19012017الخميس
Top Banner
pdf download

 

نشر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي شريطا مصورا يبدو أنه أعد مطلع أبريل يظهر فيه رهينتان اختطفا في مالي في 2011، أحدهما جنوب أفريقي والآخر سويدي، يحتجزان في منطقة حرجية.

 

وقد خطف الجنوب أفريقي ستيفن مالكولم ماكغاون والسويدي جوهان غوستافسون في الوقت نفسه مع غربيين آخرين على

قالت شركة الشحن الدانماركية (تورم) إن ناقلة تابعة لها أنقذت أكثر من 200 مهاجر قبالة سواحل ليبيا ونقلتهم إلى إيطاليا بناء على طلب حرس السواحل الإيطالي.

ذكرت صحيفة "الوطن" الجزائرية الناطقة بالفرنسية مساء اليوم الإثنين، أن أجهزة الأمن الجزائرية قررت زيادة تعزيزاتها الأمنية فى أماكن الرعايا الأجانب والمنشآت النفطية فى الجنوب وذلك إثر بث رسالة صوتية جديدة لأمير القاعدة فى المغرب الإسلامى عبد المالك دروكدال .
 

وأشارت "الوطن" على موقعها الإلكترونى أن دروكدال بعث برسالة صوتية قال

قال مصدر عسكرى، إن سيارة ملغومة انفجرت بالقرب من خطوط الجبهة الخاصة بجيش حفتر إلى الغرب مباشرة من مدينة بنغازى اليوم الإثنين، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود على الأقل وإصابة 20 آخرين، فى إطار هجوم لمجهولين.

 

لقي عسكري تونسي مصرعه فيما أصيب 5 آخرين بجروح متفاوتة إثر انقلاب حافلتهم العسكرية التي كانت تقلهم على طريق الوطنية رقم "3"، وتحديدا بمنطقة الباطن من ولاية القيروان التونسية.
 

وذكرت وسائل إعلامية تونسية أن وحدات الحماية المدنية بالقيروان انتقلت فورا إلى مكان الحادث وقامت بإجلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفي

أعلن وزير الخارجية التونسي، طيب البكوش، اليوم الجمعة، أن بلاده قررت إغلاق قنصليتها في طرابلس وذلك إثر الافراج عن كل الدبلوماسيين العشرة المخطوفين في ليبيا.

تمكنت وحدة من القوات الخاصة من القبض على أبوعلاء سعيد مسؤول اللجنة الإعلامية فى تنظيم "جند الخلافة" الذى أعلن ولاءه ل"داعش" واثنين من مقربيه كما صادرت ماكان بحوزتهم من قطع من الأسلحة ومراسلات ووثائق ومواد إعلامية . 

شب حريق كبير اليوم " الجمعة "، بمجمع المحاكم بمدينة اجدابيا شرق ليبيا، ما أدى إلى أضرار كبيرة بالمبنى.

قال وزير الخارجية التونسي" الطيب البكوش" ،اليوم الجمعة، أنه تم إطلاق سراح كل موظفي القنصلية التونسية الذين اختطفوا في ليبيا الأسبوع الماضي، إثر اقتحام مقر القنصلية التونسية بالعاصمة طرابلس.

 


وكان وفدا ليبيا وصل تونس خلال الأيام الماضية للتفاوض فى هذا الشأن؛ وهو ما أثمرعن إطلاق سراح الدبلوماسيين.


 جدير بالذكر أن

سادت حالة من الجدل الكبير بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و "تويتر" فى المغرب بسبب امتحان فى مادة اللغة الإسلامية الذى اعتبروه يشرعن للمحمات (الزنا) ويحط من وضع المرأة.

 

وتداول النشطاء ورقة الامتحان فى مادة التربية الإسلامية بإحدى جهات المغرب، جاء فيها: "أن شخصًا غريبًا يترّدد على

لقي جنديان بجيش حفتر مصرعهما وأصيب عشرة آخرون بجروح، إثر اشتباكات عنيفة جرت بمنطقتي الليثي والصابري مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي.

قال مسئول ليبى ومصدر تونسى اليوم الثلاثاء إنه تم الإفراج عن ثلاثة من عشرة موظفين بالقنصلية التونسية اختطفوا فى ليبيا الأسبوع الماضى وإن المفاوضات جارية بشأن بقية الرهائن.

لقى رجل أمن تونسي مصرعه اليوم الاثنين، وأصيب 4 آخرون في مواجهات بين وحدات أمنية وعناصر مسلحة فى ولاية جندوبة غرب تونس.
 

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية التونسية لوكالة الأنباء التونسية إن عناصر مسلحة هاجمت مساء اليوم دورية أمنية بالمنطقة الحدودية غار الدماء من ولاية جندوبة على مقربة من

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟