27062017الثلاثاء
Top Banner
pdf download
انطلقت اليوم الأربعاء الانتخابات البرلمانية الليبية حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها لاستقبال 1.5 مليون ليبي وذلك لانتخاب 200 عضو للبرلمان الليبي خلفا للمؤتمر الوطني ، في عملية تستمر حتى الساعة الثامنة ليلا بالتوقيت المحلي .
 
وشهدت العاصمة الليبية طرابلس في الساعة الأولى إقبالا متوسط من قبل الناخبين الذين حاولوا

استنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، محاولة التشوية المستمرة للحراك الشعبي "السني" الذي يقوم به العراقيين، ضد الظلم والبطش الطائفي الذي ارتكبه نظام "الشيعي" نوري المالكي رئيس الوزراء العراق.

وأضاف الاتحاد في بيان له:" إن أهل السنة قد أصابهم ظلم كبير وإقصاء شديد، لذلك كان من الطبيعي قيامهم بثورة شعبية ضد

أعلنت الرئاسة الجزائرية ، اليوم الأربعاء، أن "السيسي"سيقوم بزيارة عمل قصيرة للجزائر، وهي أول زيارة له إلى الخارج منذ توليه السلطة بعد إطاحة بالرئيس المنتخب ،محمد مرسي، وذلك بدعوة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وأضاف بيان الرئاسة أن "السيسي" سيبحث خلال هذه الزيارة مع الرئيس بوتفليقة بشكل خاص "قضايا

صرح وزير الصحة المغربي، لحسين الوردي، بأن بلاده تتخذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتقال عدوى بعض الفيروسات المنتشرة في عدد من دول الجوار إلى أراضيها منها "كورونا" الذي ظهر بالسعودية و"أيبولا" الذي ينشط بمنطقة كوت ديفوار.

وفي كلمة له أمام مجلس المستشارين المغربي ،قال الوردي إن السلطات الصحية في المغرب

 

أعرب عضو مجلس إدارة المفوضية العليا للانتخابات الليبية، عبد الحكيم الشعاب، اليوم الثلاثاء، عن أن المفوضية استكملت كافة العمليات لإدارة الانتخابات المقررة غدا الأربعاء.

 

ومن المنتظر أن يتوجه مليون و600 ألف ناخب ليبي غداً الأربعاء صباحاً لصناديق الاقتراع لانتخاب 200 نائب لمجلس النواب المؤقت المقبل، والذي يتنافس عليه

رفض أحمد الجربا، رئيس الائتلاف السوري المعارض، اليوم الثلاثاء، دعم اسم بعينه لخلافته في المنصب، الذي سيتركه أوائل شهر يوليو/ تموز المقبل.

 

وقالت بهية مارديني، المستشار الإعلامي لـ"الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، إن "الجربا يرفض تماما ترشيح اسم بعينه"، مؤكدا لكل من يسأله أن "القرار هو للهيئة العامة

وصل (284) عاملا تركيا، إلى اسطنبول، كانوا يعملون في محطة كهرباء بمدينة مصراتة الليبية، عقب التهديد، الذي وجهته قوات اللواء الليبي المتقاعد "خليفة حفتر"، باتخاذ إجراءات صارمة ضد من يتم القبض عليهم من الأتراك، والقطريين، في حالة عدم تركهم ليبيا، خلال (48) ساعة، ابتداء من ليلة السبت الماضي.

 

وتواصل

اعتبر النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني الليبي العام (البرلمان المؤقت)، عز الدين العوامي، اليوم الثلاثاء، الانتخابات البرلمانية المقررة غدا الأربعاء المخرج السياسي "الآمن" للأزمة الراهنة.

 

ودعا العوامي، خلال حديثه لوكالة الأناضول، اليوم، الناخبين الليبيين إلى "ضرورة التوجه إلى صندوق الاقتراع، واختيار الأفضل للمجلس المؤقت المقبل" على اعتبار أنه "لا

  توافد أعداد كبيرة من الأتراك المغادرين البلاد على مطار مصراتة الدولي بعد التهديدات التي أطلقها قادة الانقلاب العسكري في ليبيا .

وصرح المتحدث باسم المكتب الإعلامي بالمطار  " محمد إسماعيل " أن المغادرين بلغ عددهم ( 420 ) تركيا ، حيث خصصت السفارة التركية في ليبيا لهم طائرتين لنقلهم

 أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني ، أن يوم غد الأربعاء ، عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد ، حرصا منها على تأمين مشاركة شعبية واسعة في انتخاب مجلس النواب ، تعمق معاني الديمقراطية التي تثري العملية السياسية ، بما يتناسب وحجم التضحيات التي قدمها الشعب الليبي في

قضت المحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء بالسجن " 10 سنوات" في حق تونسي وليبيين و غرامة "10 آلاف دينار" وتحمل جميع المصاريف القضائية.

وقد أدين المتهمون  بإدخال 70 كج من  المواد المتفجرة إلى تونس.

 

بدأت اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أعمال الدورة العادية للجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري بحضور 272 عضوا و 10 وكالات ضمن 341 عضوا تمت دعوتهم، والتى تعد الأخيرة قبل انعقاد المؤتمر العاشر العادي للحزب.

ويناقش المجتمعون حصيلة نشاط السداسي الاولى لسنة 2014، وتنصيب اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر العادي العاشر،

يواصل المجلس التنفيذي لوزراء خارجية الدول أعضاء الاتحاد الأفريقي اجتماعاته في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو اليوم الثلاثاء للتحضير لقمة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية في دورتهم الـ 23 التي تبدأ بعد غد الخميس.
 
وأنهى الوزراء في وقت سابق أمس جلسات عمل يومهم الأول المغلقة حيث بحثوا البنود المطروحة على جدول

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟