العملية إستجابة للجانب التركي.
وفي لقاء صحفي خلال زيارته لبروكسل قال إشيق إن

حذر سياسيين وحقوقيين من الطائفية في معركة الفلوجة بسبب وجود مليشيات الحشد الشيعى وتوعده بقتل كل صغير وكبير فى الفلوجة ذات الغالبية السنية.

 

وحفلت صحف عربية بتحذيرات من الطائفية في عملية اقتحام الفلوجة التى بدأتها القوات العراقية الإثنين الماضى، بمساعدة مليشيات الحشد الشيعى.


وفي هذا الإطار، تطرقت صحف إلى

الأمة_خاص

دانت مُنظمة هيومن رايتس مونيتور الصمت الدولى من قبل الجهات المعنية بحقوق الإنسان ومُنظمات المجتمع المدني على جرائم الحرب والإبادة الجارية في المنطقة العراقية،واصفًا غياه بـ "الصمت المخزى".

 

 وطالبت مونيتور فى بيان لها، اليوم الجمعة، تلقت، "الأمة" نسخة منه، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ المدنيين، (المسلمين السنة)، وذلك

الأمة_خاص

 

اعتبر الأمين العام لحزب الأمة الإماراتى، "حسن الدقى"، أن ما تفعلة المليشيات الشيعية ضد المدنيين السنة فى الفلوجة وتوعدهم بسحقهم وأطفالهم يعد سقوطا سياسيا وأخلاقيا.

وقال الدقى فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى، "تويتر"، الجمعة، "التشيع الصفوي وإن احتلت مليشياته الطائفية بغداد ودمشق وحاصرت الفلوجة‬ وحلب فقد

في الوقت الذي  أعلن قائد ميليشيات الحشد الطائفي  (هادي العامري) خلال زيارته لمحافظة ديالى: أن العملية القادمة ستكون في الفلوجة ؛ فقد اكدت هيئة علماء المسلمين ان تذرع قائد ميليشيات الحشد الطائفي بالخوف على مصلحة العراق وأبنائه وتخليصهم من الأخطار التي تحيط بهم، هدفه كسب تعاطف دول العالم لتنفيذ

شنت طائرات تابعة لجيش بشار بمساندة روسية قصفا عنيفا على مدينتي أريحا وإدلب قتل خلالها العشرات وأصيب آخرون بالتوازي مع معارك في ريف حلب الجنوبي وحركة نزوح عن غوطة دمشق بعد بدء هجوم للقوات التابعة لبشار.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء أمس، بأن «طائرات حربية نفذت غارات عدة

شن الكاتب الصحفى السعودى، "طلال آل الشيخ"، هجوما لاذعا على بشار الأسد وروسياقائلا، إنه "لا جدوى لأي مفاوضات مع السفاح بشار الأسد وعصاباته تزهق أرواح السوريين بالجملة في طول البلاد وعرضها، وعلى مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

 

وتابع ال الشيخ في صحيفة الوطن السعودية، اليوم، الثلاثاء، أن "حلب تحتاج اليوم

الأمة_خاص

 

رأى الإعلامى المصرى، "زين العابدين توفيق"، أن صمت الأنظمة العربية أمام المجازر التى يرتكبها نظام بشار وروسيا ما هو إلا صفقة بينهم وبين هذه الأنظمة لاستمرارهم فى مناصبهم.


وقال زين العابدين، فى تدوينة له على موقع التواصل الإجتماعى، "فيس بوك"، اليوم السبت، أن رضا الإحتلال الإسرائيلى جواز المرور

الأمة_خاص

 

قال الأمين العام لحزب الأمة الكويتى، "سيف الهاجرى"، أن القصف الذى تشهده مدينة حلب السورية من قبل روسيا وقوات بشار هو رسالة إلى الشعوب الثائرة للاختيار بين العبودية أو الموت.

 

وتابع الهاجرى فى تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعى، "تويتر"، اليوم السبت، أن "حلب_تحترق بالقصف الروسي الصليبي

الأمة_خاص

 

انتقد المفكر الإعلامى المصرى، "ياسر عبد التواب"، حالة التشرذم والشتات بين جماعات أهل السنة وقوات التحالف العربى الذى تقوده السعودية فى اليمن، واصفا إياه بالتخبط العسكرى والحمق السياسى.

 

وكان وزير الخارجية السعودى، "عادل الجبير"، أكد فى لقاء مع الإعلامية المصرية، "لميس الحديدى"، أن بلاده لم تتحالف مع

اتهم الكاتب الصحفى الكويتى، "حسين إبراهيم"، الولايات المتحدة بالترويج لفشل الهدنة فى سوريا وذلك لبدء تنفيذ "الخطة ب... التي تقوم على تقسيم سوريا"، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري "ربط تنفيذها بفشل وقف الأعمال القتالية".

 

وتابع إبراهيم فى جريدة الاى الكويتية، اليوم الجمعة، "إذا صح أن الخطة

أفاد تقرير نشرته وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن وزارة الخارجية الأسترالية لجأت إلى التشهير ضد دبلوماسيين سعوديين تخلفوا عن سداد مخالفات مرورية.

 

وقال التقرير إن المبعوثون الدبلوماسيون السعوديون تصدروا قائمة أصدرتها الحكومة الأسترالية أول أمس الثلاثاء، عن الدبلوماسيين الذين لا يدفعون غرامات المخالفات المرورية في أستراليا، في

استمرارا للأحداث اليومية من العنف المتبادل في العراق وبعد يوم دام ببغداد أمس قتل صباح اليوم الثلاثاء  شخصان واصيب ثمانية آخرون بجروح بعضها خطيرة نتيجة انفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.


وأكد مصدر بوزارة الداخلية الحالية في تصريح نشر قبل قليل إن العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من سوق

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017