27062017الثلاثاء
Top Banner
pdf download


اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية، فجر اليوم الأحد، ثمانية مواطنين فلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، عقب دهم واقتحام منازلهم.


وذكر موقع "0404" العبري، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل ثمانية فلسطينيين، ممن وصفهم بـ"المطلوبين" لقواته، اثنين منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين، مبينًا أنه جرى نقل جميع المعتقلين لمراكز التحقيق.


افادت مصادر إعلامية عبرية، نبأ استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال، عقب تنفيذه عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)؛ وفقا لوكالة "قدس برس".

 

وأفاد موقع "0404" العبري، بأن فلسطينياً أطلق النار على جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز


كشفت مصادر إعلامية عبرية، أن 83 منزلا فلسطينيا على قائمة الهدم الاسرائيلية بعد الشروع الفعلي بعمليات تدمير لسبعة منازل تعود لمقاومين فلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين.


وكانت مصادر عبرية وجهت انتقادات لحكومة الاحتلال على خلفية التأخير في هدم منازل المقاومين الفلسطينيين، الذي نفذوا عمليات ضد الاحتلال خلال انتفاضة القدس الحالية

كتبت معظم الصحف التابعة لحكومة الإحتلال الصهيونى عن احتمال نشوب حرب كبيرة يخوضها جيش الإحتلال مع حركة المقاومة الإسلامية حماس فى غزة.


وقالت بعض الصحف على أن قطاع غزة على أهبة الاستعداد لمواجهة عسكرية مع الإحتلال، مشيرة إلى أن التقديرات العسكرية تؤكد أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حفرت أنفاقا عميقة

أفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) التابع للأمم المتحدة إن قوات الاحتلال الصهيونى قتلت ثمانية مواطنين فلسطينيين، بينهم أربعة أطفال، في الفترة الزمنية الواقعة بين 12 و25 من يناير الجاري.

 

وقال مكتب أوتشا في تقرير صدر عنه، مساء الجمعة، أن سلطات الاحتلال واصلت احتجاز جثامين عشرة شهداء فلسطينيين من


زفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الخميس، 7 من رجال الأنفاق الذين ارتقوا في معركة الإعداد، وذلك بعد ان تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشالهم من داخل احد الإنفاق الذي انهار عليهم جراء المنخفض الجوي الاخير. وفقا لوكالة "فلسطين اليوم".

 

وقالت الكتائب خلال بيان لها ,انه وأثناء


اقتحمت مجموعات يهودية، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية عسكرية مشدّدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

 

وذكرت وكالة "قدس برس"، أن القوات الإسرائيلية الخاصة اقتحمت المسجد الأقصى وانتشرت في باحاته لتأمين الحماية لـ 24 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى ونظّموا جولات استفزازية في باحاته وأركانه. وأفادت بأن


شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واسعة لمدن الضفة الغربية والقدس المحتليتن شملت دهم منازل الفلسطينيين، وأسفرت عن اعتقال 18 مواطنًا، بينهم عضوًا بالمجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "حماس".

 

وذكر موقع (0404) العبري، أن جيش الاحتلال اعتقل 15 فلسطينيًا، ممن وصفهم بـ "المطلوبين"، سبعة منهم بدعوى


اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، شابًا فلسطينيًا على حاجز "قلنديا العسكري" التابع للاحتلال شمالي مدينة القدس، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن في المكان.

 

وزعم موقع (0404) العبري، المقرّب من جيش الاحتلال، أن شابًا فلسطينيًا حاول تنفيذ عملية طعن ضد جنود إسرائيليين على حاجز "قلنديا العسكري"، مشيرًا إلى أن


اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، ستة شبان فلسطينيين عقب اقتحام منازلهم في مناطق مختلفة في الضفة الغربية وتفتيشها.

 

وذكر موقع "واللا" العبري، أن جيش الاحتلال اعتقل ستة ممّن يصفهم بـ"المطلوبين" لقواته؛ من بينهم ثلاثة يواجهون ادّعاءات بممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة ضد أهداف إسرائيلية. وأشار الموقع، إلى اعتقال


أصيب اثنين من جنود الاحتلال الصهيوني، على حاجز "بيت عور التحتا" بالقدس المحتلة في عملية دهس نفذها فلسطيني عصر اليوم الثلاثاء، أحدهما إصابته خطيرة.


وأفادت شرطة الاحتلال الصهيوني، أنه وقبل فتره قصيرة من ساعات عصر نهار اليوم الثلاثاء، أقدم شاب فلسطيني بسيارته من نوع (متسوبيشي لانسر) على دهس جندي على


أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني، مصرع المستوطنة التي أصيبت بجراح خطيرة في عملية الطعن مساء أمس الأثنين، عند مستوطنة "بيت حورون" غربي مدينة رام الله شمال القدس المحتلة؛ وفقا لوكالة "قدس برس".


وذكرت الشرطة الاسرائيلية، في بيان لها، أن إحدى الجريحات، التي أصيبت في العملية، فارقت الحياة خلال ساعات الليلة الماضية


اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية، فجر اليوم الثلاثاء، 4 فلسطينيين عقب حملة مداهمات واقتحامات لمدن وبلدات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.


وذكرت موقع "0404" العبري، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين ممن وصفهم بـ"المطلوبين"، اثنان منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد جيش الاحتلال والمستوطنين.


وبيّن الموقع، المقرب من جيش الاحتلال،

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟