21012017السبت
Top Banner
pdf download

صرح اللواء سعد الجيوشي، وزير النقل، لوكالة الشرق الأوسط  على هامش اختقال بإطلاق الدفعة الثانية لبرنامج تأهيل القيادات للجهاز الإدارى للدولة، ستم رفع أسعار تذاكر المترو بشكل تدريج لسدد الديون التى أخذتها الحكومة من البنوك، حيث يكلف إنشاء خط المترو الدولة والمواطن نحو 48 مليار جنيه".

 

وأشار الوزير خلال

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب مجدي العجاتي، قال أنه من المقرر أن يبدأ المجلس جلساته 10 يناير.

 

حيث تشمل أعمال الجلسة الافتتاحية انتخاب رئيس المجلس، ورحجت الصحف القومية اليوم أن يشغل المنصب رئس المجلس عدلي منصور.

 

وقد استقبل عبد الفتاح السيسي

أصدر محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قرار بتأجيل محاكمة مرشد جماعة الإخوان و104 آخرين على خلفية اتهامهم فى قضية "أحداث الإسماعيلية" لجلسة 9 يناير المقبل، وذلك بعد تقدم محامى المتهمنين رد المحكمة مع استمرار حبس المتهمين.

 

وقد تقدم المحامي خالد بدوي الحاضر عن محمد بديع مرشد جماعة الإخوان،

استمرار المفاوضات حول سد النهضة لليوم الثالث على التوالى فى العاصمة السودانية والتى تجمع وزراء الخارجية والري، لدول مصر والسودان وأثيوبيا،  فى محاولة من الأطراف الثلاثة لتوصل إلى نتائج إيجابية تحقق تطلعات شعوب الدول الثلاث في التنمية المستدامة، من دون الإضرار بالمقدرات المائية لدولة على حساب أخرى.

 

وقرر وزراء

الأمة_وكالات

 

صادرت وزارة الأوقاف المصرية ما يقرب من 350 كتابا من كتب تعاليم المبادئ الإسلامية فى مكتبات المساجد منعا لوصولها بين زوار المساجد، تحت مسمى انها تحمل أفكار لا تتناسب مع فكرة تجديد الخطاب الدينى الذى طالب به الرئيس "السيسى".


و قال الدكتور كمال البربرى وكيل وزارة الأوقاف بالسويس،

الأمة_وكالات


أكدت مجلة “التايم” – الأمريكية -، أن ما قامت به الحكومة المصرية الحالية في شمال سيناء من خلال قطع شبكة الإنترنت كنوع من التضييق على المسلحين جعلهم معزولين عن الحياة و يعد تدمير واضح لحياة المواطنين المدنيين هناك.

 

وتابعت المجلة الأمريكية في تقرير لها أمس الإثنين، إن قطع

قال المتحدث باسم وزراة الخارجية السفير أحمد أبوزيد، أن المحادثات المصرية مع الجانب بشأن سد النهضة مازالت جارية وخلال ساعات، سيتم الإعلان عن أخر النتائج التى توصل إليه الجانبين، مضيفاً أن كلا من "مصر وإثيوبيا والسودان" اتفقت على عدم الحديث عن نتائج هذه المحادثات إلى حين الإعلان رسميًا عن انتهاء

قام مجموعة من الحركات الثورية بتنظيم وفقة احتجاجية سريعة بمنطقة ميدان التحرير، مساء اليوم، مرددين هتفات مناهضة لنظام الحالى، وذلك مع اقتراب ذكرى ثورة 25يناير.  

 

وقد تمكنت قوات الأمن المصرية من تفريق تظاهرة عن طريق إطلاق قنابل الغاز وطلقات الخرطوش، كما رد عليهم المتظاهرون بإطلاق الألعاب النارية ورددوا

قالت مصادر مطلعة، أنه تم اختيار المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية، ضمن الاسماء المعينة فى مجلس البرلمان وقد وافق على ذلك، حيث يختار السيسى 28عضو لتعينبهم فى البرلمان بما يعادل 5% من أعضاء المجلس، كما نص الدستور.

 

وأشار المصادر إلى أن الرئاسة سوف تعلن عن القائمة التى أختارها

صرحت حركة شباب "6 إبريل" اليوم الاثنين، أن قوات الأمن قامت باعتقال قياديين من الحركة بعد مداهمة منازله الفجر وهما "محمد نبيل، وأيمن عبد المجيد ".

 

وأعلنت الحركة فى بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه تم اعتقال أيمن عبد المجيد بقسم النزهة والتحقيق

الأمة_خاص


استنكر المفكر الإسلامى والخبير الإعلامى الدكتور، "ياسر عبد التواب"، الإهتمام الجارى على الساحة الإعلامية فى مصر حول التصريحات التى يدلى بها "توفيف عكاشة"، و موقف وزير الخارجية المصرى، "سامح شكرى"، تجاه مايك الجزيرة والأحكام القضائية المثيرة وانشغالهم عن القضايا الهامة والأساسية، معتبرًا أنها أساليب لصرف الإنتباه.


وتابع عبد التواب،

 

قال توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين المؤيدة للنظام المصرى الحالى لأول مرة عن تلقي قناته تمويلاً من رجال أعمال إماراتيين، وقال أن أجهزة الدولة كانت على علم بذلك.

 

وتابع عكاشة في برنامجه، "مصر اليوم":"بعض رجال الأعمال من الإمارات تبرعوا لمساعدة القناة وكنت أقوم بإخطار جهات الدولة الرسمية بهذا

الأمة_وكالات

 

قال مستشار وزير الري المصري "مغاوري شحاتة"، أن تحويل مجرى النيل لسد النهضة يعد بمثابة بدءا للتشغيل، وأن الصور ولقطات الفيديو المتداولة عن تحويل مجرى نهر النيل إلى سد النهضة، يعني محاولة لتجربته، تمهيدا لإعداده للتشغيل".

 

وأضاف شحاتة، فى لقائه لبرنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"، الأحد،

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟