20022017الإثنين
Top Banner
pdf download

قال سفيان السليطي ،الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية التونسية ، إن قاضي التحقيق بالمحكمة المتعهد بملف شبكة التجسس التي تقودها أطراف أجنبية بتونس قرر حبس 4 موظفين تونسيين من بينهم امرأة ، وجميعهم يعملون في البلديات.
 

وقال السليطي ، في تصريحات له اليوم "الثلاثاء" أوردتها وكالة أنباء تونس "وات" ، إن

أعلن علماء ومشايخ تونس، رفضهم القاطع لقرار الحكومة التونسية بإغلاق 80 مسجدًا في البلاد بزعم عدم وجود تراخيص قانونية لها، ضمن إجراءات قمعية تبنتها حكومة الصياد عقب هجمات سوسة الإرهابية.

 

وعقد العشرات من الأئمة المعترضين -مؤتمرًا صحفيًا- أعلنوا فيه رفضهم لقرار الحكومة التونسية، مؤكدين اعتزامهم تكليف عدد من المحامين

 

تونس: محمد علي الهيشري

قال محمد الأسعد عبيد، الأمين العام للمنظمة التونسية للشغل، خلال ندوة صحفية، الاثنين، ببادرة من المجلس النقابي الوطني للأئمة وإطارات المساجد، إنّ إعلان حالة الطوارئ في تونس هو استهداف لقرار المجلس النقابي للأئمة، القيام بوقفة احتجاجية بالقصبة، في 8 جويلية (يوليو)

 

وأعلن عبيد أنه

أعلن تنظيم داعش في ليبيا مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع بالقاعدة الجوية بمدينة مصراتة فجر اليوم الاثنين، وأسفر عن انفجار المخزن الرئيسي للذخيرة بالقاعدة.
 

وقال التنظيم في بيان بثَـه على الإنترنت مساء اليوم الاثنين " إن عنصرين من عناصره قاما بالتسلل إلى داخل الكلية الجوية في مصراتة التي ينطلق

انتشلت قوات خفر السواحل التونسية قبالة سواحل مدينة بن قردان (جنوب) الحدودية مع ليبيا، جثث 5 مهاجرين غير شرعيين حسبما أفاد فرانس برس الاثنين مسئول فى الحماية (الدفاع) المدنية.

 

أكد المحلل السياسي الجزائرى محمد العربي زيتوت أن قرارات الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، تستهدف إعادة أجهزة المخلوع زين العابدين بن علي القذرة لكي تنتقم من الثورة التونسية.

 

وأضاف زيتوت –فى تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك": "بإعلانه حالة الطوارئ، يقرر الباجي قايد السبسي ذو

أعلن أحد مستشاري رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، اليوم السبت، لوكالة فرانس برس، إنه تمت إقالة العديد من المسؤولين التونسيين اثر هجوم 26 يونيو في سوسة، والذي أسفر عن مقتل 38 سائحا، وبين هؤلاء والي سوسة.

 

أعلنت مصادر أمنية تونسية عن إحباط عملية هجرة غير شرعية لمجموعة متكونة من 20 شخصا من بينهم عنصر أمن وثلاث نساء في منطقة قليبية من ولاية نابل في شمال شرقي تونس.
 

وأوضح مصدر أمني مطلع في المنطقة في تصريح له اليوم السبت، أن عملية الإيقاف تزامنت مع موعد أذان

الأمة : وكالات


أكد الرئيس الجزائري "عبد العزيز بوتفليقة"، اليوم السبت، أن مشروع تعديل دستور البلاد بلغ مرحلته النهائية، وأنه سيكمل ولايته الرئاسية الحالية، رغم وضعه الصحي الصعب.

 

قرر الرئيس التونسي الباجى قائد السبسى إعلان حالة الطوارىء في البلاد بعد نحو أسبوع من هجوم سوسة الإرهابي، والذى أودي بحياة 39 شخصا أكثرهم من السياح الأجانب.

 

ومن المقرر أن يوجه الرئيس التونسي خطابا عصر اليوم السبت، من أجل إطلاع الشعب على مخططات الدولة لمواجهة العناصر الإرهابية وسبل الخروج

 

وقع ممثلو الأطراف السياسية في الحوار الليبي، الذي ترعاه الأمم المتحدة بمدينة "الصخيرات" المغربية، باستثناء "المؤتمر الوطني"، على بيان توافق سياسي يؤكد قبولهم مسودة اتفاق سلام اقترحتها الأمم المتحدة.

 

ووفقاً لمصادر مُطلعة، اليوم الجمعة، فإن الأطراف السياسية المتحاورة وجهت دعوة للمؤتمر للعودة إلى طاولة المفاوضات.

 

وأمهل أطراف

أعلنت وزارة الصحة التونسية نقل جثامين 21 من ضحايا العملية الإرهابية الأخيرة بسوسة التي أسفرت عن مقتل 38 سائحا من بينهم 30 بريطانيا واصابة 39 جريحا إصابات متفاوتة الخطورة.
 

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن قسم الطب الشرعى بمستشفى "شارل نيكول" بالعاصمة تونس قام حتى الآن بنقل جثامين 17

 

تونس: محمد علي الهيشري

عبّر حزب جبهة الاصلاح التونسي  خلال ندوة صحفية اليوم الخميس 2 جويلية (يوليو) 2015 بالعاصمة، عن انتقداته لما أسماه بالتخبط الحكومي وغياب الإستراتجيات في محاربة ظاهرة الإرهاب، والذهاب نحو استهداف كل مظاهر التدين وغلق المساجد وتهديد الاحزاب والجمعيات بقرارات الغلق، في تجاوز صارخ للقانون وللدستور.

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟