29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

قضت محكمة جنايات القاهرة، بتأجيل إعادة محاكمة الأمين العام للحزب الوطنى المنحل أحمد عز و6 آخرين من قيادات وزارة الصناعة، فى قضية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي بأموال شركة "حديد الدخيلة"، لجلسة 24 مايو الجاري.

 

فميا سبق حكمت محكمة النقض بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة،

أصدرت محكمة القضاء الإداري في مصر، اليوم الثلاثاء، تأيد القرار الذى أصدره رئيس جامعةالقاهرة الدكتور جابر نصار الذي ينص على حظر قيام المنتقبات بالتدريس بالجامعة.

 

قام أحد المحامين 4 دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة وكيلا عن 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة.

 

وطالب في الدعوى التي

قضت محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلةاليوم الثلاثاء تأجيل الدعوى رقم 1764 لسنة، المطالبه بعزل المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه، وذلك على خلفية التصريحات حول قيمة الفساد فى مصر، لجسلة 16 فبراير المقبل.

 

كما شهدت الجلية مناوشات كلامية بين المحامى طارق محمود مقيم الدعو وبين مجموعة من

قضت محكمة القضاء الإداري في مصر، الثلاثاء، بتأييد قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر عمل المنتقبات بالجامعات المصرية.


وكان أحد المحامين قد أقام 4 دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة وكيلا عن 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة.


وطالب في الدعوى التي أقامها بإلغاء قرار رئيس الجامعة بحظر النقاب لأعضاء

هاجم وزير الثقافة المصري الأسبق، جابر عصفور، بشكل عنيف الأزهر الشريف والحجاب، ودافع عن "إسلام بحيري"، المحبوس بحكم لمدة عام، بتهمة ازدراء الإسلام، وزاد على ذلك قوله إنه "بدلا من التبرع لإنشاء مساجد يجب أن نتبرع لإنشاء قصور للثقافة"، وهاجم الحجاب فقال إنه ليس فرضا إسلاميا.

 

وقال في حوار

تقرر اليوم الثلاثاء محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة، الحكم فى الدعوى رقم 1764 لسنة 2015 المقامة من طارق محمود المحامى، والتى طالب فيها بعزل هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات من منصبه، والتى تم تأجيلها فى جلسة الثلاثاء الماضى لحين ضم تقرير لجنة تقصى الحقائق التى شكلها، "السيسى"، بعد التصريحات التى

ألقت مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد قنا، القبض على عدد 3 أشخاص إريتري الجنسية أثناء تواجدهم داخل القطار رقم 983 المتجه إلى القاهرة، وهـــم رضوان.ا . ي – سن 18 وسعيد . ا .ط– سن 25   وروبيل. ا .ت  – سن 23 وجميعهم لا يحملون جوازات سفر أو تحقيق

قالت منظمة "هيومن رايتس مونيتور": إنها رصدت 29 حالة اعتقال خلال عام 2015 ومطلع عام 2016م، من بينهم سبع نساء، لإبدائهم آرائهم السياسية فيما يحدث داخل مصر على وسائل التواصل الاجتماعي على شبكات الإنترنت.

 

وأضافت "هيومن رايتس مونيتور" – في بيان لها، الأحد، أنها وثقت بالأسماء والاتهامات الموجه لهؤلاء

دان المركز العربى الإفريقى تعامل السلطة فى مصر من خلال إطلاق يد الشرطة فى التعامل مع المدنيين واعتقالهم بشكل كبير، مؤكدا أنه هذه الأعمال تعكس مدى عدم تمتع المصريين بالحرية.


وأكد المركز “العربي الإفريقي للحريات وحقوق الإنسان”، أن اعتقال 62 مواطنًا في محافظة الإسكندرية، يعكس حالة الخوف والهلع التي تسيطر

شهدت مستشفى الصدر بدمنهور فواة حالة جديدة مصابة بمرض إنفلونزا الموسمية المعرقة "بإنفلونزا الخنازير" وتعد هذه الحالة الثالثة فى محافظة البحيرة.

 

وقال مصدر بمديرية الصحة بالبحيرة، وفاة "أحمد.ص. ا"، 33 عامًا، إثر إصابته بفيروس إنفلونزا الخنازير- H1N1 - لافتًا إلى أنه تم حجز المريض بالمستشفي منذ أسبوع، إلى أن تدهورت

بدات البورصة المصرية اليوم فى بداية الأسبوع على خسره فاضحة، ليخسر رأسمالها السوقي ما يزيد على 10 مليارات جنيه في أول عشر دقائق من التعاملات مسجلًا 374 مليار جنيه مقابل 384 مليار جنيه عند إغلاقها الخميس الماضي.

 

وقام النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى المصغر «تويتر» بتدشن هاشتاج تحت اسم

صرج أحمد عبدالهادي، المتحدث الإعلامي للشركة المصرية المترو، انه توقف حركة قطرات المترو فى محطة المرج وذلك بعد قطع الشبكة الهوائية فى محطة المرج الجديدة، إثرسقوط أحد الأعمدة الخاصة بالإنلارة على الشبكة أثناء إجراء أعمال صيانة للعمود.

وأضاف فى بيان تم نشره اليوم الأحد، أنه يتم حاليا تشغيل القطارات من

يبدأ اليوم مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال فى مناقشة القرارات بقوانين التى صدرت فى غيبته والخاصة بتأمين المؤسسات السيادية مثل البرلمان والرئاسة، والقوانين المتعلقة بالجيش.


 ومن المفترض أن يناقش اليوم 45 قرار بقانون وافقت عليهما اللجنة الخاصة التشريعية واللجنة الخاصة بالدفاع والأمن القومى.


 ومن المتوقع، أن يوافق البرلمان

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟