21012017السبت
Top Banner
pdf download

سلطت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، الضوء على الاحتجاجات التي نظمها آلاف الأطباء في مصر أمس الجمعة، للمطالبة بحقوق اثنين من زملائهم اللذين تعرضا للاعتداء على أيدي أمناء شرطة، قائلة إنها الأكبر في عامين.

 

وقالت الصحيفة في سياق تقرير نشرته اليوم السبت على موقعها الإلكتروني، إن نقابة أطباء مصر

قررت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري المصرية، بوقف قرار لجنة حصر أموال جماعة الإخوان المسلمين القاضي بوضع أموال اللاعب المصري محمد أبو تريكة تحت التحفظ.


وجاء فى نص "قرار الهيئة التي قالت إن المحكمة حددت شهر إبريل المقبل، للنظر في الدعوى التي أقامها اللاعب ليطعن في قرار التحفظ على

أصدر رئيس دولة جنوب السودان، الفريق أول، سلفاكير ميارديت، أمس الخميس، مرسوما جمهوريا، قضي بتعيين زعيم المتمردين، نائبه السابق، ريك مشار تينج، في منصب نائب أول له، تنفيذاً لبنود اتفاق سلام وُقع بين الطرفين، في أغسطس الماضي.

 

كما نص القرار الرئاسي -بثه التلفزيون الحكومي مساء أمس -، أيضا علي

أفادت مصادر مصرية وصفت بالسيادية بأن مصر ستوقع العقد الخاص بإجراء دراستين إضافيتين على سد النهضة -الذي تشيده إثيوبيا على نهر النيل- بين السودان ومصر وإثيوبيا من جهة، والمكتبين الاستشاريين الفرنسيين من جهة ثانية.

 

وكان وزراء الموارد المائية في الدول الثلاث قد دعوا الصحفيين أمس الأربعاء لتغطية مراسم التوقيع

أصيب 71 شخصًا فى حادث قطار الركاب رقم 993، القادم من أسوان إلى القاهرة، والذى اصطدم بحاجز خرسانى، ونتج عنه انقلاب جرار القطار وأول عربة، بمحطة الشناوية بمركز ناصر.

 

أصيب فجر اليوم الخميس، عشرات الأشخاص بجروح بالغة نتيجة حادث جديد لأحد قطارات الصعيد، في وقت تتدارس فيه وزارة النقل

أكدت نقابة الأطباء المصرية عدم تراجعها عن عقد جمعيتها العمومية الطارئة غدا الجمعة، وتدارسها اتخاذ إجراءات تصاعدية تستهدف حماية أعضائها، برغم استدعاء النيابة العامة تسعة من أمناء الشرطة المتورطين في الاعتداء على طبيبين بمستشفي المطرية التعليمي، وهو أحد أهم مطالب النقابة في الفترة الماضية، في وقت لوحت فيه أيضا بالدخول

حثّ وفد البرلمان الأوروبي السلطات المصرية على إتمام ما وصفها "بمصالحة وطنية"، تشارك فيها كل القوى في إطار عملية سياسية شاملة.


وقال الوفد -الذي ضم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي ألمار بروك وستة نواب- في بيان صدر في ختام زيارته للقاهرة مساء أمس إن "عملية مصالحة وطنية -تشارك

 

قام مجهولون بإطلاق النار على مكتب بريد بقرية شبشيرالحصة بالغربية ، مما سادت حالة من الرعب والفزع بعد سماع دوى طلاقات النار اتجاه مكتب البريد.

 

وعلى وجه السرعة توجه  ضباط الأمن الوطني والبحث الجنائي، مدعومين بقوات الأمن والتدخل السريع والمدرعات وتم فرض كردون أمني على جانبي الطريق، وتم

كشف وزير الطاقة "الإسرائيلي" يوفال شتاينتس أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمر بإغراق أنفاق قطاع غزة بناء على طلب من القيادة "الإسرائيلية".


وقالت صحيفة "معاريف" في تقرير لها: يتضح الآن أن "إسرائيل" إن كانت فعلاً تتصدى للأنفاق، فإن لها شريكاً مفاجئاً في هذه الحرب، هو جارتنا مصر"، وفق ترجمة موقع،

قال المهندس محمود رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن تكلفة تحلية ومعالجة وإضافة كيماويات واستخدام الكهرباء، لكل متر مكعب من المياه تصل إلى 160 قرشا، وهي تكلفة عالية على الدولة، وسعر المياه من سنة 1995 لم يزد من 30 قرشا.


وأوضح رسلان في مداخلة هاتفية مساء السبت

وصف القيادي بحركة النهضة ونائب رئيس البرلمان التونسي عبد الفتّاح مورو ما حدث في مصر خلال يوليو 2013 بـ"الانقلاب، دون أدنى شكّ، وهو حلقة متواصلة من سلسلة حلقات سيطرة الجيش على البلاد من عقود طويلة"، وفق وصفة.

 

وأضاف نائب رئيسي "النهضة" ومجلس نُوّاب الشعب في حوار له، مساء الجمعة،

تمكنت قوات تابعة لجيش بشار والمليشيات الموالية له تحت غطاء جوي روسي من قطع طريق الإمداد الرئيسي بـحلب (شمال) لقوات المعارضة السورية، اليوم الخميس، ومن فك الحصار على بلدتي نبّل والزهراء بالريف الشمالي.


ونقل موقع، "الجزيرة"، عن أمير عباد مراسلها فى حلب، إن قطع هذا الطريق يجعل نصف مليون شخص

تقرير: أبوبكر أبوالمجد

تشهد مصر في ظل حكم عبدالفتاح السيسي حربا معلنة ضد جماعة الإخوان المسلمين فكرا ووجودا، وهذا ما جعل إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب في مأزق كبير في يناير من العام الماضي 2015، أمام النظام الحاكم وإعلامه، بعد أن سمحت بعرض كتب لقيادات إخوانية شهيرة من أمثال حسن

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟