20022017الإثنين
Top Banner
pdf download

دوى انفجار قرابة منتصف ليل أمس الاثنين، على مدخل الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله حليف دمشق، بحسب ما أفاد مصور في وكالة فرانس برس.

وقال المصور، إن التفجير وقع على أول أوتوستراد هادي نصرالله، عند مدخل الضاحية الجنوبية لبيروت، على مقربة من حاجز للجيش اللبناني ومقهى يرتاده شبان كانوا

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن "الانتفاضة انطلقت في الضفة الغربية وتهديدات العدو الصهيوني لن تخيف الشعب الفلسطيني في غزة والضفة".

 

وحذر هنية في كلمة له خلال مراسم تشييع جثمان الدكتور مفيد المخللاتي، وزير الصحة السابق، حذر الاحتلال الصهيوني من ارتكاب أي حماقة

تستضيف الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس العاصمة بعد غد الأربعاء المؤتمر العربي الثاني عشر لرؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ ممثلين عن مختلف الدول العربية.
وسيبحث المشاركون عددًا من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال من بينها مشروع إستراتيجية عربية شاملة لمكافحة جرائم القرصنة البحرية والسطو المسلح على

أكد رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، خالد تقي رزق الدين، أن مشجع برازيل اعتنق الإسلام، ليرتفع عدد المشجعين الذين دخلوا الإسلام منذ بداية مونديال كأس العالم، إلى 7 أشخاص من عدة جنسيات.

 

وأوضح أن «الداعية الإسلامي المقيم بالبرازيل، عمرو إسماعيل، وأحد المشاركين في الحملة، لقن المشجع

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن إعداد وزارة العدل الصهيونية لمذكرة قانونية تتيح بموجبها تشديد الأحكام القضائية التي تصدرها محاكم الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين ممّن توجّه إليهم تهماً تتعلق برشق الحجارة على المستوطنين اليهود وجنود ودوريات الجيش الصهيوني.

 

وقالت الإذاعة العبرية على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، إن المذكرة "الإسرائيلية"

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بصفته رئيساً للقمَّة العربية إلى التحرّك على المستوى العربي والدولي للضغط على الاحتلال من أجل وقف عدوانه على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والعمل على إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

وشرح

منعت سلطات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الاثنين أهالي المعتقلين في سجون الاحتلال من زيارة أبناءهم ذويهم في سجون الاحتلال.

 

وقال ناصر النجار الناطق الإعلامي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر: "إن سلطات الاحتلال أبلغتنا اليوم الاثنين بإلغاء زيارة أهالي الأسرى لأبنائهم وذويهم التي كانت مقررة إلى سجن رامون".

 

وأضاف:

قالت الإذاعة العبرية العامة إن الكنيست الصهيوني أجّل لمدة أسبوع على الأقل التصويت بالقراءتين الثانية والثالثة والذي كان مقررا اليوم الاثنين على مشروع القانون الذي يسمح بموجبه لمصلحة السجون بتغذية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام بالإكراه.

 

وحسب الإذاعة؛ فكان سبب تأجيل التصويت هي الضغوط التي مارستها كتلة "هناك مستقبل"

أقدم مستوطنون يهود على طعن شاب فلسطيني من الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة بعد اختطافه ليل أمس الأحد من بلدة الرملة المحتلة وطعنه وإلقاءه قرب قرية "اللقية" البدوية .

 

وصرح راتب الجبور منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في يطا أن الشاب محمد علي أبو زهرة "22عاما" تعرض للاختطاف أثناء

ارتفع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال الصهيوني خلال الحملة العسكرية المسعورة في أعقاب اختفاء المستوطنين الثلاثة لـ 468 مواطنا؛ بعدما اعتقل الاحتلال الليلة الماضية 42 فلسطينيًا.

 

وبين نادي الأسير في بيان له اليوم الاثنين، أن عدد المواطنين الذين تعرضوا للاعتقال من محافظة الخليل بلغ 157 معتقلا، بينما وصل

كشف ضابط صهيوني كبير الليلة الماضية أن العملية العسكرية الصهيونية التي تشنها قوات الاحتلال في الضفة الغربية منذ اختفاء المستوطنين الثلاثة شارفت على الانتهاء.

 

وقال في تصريحات لموقع "والا" الصهيوني إن العملية ستنتهي في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام في حين ستتواصل عمليات الجيش الرامية للبحث عن المستوطنين والتحقيق

سلمت أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية مساء أمس الأحد الطائرة الصغيرة التي سقطت على سطح منزل في الخليل جنوب الضفة الغربية للأمن الصهيوني بعد أن أخذتها من بين أيدي المواطنين الفلسطينيين، حسب ما كشفه موقع "والا" الصهيوني.

 

وكانت طائرة صغيرة من طراز "راكبي السماء" قد سقطت على منزل بالخليل

بعد مقتل أحد الجنود  الصهاينة وإصابة ثلاثة آخرون في نفجار بهضبة الجولان المحتلة أمس الأحد شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على الأراضي السورية في الجولان، بعد منتصف ليلة الأحد، بحسب صحيفة صهيونية.

وقال الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" إن سكان شمال إسرائيل سمعوا أصوات الانفجارات عبر الحدود مع سوريا، مشيرا

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟