25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

حثّ وفد البرلمان الأوروبي السلطات المصرية على إتمام ما وصفها "بمصالحة وطنية"، تشارك فيها كل القوى في إطار عملية سياسية شاملة.


وقال الوفد -الذي ضم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي ألمار بروك وستة نواب- في بيان صدر في ختام زيارته للقاهرة مساء أمس إن "عملية مصالحة وطنية -تشارك

 

قام مجهولون بإطلاق النار على مكتب بريد بقرية شبشيرالحصة بالغربية ، مما سادت حالة من الرعب والفزع بعد سماع دوى طلاقات النار اتجاه مكتب البريد.

 

وعلى وجه السرعة توجه  ضباط الأمن الوطني والبحث الجنائي، مدعومين بقوات الأمن والتدخل السريع والمدرعات وتم فرض كردون أمني على جانبي الطريق، وتم

كشف وزير الطاقة "الإسرائيلي" يوفال شتاينتس أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمر بإغراق أنفاق قطاع غزة بناء على طلب من القيادة "الإسرائيلية".


وقالت صحيفة "معاريف" في تقرير لها: يتضح الآن أن "إسرائيل" إن كانت فعلاً تتصدى للأنفاق، فإن لها شريكاً مفاجئاً في هذه الحرب، هو جارتنا مصر"، وفق ترجمة موقع،

قال المهندس محمود رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن تكلفة تحلية ومعالجة وإضافة كيماويات واستخدام الكهرباء، لكل متر مكعب من المياه تصل إلى 160 قرشا، وهي تكلفة عالية على الدولة، وسعر المياه من سنة 1995 لم يزد من 30 قرشا.


وأوضح رسلان في مداخلة هاتفية مساء السبت

وصف القيادي بحركة النهضة ونائب رئيس البرلمان التونسي عبد الفتّاح مورو ما حدث في مصر خلال يوليو 2013 بـ"الانقلاب، دون أدنى شكّ، وهو حلقة متواصلة من سلسلة حلقات سيطرة الجيش على البلاد من عقود طويلة"، وفق وصفة.

 

وأضاف نائب رئيسي "النهضة" ومجلس نُوّاب الشعب في حوار له، مساء الجمعة،

تمكنت قوات تابعة لجيش بشار والمليشيات الموالية له تحت غطاء جوي روسي من قطع طريق الإمداد الرئيسي بـحلب (شمال) لقوات المعارضة السورية، اليوم الخميس، ومن فك الحصار على بلدتي نبّل والزهراء بالريف الشمالي.


ونقل موقع، "الجزيرة"، عن أمير عباد مراسلها فى حلب، إن قطع هذا الطريق يجعل نصف مليون شخص

تقرير: أبوبكر أبوالمجد

تشهد مصر في ظل حكم عبدالفتاح السيسي حربا معلنة ضد جماعة الإخوان المسلمين فكرا ووجودا، وهذا ما جعل إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب في مأزق كبير في يناير من العام الماضي 2015، أمام النظام الحاكم وإعلامه، بعد أن سمحت بعرض كتب لقيادات إخوانية شهيرة من أمثال حسن

اندلع حريق هائل فى جراج  أتوبيسات في بولاق الدكرور، وأسفر عن احتراق 5 ميني باصات، ولم يسفر عن أى إصابات أو خسائر بشرية.

 

تلقى اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطاراً من غرفة النجدة، بأنه اندلاع حريق هائل فى جراج أتوبيسات بشكل مفاجئ، وعلى وجه السرعة توجهت 5سيارت

مصر، القضاء المصرى، كرداسة، احكام الاعدام
 

ألغت محكمة النقض المصرية، اليوم الأربعاء، أحكاما بالإعدام صادرة بحق 149من معارضى النظام فى القضية المعروفة بـ "اعدام كرداسة" عام 2013، والتي قضى خلالها 13 شرطيا.
واتهم القضاء المصري المعارضين بقتل عناصر الشرطة، أبان تظاهرات تنديدا بعزل الرئيس محمد مرسى والمطالبة بعودته.
وأمرت محكمة النقض بمعاودة

قررت النيابة المصرية، عصر اليوم الإثنين، إخلاء سبيل رسام الكاريكاتير الساخر، إسلام جاويش، على ذمة قضية تهمة إدارة موقع إلكتروني بدون ترخيص، بعد يوم من حملة انتقادات كبيرة وجهت للسلطات المصرية.


وأوضح مصدر حقوقي، أن نيابة مدينة نصر أول(شرقي القاهرة)، وجهت لجاويش تهمة إدارة موقع بدون ترخيص، وحررت بذلك محضرًا،

قتل مجند شرطة وأصيب آخر، اليوم الإثنين، في إطلاق مسلحين مجهولين النار، على أحد الحواجز الأمنيَّة فى منطقة المريوطية بمحافظة الجيزة، بحسب مصدر أمني.

 

ونقلت "الأناضول"، عن مصدر أمنى، أنه قتل مجند شرطة في هجوم لمسلحين على إحدى نقاط التفتيش أعلى الطريق الدائري بمنطقة المريوطية في محافظة الجيزة، غربي

قبلت المحكمة العليا في فرنسا دعوى قضائية ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أقامتها منظمتا إفدي الدولية لحقوق الإنسان و"صوت حر"، تتهمه بارتكاب جرائم تعذيب ممنهج ومعاملة تحط من الكرامة الآدمية ضد معارضيه السياسيين.

 

و خاطبت المحكمة رافعي الدعوى بضرورة وضع ضمانات مادية وتوثيقها من قبل الضحايا، وهو ما يعد

أشارت بعض الصحف والمواقع المصرية، اليوم الأحد، أن قوات الأمن في مصر ألقت القبض على رسام الكاركاتير الساخر إسلام جاويش صاحب صفحة ورقة وقاموزا على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


وأشارت المواقع المصرية، أن قوات الأمن اقتحمت مقر شركة أيجيشبشن نتورك لتكنولوجيا المعلومات بأبراج الشرطة بحي مدينة نصر، شرق القاهرة، والتي

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017