21012017السبت
Top Banner
pdf download

صرح مصدر قضائي، أن رفض الطعون المقدمة من الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء، في قضية القصور الرئاسية، اليوم السبت، وهى تعد أخر مرحلة من مراحل التقاضي، وبهاذ الحكم الحكم أصبحت العقوبة الصادرة ضد مبارك ونجليه نهائية.

 

وأكد المصدر على أن مبارك ونجليه قد قضوا مدة السجن

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أنه مقتل رئيس قسم مرور المنيب ومجند، بعد قيام المجهولين بإطلاق النار عليهم داخل سياراتهم  بالجيزة.

 

وأضاف المصدر أنه عقب وقوع الحادث تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بمنطقة المنيب، لتضييق الخناق على الجناة وضبطهم.

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن اعتراض الحكومة المصرية على مساعي المصالحة بين حكومة الإحتلال وتركيا التي تتركز في أحد بنودها على فك الحصار "الصهيونى" عن غزة ومنح تركيا موطئ قدم فيها.


وأشارت جريدة "السفير" اللبنانية، الجمعة، إلى أن الخشية من تضرر العلاقات "الإسرائيلية" ـ المصرية، على خلفية الموقف من المطالب

أصيب 4جنود إثر انفجار عبوة ناسفة على طريق المطار بجنوب العريش، صباح اليوم، بعد أن قام مجهولون بزرعها وتفجيرها أثناء مرور مدرعة تابعة للشرطة المصرية عن بعد.

 

وعلى وجهة السرعة توجهت سيارات الإسعاف لمكان الحادث وتم نقل المصابين لمسشفى العريش العسكرى لتلاقى العلاج، وقامت قوات الجيش والشرطة بفرض الأكمنة

انتقد الكاتب المصري علاء الأسواني، حوار المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي مساء الأربعاء، مع الإعلامي وائل الإبراشي بقناة دريم، متهماً إياه بعقد اتفاق مع السلطات المصرية لتحذير الشباب من التظاهر في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.


وتابع الأسوانى فى تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعى، "تويتر"، الخميس، خطوة صباحي بظهوره

أفاد مسؤولون فى حكومة الإحتلال الصهيونية، بأن مصر طلبت من حكومتهم توضيحات بشأن التقدم الذي أحرز مؤخراً في ملف المصالحة بين تل أبيب وأنقرة.


وقال مسؤولون كبار في القدس لصحيفة هآرتس التابعة لحكومة الإحتلال أن مصر عبّرت عن تحفظاتها حول منح تركيا دوراً في قطاع غزة، كما سألت ما إذا

صرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أنه لاتوجد معلومات لدينا عن اختطاف 12مصريين فى ليبيا، مشيرا على أن مصر لايوجد لها ممثل دبلوماسي بعد الأحداث الأخيرة التى وقعت فى ليبيا خلال العلمليات المسلحة.

 

وأكد على أن مصر ليس لديها معلومات عن الحادثة حتى الآن، ونقوم على التحري

قامت سلطات مطار جازن السعودي باعتقال راكبة مصرية هددت بتفجير الطائرة، بعد اعتراضها على إنزال حقيبة الضخمة من على متن الطائرة، ووضعها فى المكان المخصص لها فى الطائرة.

أجبر رجال الأمن السعودي بمطار جازان راكبة مصرية على النزول من الطائرة، بعد أن تلقى الأمن بلاغًا من طاقم الطائرة بأن الراكبة

صرحت وزراة الخارجية المصرية، أنها استطاعت من التنسيق مع محافظ تعز على خروج أسرة مصرية بالمحافظة وذلك لما تشهد من حصار شديد، واستقبل الأسرة المصرية فى مطار القاهرة ممثلو عن وزارة الخارجية.

 

وصرح الدكتور هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، أن السفارة المصرية باليمن قامت بالجهود

أنهى منذ قليل، قسم شرطة الزاوية الحمراء، إجراءات إطلاق سراح الشيخ عبد الله بدر عباس، عقب انتهاء عقوبة السجن التى وقعت عليه فى قضية أحداث الاتحادية، وذلك حسب لائحة السجون، حيث أنه محبوس منذ الأول من مايو 2013.


وقال مصطفى الشرقاوى المحامى، إن موكله وصل إلى المنزل منذ صباح اليوم

كشفت مصادر كنسية عن تعديلات جديدة تضمنها قانون دور العبادة الموحد المنتظر عرضه على مجلس النواب خلال الدورة البرلمانية المقبلة، يعاقب كل من يعطل بناء الكنائس بالحبس.


وأكدت المصادر أن القانون يتضمن فى مواده عقوبات بالحبس والغرامة لأى موظف عمومى يتسبب فى تعطيل أو تعنت بناء دار عبادة استوفت شروط

قال الكاتب الصحفى السعودي المعروف، "عبدالله المفلح"، ان صحيفة "المصري اليوم"، المصرية، تتلقى تمويلاً ودعماً من الإمارات، لبث أخبار مغلوطة تخص المملكة العربية السعودية وتركيا.


وتابع"المفلح" خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : " جريدة المصري اليوم المصرية المدعومة إماراتياً زورت ولفقت تصريح عن أردوغان بأنه يرفض إعدام

 

وصفت الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج، في بيان أصدرته الأربعاء، الملتقى الرابع لأبناء الجاليات المصرية بالخارج من دول أوروبا وأمريكا بالتحديد، الذي أقيم بشرم الشيخ هذا الأسبوع بالفاشل الذى نظمته الوزيره نبيلة مكرم عبدالشهيد.


وقال المنسق العام للجبهة، عمر حشيش: "على قدر سعادتنا بإنشاء وزارة لشؤون المصريين بالخارج، جاءت صدمتنا

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟