23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

صرحت وزراة الخارجية المصرية، أنها استطاعت من التنسيق مع محافظ تعز على خروج أسرة مصرية بالمحافظة وذلك لما تشهد من حصار شديد، واستقبل الأسرة المصرية فى مطار القاهرة ممثلو عن وزارة الخارجية.

 

وصرح الدكتور هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، أن السفارة المصرية باليمن قامت بالجهود

أنهى منذ قليل، قسم شرطة الزاوية الحمراء، إجراءات إطلاق سراح الشيخ عبد الله بدر عباس، عقب انتهاء عقوبة السجن التى وقعت عليه فى قضية أحداث الاتحادية، وذلك حسب لائحة السجون، حيث أنه محبوس منذ الأول من مايو 2013.


وقال مصطفى الشرقاوى المحامى، إن موكله وصل إلى المنزل منذ صباح اليوم

كشفت مصادر كنسية عن تعديلات جديدة تضمنها قانون دور العبادة الموحد المنتظر عرضه على مجلس النواب خلال الدورة البرلمانية المقبلة، يعاقب كل من يعطل بناء الكنائس بالحبس.


وأكدت المصادر أن القانون يتضمن فى مواده عقوبات بالحبس والغرامة لأى موظف عمومى يتسبب فى تعطيل أو تعنت بناء دار عبادة استوفت شروط

قال الكاتب الصحفى السعودي المعروف، "عبدالله المفلح"، ان صحيفة "المصري اليوم"، المصرية، تتلقى تمويلاً ودعماً من الإمارات، لبث أخبار مغلوطة تخص المملكة العربية السعودية وتركيا.


وتابع"المفلح" خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : " جريدة المصري اليوم المصرية المدعومة إماراتياً زورت ولفقت تصريح عن أردوغان بأنه يرفض إعدام

 

وصفت الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج، في بيان أصدرته الأربعاء، الملتقى الرابع لأبناء الجاليات المصرية بالخارج من دول أوروبا وأمريكا بالتحديد، الذي أقيم بشرم الشيخ هذا الأسبوع بالفاشل الذى نظمته الوزيره نبيلة مكرم عبدالشهيد.


وقال المنسق العام للجبهة، عمر حشيش: "على قدر سعادتنا بإنشاء وزارة لشؤون المصريين بالخارج، جاءت صدمتنا

أعربت الخارجية المصرية عن قلقها اتجاه ما أعلنت عنه  كوريا الشمالية من إجراء التجربة الأولى لقنبلة هيدروجينية، مضيفة أن هذا النظام سيوف يهدد العالم من خلال الانتشار النووي، ويعد هذا النظام إضعاف الجهود التى تقوم إضعاف الجهود التى يسعى له العالم لمنع الانتشار النووي، وكذلك هذه التجربة تعمل على انتشار

صرح المتحدث العسكري المصري أنه تم مقتل 11 شخص بسيناء، أثنا تبادل إلطلاق النار مع قوات الجيش خلال مداهمت أوكار الخارجين عن القانون والعناصر الإجرامية على حسب قوله.

 

وأضاف المتحدث العسكرى في البيان الذي أصدره اليوم أن الجهود العسكرية أسفرت خلال المرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة (حق الشهيد)،

جريمة أخرى تقوم بها  سلطات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاربعاء، حيث تم اغلاق المنطقة ومنع السكان من الاقتراب للمكان ثم هدمت مسجد قرية الرخمة  في النقب المحتل، 

وقال النائب العربي في الكنيست طلب ابو عرار انه بذل جهودا لمنع هدم المسجد، الا ان السلطات الاسرائيلية لم تستجب وشرعت بهدمه.

 

قضى المستشار فتحي بيومي قاضي التحقيقات، بإحالة الكاتب الصحفى ورئيس تحرح جريدة المصريون جمال سلطان لإى مكمة الجنايات على خلفية اتهامة بنشر أخبار كاذبة بشأن المستشار أحمد الزند وزير العدل

 

ويذكر أن أحمد الزند تقدم  ببلاغ ضد الكاتب الصحفى يتهمة بنشر أخبار كاذبة بعد فوزه بانتخابات رئاسة نادى القضاة.

قامت السلطات المصرية بإطلاق اسم الملك سلمان على مشروع مدينة 6 أكتوبر الجديدة المقامة على مساحة حوالى 10 آلاف فدان.

 

حيث تعد مدينة 6 أكتوبر المزعم إنشائها والتى يقوم كلا من شركة "آبار" الإماراتية وشركة "بالم هيلز" المصرية على تنفيذ المشروع باستثمارات تصل إلى 150 مليار جنيه مصري على

قتلت القوات المصرية 87 مسلحا، خلال 4 أيام في عمليات مداهمة شمالي ووسط سيناء، وذلك حسبما أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الثلاثاء.


ويشن الجيش المصري منذ أشهر عمليات ضد الجماعات المسلحة التي تنشط في شمال سيناء، لاسيما تنظيم "أنصار بيت المقدس" الموالي لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".


وأعلن التنظيم، الذي بايع

أعلنت قيادية في حزب الأمة السوداني المعارض، الأحد، أن حزبها تلقى دعوة رسمية من الاتحاد الإفريقي لحضور اجتماع في أديس أبابا هذا الشهر تحضيرا للحوار الوطني، الذي يسعى لعقده الرئيس عمر البشير بهدف حل أزمات البلد المتعددة.


وأفادت مريم المهدي نائبة رئيس الحزب :" مؤكد سنكون جزءا من هذا الاجتماع

أكد الشيخ أسامة نبيل, ممثل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب, أن مؤسسة الأزهر أنشأت مرصداً للغات الأجنبية يهدف إلى مراقبة ما يُنشر عن الدين الإسلامي، تزامنا مع ظرف دقيق تواجهه المنطقة العربية.


وأوضح مساء اليوم الأحد, في كلمة ألقاها خلال افتتاح فعاليات مؤتمر "صناعة التطرف.. قراءة في تدابير المواجهة الفكرية"

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟