21012017السبت
Top Banner
pdf download

 

تمكن خبراء المفرقعات بمحافظة الجيزة من تفكيك قنبلة عُثر مساء الجمعة فى إحدى الشوارع فى الحى الرابع بمدينة 6 أكتوبر.

 

وكانت غرفة الحماية المدنية بالجيزة، قد تلقت إخطارًا من شرطة النجدة، بالاشتباه في جسم غريب بالحي الرابع بأكتوبر، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات، وفككوها بمدفع الطلقات.

انفجار شقة بشارع النخيل بمنطقة مشعل الهرم، وأسفر الحادث عن وقوع إصابات لم يتم حصرها، وتسبب الإنفجار فى تدمير 3شقق العقار كما سقطت الوجهة الخاصة بالعقار.

 

وانتقلت على وجه السرعة قوات الحماية المدنية ورجال المفرقعات إلى مكان الإنفجار لمعرفة سبب الإنفجار... سننوافيكم بالتفاصيل 

قضت المحكمة النقض  اليوم الخميس، ثاني جلسات إعادة محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«قتل المتظاهرين» أثناء مظاهرات 25يناير 2011، لجلسة 7 أبريل المقبل، وذلك لتعذر حضور مبارك لمقر المحكمة.

 

وقبلت من قبل محكمة النقض الطلب القدم من النيابة إلغاء الحكم الصادر من محكمة الجنايات،


أدانت مصر بشدة الهجوم الدموي الذي شنه مسلحون علي جامعة "باتشا خان" غربي باكستان أمس الأربعاء، وأسفر عن مقتل عدد كبير من المواطنين الباكستانيين الأبرياء.


وطالبت وزارة الخارجية المصرية، في بيان أصدرته اليوم الخميس، المجتمع الدولي بالتكاتف والوقوف صفا واحدا لدحر الإرهاب وتحقيق تطلعات شعوب العالم في الاستقرار والسلام والتنمية.

أصدرت الحكومة المصرية قرار باعتبار يوم ذكرى ثورة 25يناير أجازة رسمية فى جميع القطاعات الخاصة والعامة مدفوعة الآجر، حيث يحتفل الشعب المصري بالذكرى الخامسه بالثورة وسط تشديدات أمنية.

 

أكدت وزارة القوى العاملة فى بيان لها اليوم أنه يحق لصاحب العمل استعداء العمال فى هذا اليوم ةاعتبار هذا اليوم يوم

فسرت وكالة «رويترز» للأنباء أسباب المخاوف الكبيرة والفزع لدى السلطة الحالية من الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، لا سيما بعد الحملة الأمنية الكبيرة التى شنتها الشرطة تجاه الصحفيين والمدنيين الداعين للتظاهر فى ذكرى 25 يناير وهو ما انعكس سلبًا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية في البلاد.


وألقت الوكالة -في تقرير لها،

قال صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان (هيئة حكومية)، أن السجون المصرية مليئة بحالات مزمنة وصعبة للغاية لمعتقلين لديهم سرطان متقدم، وحالات تعاني من الويل للحصول على جلسات الكيماوي، وأخرى تعاني من فشل كلوي، واستسقاء في المعدة والبطن.

 

وأضاف أن هناك 12 حالة من المرضى وكبار السن من

طالب المحامى “إبراهيم متولى”، منسق رابطة المختفين قسريًا، النائب العام فى سلطة المصرى بفتح تحقيقًا موسعًا بشأن المختفين في السجون السرية منذ 25 يناير.


وتسائل “متولي”، خلال مؤتمر صحفي بمركز “هشام مبارك”، اليوم الأربعاء، بمشاركة أسر المختفيين قسريًا، عن دور وزير الداخلية ، في حكومة “شريف إسماعيل”، تجاه المختفيين قسريًا،

يصل الرئيس الصينى «شى جين بينج» إلى مطار القاهرة فى الزيارة المرتقبة له فى الخامسة مساء اليوم، حيث قامت سلطات مطار القاهرة بتأمين المطار وأخذ التدابير والاحتياطات اللازمة، كما تم تعليق الأعلام الصينية والمصرية فى الطرق.

 

ومن المقرر أن يزور الرئيس الصينى البرلمان غداً الخميس، وفقا ما أعلنه

قضت محكمة جنايات القاهرة، بتأجيل إعادة محاكمة الأمين العام للحزب الوطنى المنحل أحمد عز و6 آخرين من قيادات وزارة الصناعة، فى قضية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي بأموال شركة "حديد الدخيلة"، لجلسة 24 مايو الجاري.

 

فميا سبق حكمت محكمة النقض بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة،

أصدرت محكمة القضاء الإداري في مصر، اليوم الثلاثاء، تأيد القرار الذى أصدره رئيس جامعةالقاهرة الدكتور جابر نصار الذي ينص على حظر قيام المنتقبات بالتدريس بالجامعة.

 

قام أحد المحامين 4 دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة وكيلا عن 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة.

 

وطالب في الدعوى التي

قضت محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلةاليوم الثلاثاء تأجيل الدعوى رقم 1764 لسنة، المطالبه بعزل المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه، وذلك على خلفية التصريحات حول قيمة الفساد فى مصر، لجسلة 16 فبراير المقبل.

 

كما شهدت الجلية مناوشات كلامية بين المحامى طارق محمود مقيم الدعو وبين مجموعة من

قضت محكمة القضاء الإداري في مصر، الثلاثاء، بتأييد قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر عمل المنتقبات بالجامعات المصرية.


وكان أحد المحامين قد أقام 4 دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة وكيلا عن 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة.


وطالب في الدعوى التي أقامها بإلغاء قرار رئيس الجامعة بحظر النقاب لأعضاء

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟