22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

انفجر لغم تقليدي الصنع اليوم عند مرور سيارة عسكرية بطريق جبلي يربط مدينتي الكاف والطويرف شمال غرب تونس .
 

وأفادت وكالة الأنباء التونسية أن اللغم الذي تم زرعه على حافة الطريق، لم يتسبب في إحداث أي أضرار مادية أو خسائر بشرية .
 

قررت الحكومة التونسية إغلاق ثمانين مسجدا -خارج سيطرة الدولة- لتحريضها على العنف، وذلك ضمن عدة إجراءات فورية اتخذتها عقب الهجوم المسلح على فندق بمدينة سوسة، والذي أسفر عن مقتل 39 شخصا.

 

وأكد رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد -في مؤتمر صحفي- مساء الجمعة، أن السلطات قررت إغلاق 80 مسجدا تنشط

أدان حزب جبهة الإصلاح التونسي العملية الإرهابية التى استهدفت أحد الفنادق السياحية بمدينة سوسة الساحلية، مشيرا إلى أن هذا التفجير الجبان يهدف إلى زعزعة الوحدة الوطنية وإرهاب الشعب.

 

وأكد الحزب –فى بيان له- أمس السبت: "تلقى حزب جبهة الإصلاح ببالغ الأسى العملية الإرهابية الجبانة والفاجعة الكبرى التي حدثت بسوسة

 

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، بشدة سلسلة التفجيرات التي طالت الكويت وتونس، أمس الجمعة وأسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، مؤكدة أنها أعمال إجرامية لا تمت للإسلام بصلة.

 

وقال "عزت الرشق" عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" إن

ارتفع عدد قتلى هجوم شنه طالب تونسي مسلح برشاش كلاشنيكوف كان يخفيه تحت مظلة في فندق بولاية سوسة، أمس الجمعة، إلى 39 شخصا من بينهم 5 بريطانيين، في اعتداء هو الأكثر دموية في التاريخ الحديث للبلاد التي تشهد تصاعد عنف مجموعات جهادية مسلحة.

كتب: علاء خميس
ارتفع عدد حالات ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدًا في الكويت، والهجوم المسلح على فندقين بإحدى مدن «تونس» إلى قرابة الـ350 شخصًا بين قتيل وجريح من بينهم أطفال ونساء، بحسب إحصائيات رسمية.

أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية، استئناف رحلاتها إلى مطارى الأبرق، وطبرق لتسهيل حركة تنقل المواطنين.

قالت وزارة الداخلية التونسية، منذ قليل، أنه تم تبادل إطلاق نار في محيط فندق سياحي في مدينة سوسة التونسية منذ قليل بين مجهولين وقوات الأمن، أسفر عن وقوع 7 ضحايا.

 

وأفاد شهود عيان تبادل اطلاق النار سبقه هجوم "مسلح" على فندق في مرسى القنطاوي في مدينة سوسة، واعقبه تبادل


أعرب رئيس وفد المؤتمر الوطني العام بليبيا "برلمان طرابلس"، صالح المخزوم، عن ثقته في أن يتوصل الفرقاء الليبيين المجتمعين في الجولة السادسة من الحوار الليبي التي استؤنفت، بمدينة "الصخيرات" المغربية، إلى توافق وأرضية مشتركة بشأن مسودة الاتفاق النهائي الذي تقدمت به بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا من أجل إنهاء الأزمة.

سيطر تنظيم "داعش" فى ليبيا على "بلدة زمزم القروية" بمحيط مدينة سرت ، حيث كانت تتمركز القوات الداعمة للكتيبة 166 منذ أكثر أسبوعين.

توقع أحد أعضاء فريق الحوار الليبي، عن المؤتمر الوطني العام بطرابلس، التوصل إلى اتفاق، حول المقترح الأممي لحل الأزمة الراهنة في بلاده، وذلك خلال جولة الحوار الجديدة التي ستنطلق في وقت لاحق اليوم، بمدينة الصخيرات المغربية.

سيطر تنظيم "داعش" في ليبيا على "بلدة زمزم القروية" بمحيط مدينة سرت ، حيث كانت تتمركز القوات الداعمة للكتيبة 166 منذ أكثر أسبوعين.
 

وقال مصدر لليبية اليوم الخميس، إن مجموعات مسلحة من عناصر التنظيم دخلت منطقة "زمزم" التي تبعد عن بلدة "أبوقرين" حوالي ثلاثين كيلو مترًا دون مقاومة ، ورفعت

شدد الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، اليوم الأربعاء، على رفض المشاركين في حملة "أسطول الحرية 3" حرمان نحو مليوني فلسطيني في غزة من حقوقهم الأساسية، مؤكدا مشاركته في الحملة التي تهدف لكسر الحصار الإسرائيلي على القطاع.
 

وفي تصريحات أدلى بها المرزوقي اليوم، أكد مشاركته في حملة "أسطول الحرية 3"

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟