21012017السبت
Top Banner
pdf download

الأمة_وكالات


أفادت مصار طبية إن أربعة من قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر قتلوا وأصيب ستة في هجوم شنه مسلحون من مجلس شورى ثوار بنغازي في منطقة أبو هديمة جنوب بنغازي.


وكانت وكالة الأناضول قد نقلت عن مصادر عسكرية ليبية قولها مطلع ديسمبر، إن القائد العام لـ"عملية الكرامة" العسكرية العقيد

الأمة_وكالات

أصدر مجلس البحوث والدراسات الشرعية فى ليبيا، بيانٌ حولَ توقيع الاتفاق السياسيّ في الصخيراتِ أبدى فية دعمه للحوار اليبيى المتمثل فى وثيقة مبادئ تونس.


وجاء فى البيان الذى نشره الموقع، مساء الإثنين، أنه " وسطَ الأحداثِ المؤلمةِ، والانقسامِ الذي يمرّ به البلدُ، ويهددُ أمنَه واستقرارَه بصورةٍ متفاقمةٍ، فإنّ مجلسَ

تظاهر مئات اللبنانيين اليوم السبت، وسط بيروت، تنديدًا بما وصفوه بـ"الفساد" الموجود لدى السياسيين، مطالبين بمحاسبتهم على "تقصيرهم" في حل الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية التي تعيشها البلاد، وعلى رأسها أزمة النفايات المتفجرة منذ حوالي 5 أشهر.

 

وتجمع المتظاهرون، في ساحة رياض الصلح، مقابل السراي الحكومي - مقر رئاسة الوزراء،

الأمة_وكالات


تظاهر الآلاف من أنصار المعارضة الموريتانية مساء أمس الجمعة للتنديد بتدهور الأوضاع الأمنية والمعيشية للمواطنين في البلاد.


و حمل المتظاهرون في المسيرة – التي دعا له المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة- شعارات تنتقد الوضع الأمني بالبلاد من قبيل: "الأمن مفقود...و البلد منكوب"، و"من لا يستطيع توفير الأمن لا يستحق حكم

الأمة_وكالات

 

أكد مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركي (بنتاجون)، أن جنودا أميركيين طردوا من قاعدة عسكرية قريبة من معقل لتنظيم الدولة غربي ليبيا قبل 4 أيام، وأنهم عادوا أدراجهم "دون مشاكل".


وقال المسؤول الذي تحدث لشبكة "إن بي سي" الأميركية شريطة عدم ذكر اسمه، الخميس، إن القوة "دخلت ليبيا

الأمة_وكالات

 

أعلنت الهيئة التأسيسية لحركة "نداء تونس" إثر اجتماعها، مساء الأربعاء، تبنيها لخارطة الطريق التي وضعتها لجنة الـ13 الرامية لحل أزمة الحركة.


وقالت عضو الهيئة التأسيسية للحركة "وفاء مخلوف"، أمس، إن "الهيئة تتبنى خارطة الطريق التي وضعتها لجنة ال13 باعتبارها تمثل الإطار العملي لإنجاز مؤتمر توافقي تمهيدي"، مؤكّدة مساندتها

الأمة_وكالات


قال فائز السراج، المرشح الأممي لرئاسة حكومة الوفاق الوطني الليبية، مساء الاثنين، إن "وثيقة الاتفاق المنبثقة عن الحوار السياسي، الذي رعته بعثته الأمم المتحدة إلى ليبيا، عالجت كافة المخاوف"، داعيًا الشعب الليبي إلى قراءة الاتفاق "بتجرد".


وطالب السراج، في بيان صحفي بـ"تغليب" مصلحة الشعب الليبي على "المصالح الفئوية"، داعيًا

نظم المئات من المغاربة، اليوم الأحد، مظاهرة احتجاجية بمدينة الرباط، دعت إليها بعض الجمعيات الحقوقية، وذلك للمطالبة بتحسين الوضع الحقوقي بالبلاد.

 

حيث انطلقت المظاهرة من بداية شارع محمد الخامس بالرباط، ووصلت إلى البرلمان، ورفع خلال المشاركون لافتات تطالب بتحسين وضعية حقوق الانسان بالبلاد، ووضع حد للتجاوزات الأمنية، وكشف حقيقة

صرحت وزارة الداخلية التونسية اليوم فى بيان لها أنّه تم إلغاء حظر التّجوّل بإقليم تونس الكبرى "ولايات تونس، وأريانة، وبن عروس، ومنّوبة"وذلك من منتصف لّيل الأحد 13 ديسمبر الأول الجاري.

 

فقد أعلن الرئيس التونسي، في 27 نوفمبر الماضي، حالة الطوارئ في كامل البلاد لمدة شهر، وتطبيق حظر للتجول في

الأمة_وكالات

 

هاجم مفتي عام ليبيا الشيخ صادق الغرياني، دولة الإمارات، وقال إن غرفة العمليات العسكرية التي تدار داخلها ضد الشعب الليبي أزهقت أرواح الليبيين من خلال تنسيقها القصف على المدن.


وقال الغرياني في خطاب "مفتوح" إلى حاكم دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، ونشره على موقعه الرسمي "التناصح"، إن

الأمة_وكالات


عقد أعضاء الحوار السياسي الليبي اجتماعا تشاوريا في بتونس، الخميس، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، الذي أشار إلى أن تمدد داعش يحث على سرعة التوصل لاتفاق.


وقالت مصادر دبلوماسية تونسية إن الاجتماع، الذي تحتضنه العاصمة التونسية، يهدف بشكل أساسي إلى بحث صيغة اتفاق بين الفرقاء الليبيين

الأمة_وكالات


وقع مجلس النواب الليبي (برلمان طبرق)، والمؤتمر الوطني العام (برلمان طرابلس)، على إعلان مبادئ يهدف لإنهاء الصراع في ليبيا. وأوضحت قناة العربية التي نقلت الخبر، أنه بمقتضى هذا الإعلان ستُشكل لجنة مؤلفة من عشرة أشخاص تعين رئيساً ونائباً مؤقتين للبلاد.


وكان وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني، قد أعلن الأربعاء

قررت تونس أن تخفض ثلاث ساعات مدة حظر التجوال الليلي المفروض في العاصمة منذ مقتل 12 من عناصر الأمن الرئاسي في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم وتبناه تنظيم داعش قبل أسبوع.

 

وقال معز السيناوي الناطق الرسمي باسم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي قوله إن رئيس الحكومة الحبيب الصيد أعلن إثر

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟