27062017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

أعلنت الرئاسة الجزائرية ، اليوم الأربعاء، أن "السيسي"سيقوم بزيارة عمل قصيرة للجزائر، وهي أول زيارة له إلى الخارج منذ توليه السلطة بعد إطاحة بالرئيس المنتخب ،محمد مرسي، وذلك بدعوة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وأضاف بيان الرئاسة أن "السيسي" سيبحث خلال هذه الزيارة مع الرئيس بوتفليقة بشكل خاص "قضايا

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر، اليوم الثلاثاء، أنها ستصدر قرارها الخميس في طعن المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق، على انتخابات الرئاسة التي أجريت في 2012 وفاز بها الرئيس محمد مرسى.

 

وقال طارق شبل، عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية، في بيان صحفي، إن اللجنة "انعقدت اليوم الثلاثاء، وذلك

قضت محكمة مصرية بحبس شاب مسيحي ثلاثة أعوام وغرامة ثلاثة آلاف جنيه لاتهامه بازدراء الإسلام والإساءة للنبي محمد، وكذا عقوبة مماثلة لاتهامه بنشر صور مسيئة للأديان، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

 

قضت محكمة جنح أرمنت - جنوب محافظة الأقصر بصعيد مصر اليوم الثلاثاء بحبس شاب مسيحي بقرية المحاميد بحري، ثلاثة أعوام

استمرارا لسقطات "عبد الفتاح السيسي" الدينية واللغوية والتي ظهرت في خطاب سابق له عندما قال " اللي ميرضيش ربنا حنكون معاه بنأيده وبندعمه" قال "السيسي" اليوم خلال كلمة له في حفل تخريج الدفعة 108 للكلية الحربية: "أنا بقول يا رب يعني ظروفنا صعبة وحضرتك تساعدنا يا رب حضرتك تساعدنا".

 

كثر الحديث فى الآونة الأخيرة على سجن مصري تستخدمه السلطات المصرية في تعذيب مواطنيها وإخفائهم بعد اعتقالهم بطريقة تعيد للأذهان معتقل "أبو غريب الأمريكي" المعروف بأبشع معتقلات سجون التعذيب فى العالم أو معتقل جوانتانامو الأمريكي الذي يمثل همجية هذا العصر.

 

400 مصري بين الضرب والصعق والعري

وكشفت صحيفة "

أعلن الكاتب "علاء الأسواني" توقفه عن الكتابة في جريدة " المصري اليوم"، اعتراضا على التضييق على حرية الرأي والتعبير في عهد الانقلاب، عقب توقف برنامج باسم يوسف ومنع عرض مسلسل الكاتب بلال فضل .

وقال الأسواني في تغريدة له على " تويتر": إنه  لم يعد مسموحاً الآن إلا برأي واحد،

شكك "حمزة زوبع"، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، من قرار الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بالتنازل عن نصف أملاكه قائلاً: الشعب لا يعرف عنها شيء ومن ثم لا يمكن التأكد من التنازل بها.

وقال "زوبع"، في تدوينة له عبر تويتر: "عدلي منصور رفع راتب السيسي قبل ما يمشي وجاء السيسي ليتبرع

استنكر الكاتب الصحفي سليم عزوز تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى وقوله بإن راديو إسرائيل أفضل من قناة الجزيرة، قائلا له : "نحن نعلم ذلك يا نجم.. ونعلم أن أبو لهب عندكم أفضل من الرسول" صلى الله عليه وسلم.

 وقال عزوز فى تدوينة عبر صفحته على "فيس بوك":"إبراهيم عيسي : راديو

يواصل المجلس التنفيذي لوزراء خارجية الدول أعضاء الاتحاد الأفريقي اجتماعاته في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو اليوم الثلاثاء للتحضير لقمة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية في دورتهم الـ 23 التي تبدأ بعد غد الخميس.
 
وأنهى الوزراء في وقت سابق أمس جلسات عمل يومهم الأول المغلقة حيث بحثوا البنود المطروحة على جدول

قال الإعلامي الدكتور توفيق عكاشة، المعروف بعلاقته القوية بالجيش والمخابرات المصرية كما يؤكد دائما، في برنامجه "مصر اليوم"، أمس الإثنين، أن مصر ستدخل حربا وعلى نطاق واسع، ولما سألته المذيعة المرافقة له بالبرنامج حياة الدرديري: "حرب من حروب الجيل الثالث؟" أجاب حرب مسلحة من حروب الجيل الثالث والثاني والأول.. حرب

ندد الكاتب والمفكر الإسلامي المصري دكتور (ياسر عبد التواب)، بأحكام السجن التي صدرت بحق عدد من مراسلي فضائية الجزيرة، وسخر عبد التواب من إفراط القضاة في الحكم بالإعدام والسجن بحق الأبرياء.

وقال عبد التواب على صفحته بالفيس بوك :"ولماذا نستغرب احكام السجن على صحفيي الجزيرة اذا كان الوزير النابه

هاجم الإعلامي معتز مطر في بداية حلقة جديدة من برنامجه "مع معتز" على فضائية" الشرق" السيسي قائد الانقلاب؛ وقال خلال 24 شهرا صعد السيسي وقفز من لواء لفريق لمشير لحاكم وأيضًا قفز -فهو لا يجيد إلا القفز والاحتيال- وبإشارة وصعد الطائرة لولي نعمته العاهل السعودي، ليتباحثا على متن الطائرة.

وأكد

قال جمال فهمي، وكيل مجلس نقابة الصحفيين المصريين، إن أحكام الحبس في قضية "التحريض على مصر"، الصادرة اليوم الاثنين، "قاسية للغاية وتضر بسمعة البلاد".

 

وفى تصريحات لوكالة الأناضول قال فهمي إن الحكم "كان صادما وشديد القسوة وألحق ضررا شديدا بسمعة مصر"، قبل أن يعود ويقول إن الجزيرة "ترتكب جرائم

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟