19012017الخميس
Top Banner
pdf download

الأمة_وكالات

 

أعلنت كتلة الجبهة الشعبية بمجلس نواب الشعب بتونس (البرلمان) أنها تقدمت رسميا بمبادرة تشريعية لدى مكتب المجلس تتعلق بمشروع قانون لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.


وأكد النائب أحمد الصديق في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام التونسية اليوم الخميس، أن هذا المشروع قدمته الجبهة تماشيا مع سياستها ومواقفها الرامية الى

الأمة_خاص

قال "رشيد الترخانى"، رئيس المكتب التنفيذي لجبهة الإصلاح بتونس، أن إغلاق جامع سيدي اللّخمي بصفاقس ومنع إقامة صلاة الجمعة به يعد سابقة خطيرة ويهدد السلم المجتمعى فى تونس.


وتابع خلال تصريح خاص لـ "الأمة"، اليوم الخميس، " لا شك ان هذا القرار يعد سابقة خطيرة، وهو محل انتقاد من


الأمة_وكالات

 

قدم 32 نائبا في حزب نداء تونس الحاكم استقالتهم من الحزب، وسينظمون مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق، اليوم الإثنين، لتوضيح أسباب الاستقالة والانسحاب من كتلة نداء تونس في البرلمان، الذي أفضت الانتخابات التشريعية إلى فوزه بالأغلبية في البرلمان. وبذلك تصبح النهضة الكتلة الأولى في البرلمان.


وتعتبر استقالة 32

الأمة_وكالات

رفض علامة موريتاني هدية من السفير الإيراني في موريتانيا كما رفض أخذ صورة معه خلال زيارة قام بها السفير علي أصغر ناصري لمدرسة صوفية قرب العاصمة نواكشوط، وخصص العلامة الموريتاني أباه ولد عبد الله مجلسه مع السفير للحديث عن فضل الصحابة رضوان الله عليهم.


وقالت مصادر حضرت اجتماع السفير

الأمة_وكالات

قال مصدر أمني، اليوم السبت، إن السلطات الجزائرية أقرت إجراءات أمن إضافية في كافة مطارات البلاد، عقب ترجيح فرضية العمل الإرهابي في سقوط الطائرة الروسية في سيناء المصرية، السبت الماضي.

 

وذكر المصدر (فضل عدم ذكر اسمه) الذي يعمل في مديرية الأمن (إدارة الشرطة)، إن السلطات فرضت مزيدا من

دعا الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، إلى إجراء مفاوضات خلال الفترة الماضية مع الدول المتنازعه على الصحراء الغربية، مؤكدا على أن موفد المنظمة الدولية "كريستوفر روس" يسعى بكل جهد فى هذا الاتجاه لحل الأزمة.

 

حيث استأنف "كريستوفر روس" عمله مره ثانية فى فيراير الماضي, بعد أن

الأمة_ وكالات

 

اتهمت صحيفة "الجارديان" البريطانية الإمارات العربية المتحدة باستخدام ليبيا ساحة حرب بالوكالة ضد الإسلاميين، حيث عرضت على المبعوث الأممي برنارد ليون راتبا يوميا مقداره ألف جنيه إسترليني.


وتقول "الجارديان" في تقرير أعده رانديب راميشن، إن المبعوث الأممي، "برناردينو ليون" سيحصل على راتب شهري مقداره 35 ألف جنيه

 

شهد جامع اللخمي بمحافظة صفاقس التونسية، اليوم الجمعة، وللأسبوع الثالث على التوالي، احتجاجات رافضة لقرار تفعيل عزل الإمام "رضا الجوادي"، الذي اعتبره المصلون "جائرًا".

 

وانطلقت الاحتجاجات التي شارك فيها آلاف المصلين، قبل خروج الإمام من الجامع المذكور، وردد المشاركين في التظاهرة هتافات من قبيل "حسبنا الله ونعم الوكيل"

الأمة_وكالات

 

انتشلت فرق الإنقاذ التابعة لخفر السواحل الليبية, اليوم الأحد, عددًا كبيرًا من الجثث, من على شواطئ عدّة مدن, تقع على الساحل الغربي لليبيا.

 

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الليبي "محمود المصراتي" فى تصريح صحفى, اليوم الأحد, إن عدد الجثث المنتشلة من شواطئ مدن "زليتن" و"الخمس" و"القربولي", ارتفع


الأمة_وكالات

قصفت طائرات سلاح الجو الليبي شاحنة، كانت على ما يبدو تحمل ذخائر، وهي في طريقها إلى تنظيم الدولة، " داعش"، في مدينة بنغازي الساحلية، شمال شرقي البلاد.


وأفادت مصادر أمنية، السبت، في ليبيا، أن الطيران استهدف الشاحنة بين منطقتي الهواري والقوارشة في المدينة، التي يتحصن فيها مسلحو داعش منذ

 

أجبر المصلّون بجامع اللخمي بمحافظة صفاقس (وسط شرق تونس) الإمام المعيّن حديثًا من طرف وزارة الشؤون الدينية على التراجع عن إلقاء الخطبة، وذلك احتجاجًا على قرار عزل الإمام السابق رضا الجوادي، الأمر الذي أدى إلى إُلغاء صلاة الجمعة وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

وبعد تدخل الأمن التونسي جرّاء هذه

الأمة_وكالات

قرر رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد إعفاء وزير العدل محمد صالح بن عيسى من مهامه بعد رفضه حضور جلسة المصادقة على قانون المجلس الأعلى للقضاء، فيما اعتبرت مصادر إعلامية أن الإقالة جاءت كنتيجة تراكمية لأداء بن عيسى وتصريحاته الأخيرة التي عبر فيها عن رفضه تجريم المثلية الجنسية.

 

 وأعلنت

أظهر تقرير أصدرته الخارجية الأمريكية حول حرية الأديان في العالم خلال عام 2014، كيف أن 99 في المئة من المغاربة والجزائريين والتونسيين والموريتانيين يعتنقون الإسلام بينما تنخفض النسبة قليلًا في ليبيا، كما بيّن وجود أقباط مصريين في الجزائر وليبيا، زيادة على شبه غياب للشيعة.


فبخصوص المغرب الذي يبلغ عدد سكانه

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟