21012017السبت
Top Banner
pdf download

حذر المحلل السياسي الجزائري محمد العربي زيتوت من انهيار بلاده جراء السياسة التى تتبعها العصابة الحاكمة فى إدارة الجزائر، مشددا على ضرورة انتفاضة القوي الشعبية من أجل إنقاذ الوطن من السقوط.

 

وقال زيتوت –فى تدوينة عبر حسابه الشخصي على "فيس بوك": "إن دولة يقودها عجزة، أكثرهم كانوا قتلة، وهم

 

حذر المجلس الأعلى لثوار ليبيا التابع لرئاسة أركان المؤتمر الوطني العام، السلطات التونسية من الاستمرار في بناء الجدار الترابي على الحدود الليبية التونسية.

 

وقال المجلس في بيان له أمس السبت، "أن القرار التونسي بترسيم جدار فاصل جاء من طرف واحد دون الاستدعاء الرسمي أو الدبلوماسي أو مخاطبة الجهات

بلغت حصيلة جثث المهاجرين غير الشرعيين، التي انتشلتها السلطات التونسية، قرب سواحلها الحدودية مع ‫ليبيا‬، منذ بداية الأسبوع، 34 جثةً.
 

وقال المنجي سليم، رئيس الفرع الجهوي للهلال الأحمر التونسي، في محافظة مدنين، اليوم السبت، إن خفر السواحل انتشلت اليوم السبت، 3 جثث على شاطئ ميناء الكتف في مدينة بنقردان،

بلغت حصيلة جثث المهاجرين غير الشرعيين، التي انتشلتها السلطات التونسية، قرب سواحلها الحدودية مع ليبيا، منذ بداية الأسبوع، 34 جثةً.

صرح وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني التونسي كمال الجندوبي، اليوم السبت، أن السلطات التونسية تمكنت من اعتقال 127 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى جماعات مسلحة، منذ الهجوم الذي وقع في مرسى القنطاوي في شرق البلاد.
 

وقال الجندوبي "منذ الهجوم، نفذت قوات الأمن أكثر من 700 عملية سمحت لها

لقى مواطن ليبى مصرعه وأصيب أثنين آخران، جراء سقوط قذيفة هاون قرب "مصحة المروة"، استهدفت الأحياء السكنية بمدينة بنغازى.

قال مصدر بالديوان الوطنى للحماية المدنية فى تونس اليوم الجمعة أن السلطات انتشلت من البحر 28 جثة لمهاجرين يعتقد أنهم ماتوا أثناء رحلة بقارب وهم يحاولون الوصول إلى إيطاليا.

انفجرت سيارة مفخخة أمام أحد المساجد بمدينة "مصراته"، شمال غربي ليبيا، قبيل أذان العشاء مساء الأربعاء.

عقد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم، اجتماعا طارئا لدراسة الأوضاع في ولاية غرداية.
 

وحيث نشرت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصدر مقرب من الرئاسة الجزائرية قوله، إن الاجتماع حضره رئيس الوزراء عبد المالك سلال، ونائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، ووزير الدولة مدير ديوان رئاسة

صرت مصادر جزائرية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة المواجهات المذهبية والعرقية في ولاية غرداية إلى 19 قتيلا، فيما توجه وزير الداخلية الجزائري إلى أماكن الاشتباكات للوقوف على الأحداث هناك.

 

وقد تجددت المواجهات في منطقة القرارة بولاية غرداية، حيث تجري منذ عامين صدامات طائفية متقطعة، ووقعت الاشتباكات بين السكان العرب

قالت مصادر طبية ووسائل إعلام رسمية اليوم الأربعاء، إن 18 شخصا على الأقل قتلوا فى اشتباكات بين العرب والبربر فى مدينة غرداية الصحراوية الجزائرية كما أحرقت عدة متاجر.

 

انتقد رشيد الترخاني رئيس حزب جبهة الإصلاح "التونسي"، تصريحات الباجي قائد السبسي رئيس تونس، ردًا على ما تشهده بلاده من اعتداءات وهجمات إرهابية متصاعدة، ووصف تصريحات السبسي بالمتشنجة.

 

وقال على صفحته بـ"الفيسبوك" إن قرارات الحكومة باهتة وتعكس عمق حالة الارتباك التي تسيطر على أداءها والتي يصب أغلبها في

لقى عشرة مدنيين مصرعهم، بينهم أربعة أشقاء جراء سقوط قذيفة عشوائية على منطقة بوهديمة بمدينة بنغازي وإطلاق رصاص عشوائي .
 

وقال مدير المكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبي خليل قويدر، في تصريح صحفي إن المركزاستقبل اليوم الثلاثاء، 10 قتلى من منطقة بوهديمة ببنغازي، منهم 7 قتلوا جراء شظايا قذيفة سقطت

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟