22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download


اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأثنين، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.


وذكرت وكالة "قدس برس"، بأن 49 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى من "باب المغاربة"، وتجوّلوا في باحاته، حيث قامت عناصر من شرطة الاحتلال بحمايتهم حتى خروجهم من باب السلسلة.


وتوافد المرابطين في


شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأثنين، حملة مداهمات واقتحامات واسعة لمختلف أنحاء الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، أسفرت عن اعتقال أكثر من 19 فلسطينياً، بينهم أطفال وسيدة، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها والتنكيل بأصحابها.


وأفادت مصادر محلية وميدانية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين بينهم أطفال من قرية "قريوت"،

الأمة_وكالات

 

شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الإحتلال الصهيونى، فجر الاثنين غارتين على موقعين عسكريين؛ أحدهما تابع لـ"كتائب القسام"، والثاني لشرطة البحرية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وأوضحت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال استهدفت بصاروخ موقع "أبو جراد" التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة

قام مجموعة من المستوطنين باقتحام ساحات المسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، تحت حراسة مشدد من قوات الاحتلال.

 

صرح  مسؤول "الإعلام" في دائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى، "فراس الدبس" فى تصريحات صحفية أنه قام نحو 76 مستوطنا إسرائيليا باقتحام المسجد الأقصي من جهة باب المغاربة، وسط تشديدات أمنية".

 


اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد، تسعة فلسطينيين من الضفة الغربية بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والتنكيل بهم؛ وفقا لوكالة "قدس برس".


وأفاد موقع المستوطنين الإلكتروني (القناة السابعة)، بأن قوات الجيش الاحتلال قامت باعتقال تسعة فلسطينيين ممّن وصفتهم بأنهم "مطلوبون" لجهاز المخابرات العامة "الشاباك" في الضفة الغربية، بدعوى ممارسة نشاطات

الأمة_وكالات


اقتحم 76 مستوطنا ساحات المسجد الأقصى، بمدينة القدس، صباح اليوم الأحد، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.


وقال مسؤول "الإعلام" في دائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى، فراس الدبس، في تصريح لوكالة الأناضول: " اقتحم نحو 76 مستوطنا إسرائيليا ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط تشديدات أمنية".


وأضاف الدبس:

  في كلمته أثناء زيارته الكوالمبور لحضور اجتماعت مع شخصيات مسؤولة يماليزيا دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل الماليزيين إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية من التهديدات الخارجية التي يمكن أن تهدد الاستقرار والأمن 

 

وقال خالد، إن الوحدة هي الطريق إلى النجاح، لذلك فإن جميع الفئات

الأمة_وكالات

 

أصيب 5 فلسطينيين واعتقل 13 آخرين، فجر الجمعة، خلال اقتحام قوات الإحتلال الصهيونية مدن عدة في الضفة الغربية.

 

 ووفقا لما ذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية، أصيب 5 فلسطينيين بجروح بين طفيفة ومتوسطة، أحدهم بعيار ناري في اليد اليسرى، والأربعة الآخرون بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط خلال مواجهات اندلعت أثناء

الأمة - متابعات

 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، أن ثلاثة إسرائيليين جرحوا في عملية دهس بالقرب من قرية اللبن بالضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى أن المهاجم لاذ بالفرار.

 
5
 
 
 
 
 
 

 

وقالت الشرطة في بيان، أن "ثلاثة إسرائيليين أصيبوا عند الشارع الرئيسي

 

لا يبدو هنا بين عشرات البيوت الفلسطينية المكونة من الصفيح، في أسفل ما يعرف بطريق المعرجات الواصلة بين مدينة رام الله "وسط"، ومدينة أريحا "شرق" في الصفة الغربية، ما يشير إلى وجود مدرسة.

إلا أن عددًا من البيوت المتنقلة الحديدية التي تضم 65 طالبًا وطالبة، يطلق عليها سكان المنطقة


أسفرت عملية دهم واقتحامات شنّتها قوات جيش الاحتلال الصهيوني على مناطق واسعة في الضفة الغربية والقدس، اليوم الخميس، عن اعتقال ثمانية مواطنين فلسطينيين.

 

وذكر موقع "القناة السابعة" في التلفزيون العبري، أن قوات جيش الاحتلال اعتقلت ثمانية فلسطينيين ممن تصفهم بأنهم "مطلوبون" لجهاز المخابرات العام الـ "شاباك"، مشيرةً إلى أن

قام مجموعة من المستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة وجيش الاحتلال وذلك في اخر ايام عيد الحانوكاه "الانوار" حسب التقويم العبري .

 

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس المحتلة في بيان لها ان المستوطنين ركزوا في

الأمة_وكالات

 

أخطرت سلطات الإحتلال الصهيونية مدرسة بالضفة الغربية بالهدم، بالإضافة إلى إخطار روضة أخرى أيضًا في ذات الموقع، في منتصف نوفمبر الماضي، "بدعوى البناء دون ترخيص".


وقال "محمود الجرمي"، مدير مدرسة "عرب الكعابنة" فى تصريح صحفى، اليوم الأربعاء، إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي أخطرت المدرسة بالهدم، بحجة البناء بدون ترخيص

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟