30032017الخميس
Top Banner
pdf download


اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني منذ ساعات الليلة الماضية وحتى فجر اليوم الأربعاء، 12 مواطنا فلسطينيا بالضفة الغربية، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.


وذكر موقع "0404" العبري، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل سبعة فلسطينيين ممن يصفهم بـ"المطلوبين" لقواته؛ بينهم ثلاثة بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد أهداف عسكرية واستيطانية إسرائيلية.


وأشار


شهدت باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأربعاء، توتراً ملحوظاً عقب اقتحام 130 مستوطناً وجندياً إسرائيلياً، المسجد بحراسة عسكرية مشدّدة.

 

وذكرت وكالة "قدس برس"، أنّ أكثر من 78 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى، على أربع مجموعات من "باب المغاربة"، وأجروا جولات استفزازية في باحاته حتى خروجهم إلى "باب السلسلة"، وسط


استشهد مقاومان من عناصر "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الاسلامية "حماس"، الليلة الماضية، إثر انهيار أحد أنفاق المقاومة في قطاع غزة.

 

ونقلت وكالة "قدس برس" عن مصادر طبية فلسطينية، "إن الشابين أحمد حيدر فرحات الزهار (23 عاما)، والشاب فؤاد عاشور أبو عطيوي (35 عاما)، وكلاهما من مخيم النصيرات


اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، على المرابطين والمرابطات الممنوعين من دخول المسجد الأقصى، بالضرب والدّفع في البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.


وقالت "نهلة صيام" وهي إحدى المُبعدات قسراً عن الأقصى، "خرجنا في وقفة بالقرب من باب المجلس - أحد أبواب المسجد الأقصى - لنُسمع صوتنا للجميع، فنحن نريد الدخول

صادق الكنيست "الإسرائيلي"، صباح اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون "التفتيش الجسدي" المثير للجدل، الذي يتيح لأفراد الشرطة "الإسرائيلية" تفتيش أي شخص يشتبه بأنه "ينوي استخدام العنف".


وقال الكنيست في تصريح نشرته، "الأناضول"، إن 39 عضوا صوتوا، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، لصالح هذه القانون فيما عارضه 31 عضوا.


وقال

أطلقت قوات البحرية التابعة لجيش الاحتلال الصهيونى، مساء الإثنين، قذائف نارية صوب شواطئ بحريْ السودانية والنصيرات في قطاع غزة.

 

وقال راصد ميداني، إن الزوارق الإسرائيلية استهدفت شواطئ بحر السودانية شمال غرب قطاع غزة، وبحر مخيم النصيرات وسط القطاع، بعدد من القذائف، بالتزامن مع استهدافها لمجموعة قوارب صيد فلسطنية في

 

اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الإثنين، شاباً فلسطينياً على مفترق "بيت عينون" قرب بلدة سعير، شرق الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن.

 

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية على موقعها الإلكتروني، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل شاباً على مفترق "بيت عينون"، بدعوى إثارة شبهة الجنود حول محاولته تنفيذ


أعلنت مصادر طبية فلسطينية صباح اليوم الاثنين، استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة طولكرم بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

 

وذكرت وكالة "فلسطين اليوم"، أن طواقم سيارات الهلال الأحمر نقلت الشهيد لمستشفى ثابت الحكومة، فالشاب لا يحمل أيه أوراق ثبوتية تدلل على هويته.

 

وكانت وسائل إعلام الاحتلال


قال مركز "أسرى فلسطين للدرسات" إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر يناير الماضي، 490 مواطنًا، بينهم 13 سيدة و140 طفلًا، واثنين من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني ووزيرًا سابقًا.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النائبين، المقدسي محمد أبو طير (65 عامًا)، وحاتم قفيشة (55 عامًا) من الخليل، إلى جانب وزير

خرج الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس " أبو عبيدة "، مساء الأحد على ظهر دبابة أكد أنها من صنع المقاومة فى غزة خلال مهرجان تأبين سبعة من عناصر القسام، استشهدوا قبل يومين أثناء بناء أنفاق في غزة.

 

وقال عريف الحفل الذي

استشهد شابا فلسطينيا برصاص جيش الإحتلال صباح اليوم الإثنين، على حاجز عسكري شمال الضفة الغربية، وذلك بعد يوم واحد من هجوم استهدف حاجزا قرب رام الله أدى إلى فرض حصار على المحافظة.


وأفاد مصدر أمنى أن الحادث الذي وقع على حاجز قرب مدينة طولكرم، جاء بعد أن ادعى الجيش الإسرائيلي


اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، ثلاثة أطفال فلسطينيين بزعم الاشتباه بضلوعهم في تنفيذ عملية طعن جرت مساء أمس، قرب "باب العامود" وسط القدس المحتلة.

 

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن عناصرها وبالتعاون مع وحدة الـ "يمار" الخاصة، اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من أبناء شرقي مدينة القدس، تتراوح أعمارهم

 

أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الحماية الكاملة لـ 47 صهيونيا من المستوطنين والمرشدين اقتحام المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأحد، في مدينة القدس المحتلة، من "باب المغاربة".

 

وذكرت وكالة "قدس برس"، أن 19 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى، صباح اليوم، وتجوّلوا في باحاته، وسط حماية عناصر من شرطة الاحتلال والقوات

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟