23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

كشفت مصادر إعلامية عبرية، عن اعتقال جيش الاحتلال الصهيوني، في مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، لما قال إنها "خلية فلسطينية على صلة بحزب الله اللبناني".

 

وذكرت الإذاعة العبرية، أن جهاز المخابرات الإسرائيلي الـ "شاباك" اعتقل بالتعاون مع الجيش والشرطة الإسرائيلية، خلية فلسطينية مكونة من خمسة أفراد، "خطّطت لتنفيذ

قام مجموعة من المستوطنون صباح اليوم باقتحام المسجد الاقصي المبارك من باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، تحت القوات الخاصخه التابعة لشرطة الاحتلال.

 

وقال شهود عيان أن المرابطين داخل المسجد وطلبة مجالس العلم، تصدوا للمستوطنين بهتافات التكبير، وحاولوا منعهم من تدنيس باحات المسجد.

 

ويذكر أن المستوطنين يقيمون

أصيب عشرات الشبّان الفلسطينيين، في حين اعتُقل آخرون على يد قوات الاحتلال الصهيونية في أنحاء متفرّقة بمدينة القدس والضفة الغربية المحتلّتيْن.

 

ففي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين فلسطينيين، على خلفية أحداث متفرّقة شهدتها المدينة المحتلة منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء.

 

ووفق شهود عيان، فإن مواجهات اندلعت بين


استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال، صباح اليوم الأثنين، بعد تنفيذه عملية طعن أدت لإصابة مستوطنة في "تقوع" قضاء بيت لحم جنوبي القدس المحتلة.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في مستوطنة "تقوع" جنوب شرق بيت لحم.


وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي أطلق

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونى، فجر اليوم الاثنين، 28 فلسطينيا فى حملة مداهمات واقتحامات لمختلف أنحاء الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين.

 

وقال موقع (0404) العبري إن جيش الاحتلال اعتقل 27 فلسطينيًا من الضفة الغربية، ممن وصفهم بـ "المطلوبين"، 24 منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد الجيش والمستوطنين. مشيرًا إلى


استشهد شابٌ فلسطيني برصاص قوات الاحتلال، اليوم الأحد، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن جنوب نابلس.

 

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أطلقت وابلاً كثيفاً من الرصاص نحو شابٍ فلسطيني على حاجز حوارة جنوب نابلس، مما أدى إلى إصابته بصورة بليغة أدت إلى استشهاده.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات


خط مستوطنون صهاينة، فجر اليوم الأحد، عبارات مسيئة للديانة المسيحية وللنبي عيسى المسيح عليه السلام على جدران وأبواب دير (دورميتسيون) على جبل صهيون في القدس.

 

ومن بين العبارات وفقا للقناة الثانية الصهيونية، التي خطها المستوطنين "انتقام بني اسرائيل قادم أجلاً أم عاجلا وسيتم ذبح الملعونين الغرباء"، وفتحت الشرطة تحقيقا


اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد، ثلاثة شبّان فلسطينيين ادّعت بأنهم حاولوا تنفيذ عملية طعن غرب مدينة القدس المحتلة.


وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة شبان فلسطينيين من منطقة "كريات موشيه" غرب القدس، مدّعية بأنهم يحملون آلات حادة "مقصّات". وأضاف أنهم اقتيدوا للتحقيق


واصل المستوطنون اليهود، صباح اليوم الأحد، اقتحام المسجد الأقصى المبارك، في مدينة القدس المحتلة، من جهة "باب المغاربة"، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال الصهيوني.

 

وذكرت وكالة "قدس برس" أن 28 مستوطنًا اقتحموا الأقصى، "على ثلاث مجموعات"، وسط حماية من قبل عناصر شرطة الاحتلال، والقوات الخاصة الإسرائيلية

أعلنت مصادر فى حكومة الإحتلال الصهيونية، صباح اليوم الأحد، اعتقال 3 فلسطينيين، في مدينة القدس بتهمة اقتناء سكاكين.


وقالت القناة الثانية العبرية " اعتقلت قوة من شرطة الاحتلال، 3 فلسطينيين، في منطقة "كريات موسى" في القدس بحوزتهم سكاكين".


وزعمت القناة "أن الثلاثة كانوا على ما يبدو يخططون لتنفيذ عملية طعن


قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أن حكومة الاحتلال الصهيوني، ارتكبت جرائم حرب ضد الإنسانية بحق أسرى فلسطينيين خلال عام 2015.


وأشارت الهيئة وفقا لتقرير صادر عنها، اليوم السبت، "أن 16جريمة حرب، و7 جرائم ضد الإنسانية ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين خلال عام 2015، وذلك وفق تصنيف الجرائم حسب


استشهد شابٌ فلسطيني، اليوم الخميس، بالقرب من حاجز 17 بالقرب من جبل عيبال بين مدينه نابلس وبلدة عصيرة الشمالية شمال المدينة بعدما تمكن من إصابة جندي صهيوني بجراح طفيفة.

 

ونقلت وكالة "فلسطين اليوم" عن مصادر محلية، "إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشاب هيثم عبد الجليل ياسين (36 عاما)


اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، 18 فلسطينيا عقب حملات دهم واقتحامات واسعة لمدن وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين.

 

وذكر موقع "0404" العبري أن جيش الاحتلال اعتقل 18 فلسطينيًا، ممن وصفهم بـ "المطلوبين"، تسعة منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد الجيش والمستوطنين، وآخرون نشطاء في

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟