30032017الخميس
Top Banner
pdf download

اقتحمت قوات أمن الشرطة المصرية بالشرقية عددًا من بيوت المدنيين بمدينة أبو كبير والقرى التابعة لها فجر الإثنين، واعتقلت 6 بينهم محمد يوسف شبايك "طالب بالفرقة الثانية هندسة بلبيس" واقتادته لجهة غير معلومة.


وأفاد شهود عيان أن حملة مكبرة من الجيش والشرطة داهمت البيوت وحطمت أثاثها وروعت الأطفال والنساء، واعتدت

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة أخري نفى إستهداف كمين للشرطة المصرية بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، اليوم الأحد، وفق مصدر أمنى.


وأضاف المصدر أن "ثلاثة مسلحين يستقلون دراجتين بخاريتين قاموا باستهداف أحد الأكمنة الأمنية بخط البحر، مما أسفر عن مقتل خفيرين من قوة مركز فاقوس، ومزارع تصادف وجوده أثناء إطلاق الأعيرة

قام مجهولون بععملية سطو مسلح صباح اليوم السبت على شركة صرافة فى منطقة الدقى، وقاموا بسرقة ملبغ مليون ونصف المليون، وتمكنوا من الهرب .

 

قال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة خلال تصريحات صحفية، أن المجهولين اقتحموا مقر الشركة وبحوزتهم فرد خرطوش وسلاح أبيض.

 

وأضاف أن الأجهزة الأمنية بمديرية

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، أكاديمية الشرطة؛ للاحتفال بعيد الشرطة، وظهر بجانبة وزير الداخلية، "مجدى عبد الفغار"، وهم وراء ساتر زجاجى مضاد للرصاص.


وجاء في استقبال الرئيس السيسي، اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وبدأ الاحتفال بعزف النشيد الوطني، ووضع الرئيس إكليلاً من الزهور على النصب

 

تمكن خبراء المفرقعات بمحافظة الجيزة من تفكيك قنبلة عُثر مساء الجمعة فى إحدى الشوارع فى الحى الرابع بمدينة 6 أكتوبر.

 

وكانت غرفة الحماية المدنية بالجيزة، قد تلقت إخطارًا من شرطة النجدة، بالاشتباه في جسم غريب بالحي الرابع بأكتوبر، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات، وفككوها بمدفع الطلقات.

انفجار شقة بشارع النخيل بمنطقة مشعل الهرم، وأسفر الحادث عن وقوع إصابات لم يتم حصرها، وتسبب الإنفجار فى تدمير 3شقق العقار كما سقطت الوجهة الخاصة بالعقار.

 

وانتقلت على وجه السرعة قوات الحماية المدنية ورجال المفرقعات إلى مكان الإنفجار لمعرفة سبب الإنفجار... سننوافيكم بالتفاصيل 

قضت المحكمة النقض  اليوم الخميس، ثاني جلسات إعادة محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«قتل المتظاهرين» أثناء مظاهرات 25يناير 2011، لجلسة 7 أبريل المقبل، وذلك لتعذر حضور مبارك لمقر المحكمة.

 

وقبلت من قبل محكمة النقض الطلب القدم من النيابة إلغاء الحكم الصادر من محكمة الجنايات،


أدانت مصر بشدة الهجوم الدموي الذي شنه مسلحون علي جامعة "باتشا خان" غربي باكستان أمس الأربعاء، وأسفر عن مقتل عدد كبير من المواطنين الباكستانيين الأبرياء.


وطالبت وزارة الخارجية المصرية، في بيان أصدرته اليوم الخميس، المجتمع الدولي بالتكاتف والوقوف صفا واحدا لدحر الإرهاب وتحقيق تطلعات شعوب العالم في الاستقرار والسلام والتنمية.

أصدرت الحكومة المصرية قرار باعتبار يوم ذكرى ثورة 25يناير أجازة رسمية فى جميع القطاعات الخاصة والعامة مدفوعة الآجر، حيث يحتفل الشعب المصري بالذكرى الخامسه بالثورة وسط تشديدات أمنية.

 

أكدت وزارة القوى العاملة فى بيان لها اليوم أنه يحق لصاحب العمل استعداء العمال فى هذا اليوم ةاعتبار هذا اليوم يوم

فسرت وكالة «رويترز» للأنباء أسباب المخاوف الكبيرة والفزع لدى السلطة الحالية من الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، لا سيما بعد الحملة الأمنية الكبيرة التى شنتها الشرطة تجاه الصحفيين والمدنيين الداعين للتظاهر فى ذكرى 25 يناير وهو ما انعكس سلبًا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية في البلاد.


وألقت الوكالة -في تقرير لها،

قال صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان (هيئة حكومية)، أن السجون المصرية مليئة بحالات مزمنة وصعبة للغاية لمعتقلين لديهم سرطان متقدم، وحالات تعاني من الويل للحصول على جلسات الكيماوي، وأخرى تعاني من فشل كلوي، واستسقاء في المعدة والبطن.

 

وأضاف أن هناك 12 حالة من المرضى وكبار السن من

طالب المحامى “إبراهيم متولى”، منسق رابطة المختفين قسريًا، النائب العام فى سلطة المصرى بفتح تحقيقًا موسعًا بشأن المختفين في السجون السرية منذ 25 يناير.


وتسائل “متولي”، خلال مؤتمر صحفي بمركز “هشام مبارك”، اليوم الأربعاء، بمشاركة أسر المختفيين قسريًا، عن دور وزير الداخلية ، في حكومة “شريف إسماعيل”، تجاه المختفيين قسريًا،

يصل الرئيس الصينى «شى جين بينج» إلى مطار القاهرة فى الزيارة المرتقبة له فى الخامسة مساء اليوم، حيث قامت سلطات مطار القاهرة بتأمين المطار وأخذ التدابير والاحتياطات اللازمة، كما تم تعليق الأعلام الصينية والمصرية فى الطرق.

 

ومن المقرر أن يزور الرئيس الصينى البرلمان غداً الخميس، وفقا ما أعلنه

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟