23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

الأمة_خاص


توقع الكاتب الصحفى المصرى، "عامر عبد المنعم"، طرد الحكومة المصرية، (المصالح الحكومية)، من وسط القاهرة وبيع كل ممتلكات الوزارات لتفريغها لما سماهم بـ "لمحتلين الجدد"، الذي يتخفون بأقنعة الاستثمار.


وتابع عبد المنعم فى تعليق له على الحرائق التى اجتاحت أكثر من منطقة فى وسط القاهرة منذ إسبوع، أن منطقة

 

في تعليق على إغلاق دائم لمعبر رفح قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، إن فتح السلطات المصرية لمعبر رفح البري "بشكل استثنائي"، مرة كل 3 أشهر، "يُفاقم الأوضاع.

 وتعليقا على ذلك  لمدة يومين قالت الوزارة "لا يحل الأزمة الإنسانية المتفاقمة"

 

يذكر أن عشرات من العالقين على الحدود

 الأمة_متابعات

 

تقدم المحامي المصرى أحمد نور الدين بدعوى يلزم فيها الرئيس السيسى بإحالة نزاع مصر مع إثيوبيا حول سد النهضة إلى مجلس الأمن الدولى.


وطالب المحامى فى الدعوى التى حملت رقم رقم 44643 لسنة 70 ق، لإلزام رئيس الجمهورية بإحالة نزاع سد النهضة الأثيوبي إلى مجلس الأمن الدولي ومحكمة

الأمة_خاص

 

قال الكاتب الصحفى المصرى، "سليم عزوز"، أن الشعبين المصرى والسورى يدفعان ثمن وجود دولة الإحتلال الصهيونية.


وتابع عزوز فى تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعى، "فيس بوك"، اليوم الجمعة، "في مصر وسوريا ندفع ثمن وجود دولة العصابات الصهيونية..البداية ينبغي ان تكون من هناك".


وأكد أن دول الغرب تدعم

الأمة_خاص

 

فاجأ الكاتب والشاعر المصرى، "فاروق جويدة"، محبيه من قراء جريدة الأهرام المصرية بمقال، بعنوان "وفشل الإخوان"، ووصف خلاله المظاهرات التى شهدتها معظم شوارع وميادين مصر فى 25 أبريل بأنه تجمعات فاشلة للإخوان المسلمين.


وكان من أهم ما نادى به المتظاهرون فى شوارع مصر هو العيش والحرية والكرامة الإجتماعية،

هدد المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المصرين المتظاهرين فى يوم الأرض، اليوم الإثنين بتطبيق قانون التظاهر مؤكدا على أنه قد يطال بعد المتظاهرين عقوبة الإعدام.


واتهم ابو شقة المتظاهرين بأنهم لا هدف لهم من التظاهرات سوى نش الفوضى فى مصر، معلا ذلك بأن التظاهر


الأمة_خاص


اتهمت منظمة "إنسانية"، المعنية بحقوق الإنسان، السلطات المصرية الحالة بممارسة جريمة الإخفاء القسري ضد المواطنيين فى مصر.

 

وقالت المنظمة فى بيان لها، اليوم السبت، تلقت، "الأمة"، نسخة منه، أن السلطات المصرية بذراعها الأمني تستخدم الإخفاء القسري والتعذيب كوسيلة للتنكيل بالمعارضين السياسيين منذ أحداث 3 يوليو2013، وعزل الجيش الرئيس

الأمة_خاص

 

اعتبر "طارق الزمر"، السياسى المصرى ورئيس حزب البناء والتنمية، أن النظام الحالى فى مصر يعانى من أزمة حقيقة مع الدول الخارجية.


وقال الزمر فى تدوينة له على موقع التواصل الإجتماعى المصغر، "تويتر"، اليوم السبت، "بات واضحا أزمة النظام مع الخارج وصراع أجهزته في الداخل".


وأكد الزمر على أن

ترددت أنباء عن وجود حالات تسمم فى بعض نزلاء سجن العقرب شديد الحراسة فى مصر بسبب وجبات التعين التى تصرفها إدارة السجن للمعتقلين.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى منعة فية إدارة السجن الزيارات دون أبداء أى أسباب، الأمر الذى عزز قول أسر المعتقلين حول الخطر الذى يهدد حياة زويهم

الأمة_خاص

 

طالب المفكر الإسلامي والخبير الأكاديمى الدكتور، "ياسر عبدالتواب"، الشباب المصرى الثائر الذى أبهر النظام بخروجه يوم أمس للتظاهر ضد النظام الحالى، بالاستمرار فى تحقيق أهدافهم المشروعه التى يطالب بها جميع الشعب المصرى قائلا، " يجب أن يكون نفسنا طويلا".


وبين عبد التواب على حسابة الشخصى بموقع التواصل الإجتماعى،

وثقت مؤسسة، "إنسانية"، المعنية بحقوق الإنسان، مثول 6500 مصرى أمام القضاء العسكرى خلال 16 شهر من صدور قرار من الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي بتوسيع اختصاصات القضاء العسكري، واعتبار المنشئات العامة "منشآت عسكرية".

 

وتابعت، "إنسانية"، فى بيان لها، اليوم الخميس، اطلعت، "الأمة"، على نسخة منه، أنه وبموجب القانون

كشف نادر الشرقاوي -رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب المصريين الأحرار- كواليس زيارة وفد الحزب المصري إلى إيطاليا لمحاولة رأب صدع العلاقات بين مصر وإيطاليا على خلفية التلاعب بمسار تحقيقات مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، مشددا على أن الإدارة السيئة للأزمة من قبل النظام الحالي هى التى دفعت الوفد للتواصل مع

قال الرئيس السوداني عمر البشير انه سيتخلى عن الحكم بحلول العام 2020، وانه لن يترشح للرئاسة مرة أخرى ، مشيرا إلى انه سيفسح المجال لرئيس جديد بعد هذا التاريخ.


وأكد على انه غير قلق من الاتهامات التي وجهتها له محكمة الجنايات الدولية بارتكاب جرايم حرب وإبادة جماعية في اقليم دارفور،

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟