23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة التونسية، فتحي العيادي، إنه "لم يتم استشارة الحركة، بخصوص تمديد حالة الطوارئ".

 

وأضاف العيادي، اليوم السبت، على هامش انعقاد الدورة 38 لمجلس شورى الحركة "كنا نأمل أن يتم التشاور مع الحركة في هذا الموضوع، وفي القضايا الكبيرة للبلاد، فالأصل أن نتشاور وأن

 

أدان حزب جبهة الإصلاح "تونس" جريمة قيام قطعان المستوطنين بحرق الرضيع الفلسطيني "على الدوابشة" (18 شهرًا) فجر الجمعة في بلدة دوما جنوب ما أدى إلى استشهاده وإصابة أفراد عائلته بحروق بليغة.

 

وعبر رشيد الترخاني رئيس حزب جبهة الإصلاح عن خالص تعازيه لأسرة "علي دوابشة" الذين أصيبوا في هذه

صرح مسؤولون عسكريون إن 7 جنود ليبيين قتلوا أمس يوم الجمعة، عندما قام مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بمواجمات نقطة تفتيش.

 

وقال مسؤول عسكري إن خمسة جنود قتلوا وفقد 15 آخرون عندما هاجم مقاتلو الدولة الإسلامية نقطة التفتيش خارج مدينة أجدابيا بشرق البلاد قرب ميناء البريقة، فيما قتل

 

قرر الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الجمعة، تمديد حالة الطوارئ شهرين إضافيين، إثر الهجوم الأخير الذي استهدف فندقاً في محافظة "سوسة" الساحلية (شرق)، في حزيران الماضي، وأسفر عن مقتل 38 سائحاً أجنبياً.

 

وقال بيان مقتضب من رئاسة الجمهورية التونسية، صدر اليوم ''بعد التشاور مع رئيس الحكومة ورئيس

 

أثار تصريح منسوب لمسؤول بوزارة التعليم الجزائرية، حول وجود مقترح لتدريس اللهجة العامية لتلاميذ السنة الأولى الابتدائية، موجة انتقادات من أحزاب إسلامية في البلاد، وصفته بـ"السابقة الخطيرة، التي تهدد انسجام المجتمع، وتخلق صراعًا لغويًا مستقبلًا".

 

وكانت وسائل إعلام محلية، نقلت مطلع الأسبوع الجاري، عن المفتش العام بوزارة التعليم،

انفجر لغم أرضي في منطقة عسكرية مغلقة بجبل سمامة وسط غرب تونس، اليوم الخميس، ما أدى إلى إصابة ثلاثة عسكريين حالة احدهم وصفت بالخطيرة.
 

وذكرت وكالة الأنباء التونسية أن اللغم انفجر إثر مرور مركبة عسكرية كانت بصدد القيام بعملية تمشيط.
 

قال عميد بلدية مدينة الكفرة الليبية مفتاح بوخليل، إن الاشتباكات التي اندلعت يوم السبت الماضي بين أهالي الكفرة ومسلحين من حي المختار بالمنطقة، ما زالت مستمرة حتى الآن، وأدت إلى مقتل 15 وإصابة آخرين من الجانبين.
 

وأوضح بوخليل في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن الاشتباكات بدأت‬ بعد إطلاق الرصاص


أدان محامي سيف الإسلام نجل الرئيس الليبى "معمر القذافى" أمام المحكمة الجنائية الدولية محاكمة موكله غيابيا في طرابلس اليوم الثلاثاء، والحكم عليه بالإعدام ووصفها بأنها صورية.

 

وقال المحامي البريطاني جون جونز "قال وزير العدل الليبي نفسه إن المحاكمة غير قانونية." وقاد جونز مساعي لمثول القذافي أمام المحكمة الدولية في

أصدرت محكمة استئناف طرابلس، اليوم الثلاثاء، حكما بإعدام كل من سيف الإسلام القذافي والبغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في النظام الليبي السابق، وعبدالله السنوسي رئيس المخابرات العامة في عهد القذافي، رميا بالرصاص.


كان وزير العدل بالحكومة الليبية المنحلة المبروك قريرة -قد صرح في وقت سابق- بأن محاكمة رموز نظام القذافي في

أفادات مصادرليبية بأنه سوف تعقد غدًا الثلاثاء، محاكمة سيف الإسلام القذافي، في العاصمة الليبية "طرابلس" بالإضافة إلى عدد من المتهمين الأخرين.
 

وأشارت المصادر إلي أن محكمة استئناف طرابلس عقدت 20 جلسة أغلبها لم يحضر المحامي المتهمين، والذين تغيبوا بسبب مضايقات التى وصلت لحد الاعتداء عليهم، إذ يحاكم في القضية

أعلن اتحاد الصحفيين العرب، عن وفاة الصحفى المغربى محمد العربى المسارى، نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب فى دورة 1996، عن عمر يناهز 79 عاما بعد معاناة مع المرض خلال الشهور الأخيرة من حياته.

صرحت وزارة الداخلية التونسية، اليوم السبت، عن اعتقال عشرة أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيمات ارهابية.
 

أعلنت الوزارة في بيان لها اليوم، أن الوحدات التابعة للادارة العامة للأمن العمومي تمكنت من إيقاف المتهمين العشرة بعد مداهمتها 99 محلا لعناصر يشتبه في انتمائها لتنظيمات إرهابية، موضحة أنه تم إيقاف هؤلاء الأشخاص

أعلنت بعض المصادر بوزارة الخارجية التونسية عن تعيين "إبراهيم الفواري" قنصل عام بالسفارة التونسية بالعاصمة السورية دمشق.

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟