23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

أقر البرلمان التونسي اليوم الخميس، مواد عدة في قانون "مكافحة الإرهاب" الجديد، الذي ينص على عقوبات تصل إلى الإعدام.

وناقش نواب مجلس الشعب منذ يوم أمس الأربعاء، 33 من أصل 139 مادة في مشروع القانون، تم تبني عدد كبير منها، بينها ثلاث تنص على عقوبة الإعدام.

 

وتنص المادة 26

قررت وزارة الخارجية التونسية إعفاء مواطنى 6 دول من إجراءات تأشيرة الدخول بهدف دعم العلاقات الخارجية، وذكرت الوزارة فى بيان لها اليوم أنه تقرّر إعفاء مواطنى دول الأردن وأنغولا وبوركينافاسو وروسيا البيضاء وكازاخستان والمكسيك من تأشيرة الدخول بشرط أن تكون وثائق سفرهم سارية المفعول وأن لا تتجاوز مدّة إقامتهم بتونس

 

ضبطت سلطات الجمارك اليونانية شحنة مدرعات عسكرية وسيارات مصفحة كانت في طريقها إلى مدينة مصراتة الليبية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام يونانية الأربعاء.

 

وقالت وسائل الإعلام، اليوم الخميس، إن سلطات الجمارك ضبطت في ميناء كيراتسيني 16 مدرعة عسكرية على متن سفينة دحرجة باسم "تايكي" وتحمل علم بنما، كانت

أكد مجلس الحكماء والشورى في ليبيا, على تأييده لتشكيل حكومة توافقية من رجال وطنيين لا ينتمون لأي تيار سياسي, كما رحب المجلس بالاتفاق السياسي الذي جرى توقيعه مؤخراً بالصخيرات المغربية.


ودعا المجلس في بيان له اليوم الخميس، جميع الأطراف في ليبيا بضرورة الإصرار إلى عدم تضييع فرصة تشكيل الحكومة والخروج

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الأربعاء، اعتقال 7 أشخاص بحوزتهم مواد وتجهيزات لصناعة الأسلحة، ووثائق وإصدارات منها ما يتعلق بتنظيمات مسلحة.

ذكر موقع "هنا عدن" الإخبارى أن القوات البحرية لدول التحالف دمرت عشرة زوارق محملة بالأسلحة، كانت ميليشيات الحوثيين وصالح تنوى إرسالها إلى قصر الرئاسة بالمعاشيق بمديرية كريتر بعدن، لإعادة تمركزهم هناك بعد طردهم منها.

تمكنت السلطات المغربية، اليوم الثلاثاء، تفكيك خلية مسلحة تتكون من 8 عناصر ينشطون بمدن طنجة وبوزنقة وخريبكة وتاونات، سبق أن أعلنت ولاءها لتنظيم الدولة "داعش".

 

وكشفت أن قادة ميدانيين لتنظيم "داعش" نسقوا مع زعيم الخلية من أجل إيواء مقاتلين موالين لتنظيم الدولة.

 

وأضافت وزارة الدخلية المغربية أن أعضاء

دعا المبعوث الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا برناردينو ليون إلى الإفراج فورا عن الإيطاليين المختطفين فى منطقة "مليتة" بمدينة زوارة الليبية.

قال مسئولون اليوم الثلاثاء، إن العشرات سقطوا قتلى في اشتباكات بين قبيلتين في أكبر مدن الجنوب الليبي مع تنامي الفراغ الأمني في ركن قصي من أركان ليبيا.

أوقفت عناصر جهاز مكافحة الهجرة غير المشروعة فى ليبيا 19 مهاجرا غير شرعى يحملون الجنسية التشادية شرق مدينة بنغازى .

أعلن المرصد السوري صباح اليوم الإثنين، عن مقتل ستة عناصر من تنظيم "داعش" بينهم قيادي يحمل الجنسية التونسية، في غارات جوية قرب مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا،.
 

وأوضح المرصد، الذي يعتمد على شبكة واسعة من الناشطين في سوريا، إن الطائرة استهدفت سيارة كانت تقل الأجانب، قرب قرية تسمى فوج

قامت مجموعة مسلحة تنسب نفسها لتنظيم "داعش" في ليبيا بإعدام مواطن لم يذكر جنسيته بمدينة سرت شرق العاصمة طرابلس.
 

وذكرت وكالة الأنباء الليبية بطرابلس، اليوم الأحد، نقلا عن شهود عيان، بأن المجموعة أعدمت المواطن بساحة الزعفران بالمدخل الغربي لمدينة سرت رميا بالرصاص أمام حشد من المواطنين دون، إعطاء مزيد

وقعت اشتباكات قبلية فى ليبيا بين عائلتى قبيلتي التبو والطوارق الليبيتين في حي الطيوري بسبها، أسفرن عن مقتل 15 شخصًا في تجدد للاشتباكات بينهم.
 

وقال مصدر أمني ليبي اليوم إن حصيلة القتلى جاءت بعدما تجددت الاشتباكات أمس ، مشيرا إلى أن الاشتباكات كانت قد اندلعت بالمنطقة نفسها أول أمس

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟