27062017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

قام البرلمانى أحمد الشريف العضو عن حزب النور برفع المصحف أثناء القسم الدستوري للبرلمان فى الجلسة الإجرائية بمجلس النواب، وطالب المذيع الداخلي منه الالتزام بالنص الذى امامه وعدم الخروج عنه.

 

وانطلقت الجلسة الأولى لمجلس النواب، اليوم، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد باعتباره أكبر الأعضاء

رشحت لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة في مصر إسلام البحيرى المسيئ للإسلام والمتهم بازدراء الأديان، لجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام. في أحدث موقف يعكس موجة الإصلاح الديني الذي دعا إليه الرئيس "السيسى".


وفور الإعلان عن أسم البحيرى، قال نشطاء، أن حلمى النمنم لا يخفى كرهه للإسلام وأنه جاهر بالقول أن

الأمة_خاص

 

أفادت منظمة، "إنسانية"، المعنية بحقوق الإنسان، بأن قوات الأمن المصرية بمحافظة الدقهلية اعتقلت أحد الفتيات من منزلها، وتجديد حبسها 15 يوم رغم إصابتها بمرض السكري، بتهمة معارضتها للسلطة من خلال حسابها على موقع التواصل الإجتماعى، "فيس بوك".


وتابعت المنظمة فى بيان لها، اليوم السبت، تلقت الـ "الأمة"، نسخة

تسبب تصريح وزير الخارجية السوداني إبراهيم الغندور، اليوم السبت، أمام سامح شكري وزير الخارجية المصري بأن مدينة حلايب وشلاتين تابعة للسودان، في إحراج "شكري" الذي فضّل الصمت.

 

وأضاف وزير الخارجية السوداني خلال مؤتمر صحفي له مع نظيره المصري، اليوم السبت، أن مصر استولت على حلايب وشلاتين، فبراير 1958 في

أصدرت محكمة مصرية، اليوم السبت، حكما نهائيا وباتا، بتأييد معاقبة الرئيس المخلوع حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وذلك لإدانتهم بالاستيلاء على نحو 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

 

وجاء حكم محكمة النقض بتأييد حكم سجن مبارك ونجليه، بعدما انتهت إلى رفض الطعون

عدة نقاط تحدث فيها السيسي، اليوم السبت، بكلمته في احتفالية الشباب المصري بدار الأوبرا المصرية، وذلك بعدما أطلق السيسي الموقع الإلكتروني لمشروع بنك المعرفة، الذي كان قد أعلن عنه في عيد العلم في ديسمبر 2014، ضمن مبادرة "نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر"، حيث يهدف إلى توفير المواد البحثية عالية

صرح مصدر قضائي، أن رفض الطعون المقدمة من الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء، في قضية القصور الرئاسية، اليوم السبت، وهى تعد أخر مرحلة من مراحل التقاضي، وبهاذ الحكم الحكم أصبحت العقوبة الصادرة ضد مبارك ونجليه نهائية.

 

وأكد المصدر على أن مبارك ونجليه قد قضوا مدة السجن

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أنه مقتل رئيس قسم مرور المنيب ومجند، بعد قيام المجهولين بإطلاق النار عليهم داخل سياراتهم  بالجيزة.

 

وأضاف المصدر أنه عقب وقوع الحادث تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بمنطقة المنيب، لتضييق الخناق على الجناة وضبطهم.

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن اعتراض الحكومة المصرية على مساعي المصالحة بين حكومة الإحتلال وتركيا التي تتركز في أحد بنودها على فك الحصار "الصهيونى" عن غزة ومنح تركيا موطئ قدم فيها.


وأشارت جريدة "السفير" اللبنانية، الجمعة، إلى أن الخشية من تضرر العلاقات "الإسرائيلية" ـ المصرية، على خلفية الموقف من المطالب

أصيب 4جنود إثر انفجار عبوة ناسفة على طريق المطار بجنوب العريش، صباح اليوم، بعد أن قام مجهولون بزرعها وتفجيرها أثناء مرور مدرعة تابعة للشرطة المصرية عن بعد.

 

وعلى وجهة السرعة توجهت سيارات الإسعاف لمكان الحادث وتم نقل المصابين لمسشفى العريش العسكرى لتلاقى العلاج، وقامت قوات الجيش والشرطة بفرض الأكمنة

انتقد الكاتب المصري علاء الأسواني، حوار المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي مساء الأربعاء، مع الإعلامي وائل الإبراشي بقناة دريم، متهماً إياه بعقد اتفاق مع السلطات المصرية لتحذير الشباب من التظاهر في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.


وتابع الأسوانى فى تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعى، "تويتر"، الخميس، خطوة صباحي بظهوره

أفاد مسؤولون فى حكومة الإحتلال الصهيونية، بأن مصر طلبت من حكومتهم توضيحات بشأن التقدم الذي أحرز مؤخراً في ملف المصالحة بين تل أبيب وأنقرة.


وقال مسؤولون كبار في القدس لصحيفة هآرتس التابعة لحكومة الإحتلال أن مصر عبّرت عن تحفظاتها حول منح تركيا دوراً في قطاع غزة، كما سألت ما إذا

صرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أنه لاتوجد معلومات لدينا عن اختطاف 12مصريين فى ليبيا، مشيرا على أن مصر لايوجد لها ممثل دبلوماسي بعد الأحداث الأخيرة التى وقعت فى ليبيا خلال العلمليات المسلحة.

 

وأكد على أن مصر ليس لديها معلومات عن الحادثة حتى الآن، ونقوم على التحري

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟