25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

دعا القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر عبد الله أنس، المجتمع الدولي إلى الكف عن صمته تجاه ما يجري للشعب الفلسطيني ومقدسات المسلمين، والتحرك من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الأقصى، وكف يد الاحتلال عن الفلسطينيين العزل في الضفة الغربية وأراضي 48 ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية ، اليوم ، عن وفاة عشرة حجاج مغاربة وإصابة ثمانية آخرين في حادث التدافع في مشعر منى.

 

وقال بيان للوزارة إنه تنفيذا لتعليمات العاهل المغربي الملك محمد السادس،القاضية بتتبع حالات الحجاج المغاربة المصابين في حادث التدافع بمشعر منى، خاصة ما يتعلق بتحديد مصير

استنكرت الأمانة العامة لـ "حزب العدالة والتنمية" الحاكم في المغرب توجهات الحكومة السويدية لتغيير سياستها الخارجية في قضية الصحراء الغربية والتمهيد للاعتراف بالجمهورية الصحراوية التي تقودها "جبهة البوليساريو".

 

ورأى "العدالة والتنمية" أن "تلك المواقف السويدية الجديدة تعرقل الجهود الأممية وتناقض قرارات مجلس الأمن، كما تعاكس مقتضيات القانون الدولي وتوجهات

 

دعا رئيس حركة "النهضة" في تونس الشيخ راشد الغنوشي، الفرقاء في الدول العربية والإسلامية إلى "نبذ خطاب العداوة والبغضاء والتواضع على نهج المصالحة والإخاء"، مؤكدا أهلية بلاده لاحتضان مؤتمر مصالحة عربي بين كافة المتخاصمين.

 

وقال الغنوشي، اليوم الجمعة "ليس هناك من سبيل لحل المشكلات بين الناس إما بالسلم

تمكنت قوات خفر السواحل الليبية من إنقاذ 250 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن قاربين بينهم أكثر من 50 سيدة قبالة منطقة "سيدي بنور" على بعد حوالي 15 كلم شمال شرق طرابلس.

 

وصرحت متحدث باسم البحرية الليبية العقيد أيوب قاسم ، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن خفر السواحل بالقطاع

وقّعت فرنسا والمغرب، اليوم السبت، اتفاقية ثنائية، تتعلق بتأهيل الأئمة الفرنسيين في المغرب، بحسب وكالة المغرب الرسمية.

 

وأضافت وكالة الأنباء الرسمية في المغرب، أن "لوران فابيوس" وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي، وقع على اتفاقية التعاون الثنائي المتعلقة بتأهيل الأئمة الفرنسيين في المغرب، فيما وقع عليها عن الجانب المغربي

ينهي مجلس شورى حركة "النهضة" في تونس اليوم الأحد دورة له بدأها يوم أمس السبت لبحث الموقف من مشروع قانون "العدالة الاقتصادية والمالية" الذي اقترحه الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، وتبعات سياسات وزارة الشؤون الدينية، وخصوصا ما يتعلق منها بعزل عدد من الأئمة، وكذلك الموقف من موعد المؤتمر العاشر للحركة.

رحبت جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، بكل الجهود المخلصة والساعية لوقف الاقتتال وحقن الدماء في أرجاء البلاد.

 

وأضاف بيان صادر عن الجماعة، اليوم الأربعاء، أنها تدعم وبقوة، "مخرجات الحوار الوطني الذي يحفظ سيادة البلاد ووحدة أراضيها واستقلالية قرارها".

 

ولفت البيان إلى أن مخرجات الحوار الوطني من شأنه أن

 

دعت حركة "النهضة" في تونس، اليوم الأربعاء، منظمة "التعاون الإسلامي" للانعقاد العاجل لبحث "الاعتداءات على المسجد الأقصى" الذي اقتحمته قوات إسرائيلية كبيرة خلال الأيام الثلاثة الماضية واعتدت على المصلين المسلمين فيه.

 

وبحسب بيان أصدرته الحركة اليوم، موقع باسم رئيسها راشد الغنوشي، دعت النهضة منظمة التعاون الإسلامي إلى "الانعقاد

صرحت هيئة محكمة الاستئناف "بطورينو" الإيطلية اليوم أنها خلال الـ5 أيام المقبلة ستصدر قرار نهائي بشأن قضية الاستاذ رشيد ملصي  المدير القانوني لمؤسسة الكرامة، والذي وضع تحت الإقامة الجبرية منذ 22 أغسطس 2015 بعد اتهامات وجهات له السلطة الجزائرية.

 

وقد أخبري هيئة المحمة الاستاذ رشيد بأن السلطات الجزائرية أرسلن

أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الأحد، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أحال الفريق محمد مدين رئيس مديرية الأمن والاستعلام "المخابرات" منذ عام 1990 على التقاعد وعين مكانه مستشاره للشؤون الأمنية عثمان طرطاق.

 

وقال بيان للرئاسة نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إن رئيس الجمهورية "أحال الفريق محمد مدين على التقاعد وقد عين

شهد شارع الحبيب بورقيبه بوسط العاصمة التونسية والشوارع المحاذية له استنفارا أمنيا مكثفا تزامنا مع المسيرتين المناهضتين لمشروع قانون المصالحة الاقتصادية اللتين سيتم تنظيمهما بعد ظهر اليوم بوسط العاصمة.

 

كان عدد من الجبهات الشعبية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني قد أعلنت عن تنظيم وقفة إحتجاجية اليوم /السبت/ ضد قانون

 

جدد نائب رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" المفكر الإسلامي المغربي أحمد الريسوني، دعمه لثورات "الربيع العربي" معتبرا أن "المستقبل لمن ينحاز للشعوب، وأن طريق الإصلاح طويل".

 

وأبرز الريسوني، في تدوينة له اليوم الخميس، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "التغيرات والآمال التي انفتح بابها مع الربيع

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017