21012017السبت
Top Banner
pdf download

الأمة_وكالات


قال رئيس القسم الأمني في وزارة الحرب “الإسرائيلية” عاموس جلعاد، أن الرئيس المصرى، " السيسي" حاصر حماس فى غزة، الأمر الذى ساعد فى منع وقوف حركة حماس أمامنا، وسعى لتغيير وجه الشرق الأوسط خلال سعيه منع سيطرة الإخوان على مصر.


وتابع “جلعاد” في حديثه لمعاريف: إن “مصر هي الزعيمة

وقع انفجار مساء اليوم فى منطقى فيصل بالقرب من شارع الهرم إثر تسرب الغاز الطبيعى بإحدى العقارات، وأسفر عن قتيلين وإصابه 17شخص.

 

تلقت أجهزة الامنبلاغا بوقوع انفجار ضخم داخل إحدى العقارات بمنطقة فيصل أسفر عن تهشم عدد من السيارت وانهيار جزء من العقار وأنباء عن سوقط ضحايا وماصبين وعلى

قام وزير الخارجية المصري سامح شكرى خلال كلمته فى الجلسه الافتتاحية لمفاوضات "سد النهضة" المنعقدة فى السودان بحضور الثلاث دول "مصر’السودان,إثيوبيا"، بإزاحة مايك قناة الجزيرة القطرية من أمامه للمرة الثانية.

 

وطالب شكري من مندوبى القنوات الفضائية خلال وضعهم "المايكات" على المنصة بإبعاد مايك قناة الجزيرة من أمامه وتعد هذه

قال الدكتور إبراهيم الغندور وزير الخارجية السوداني، أن ما تم تداول فى كافة وسائل الإعلام من تحويل مسار النيل ليس أمرا جديداً،  مشيرا إلى ان ما تم تداوله من مقاطع تصويريه تظهر تحويل مسار النيل الأزرق لن يؤثر على المفاوضات القائمة.

 

وأضاف "الغندور"، أنه يجب على وسائل الإعلام العمل

الأمة_متابعات

 

هاجم الدكتور محمد محسوب الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل وذلك بعد تصريحاته التي أطلقها في لقاءه يوم الجمعة مع، لميس الحديدي والتي حذر فيها من المستقبل ومن اخطاء النظام الحالي.


وقال "محسوب" أن كلاً من "هيكل" وآخرون فعلوا 6 أشياء تسببت في تدمير الثورة مثل زرع الكراهية بين

قال توفيق عكاشة عضو مجلس النواب، إنه سيقدم استقالته للمجلس وعزمه على الهجرة خارج البلاد بعد غد الإثنين إلى أى دولة لا تحتاج لتأشيرات وذلك خشية من اغتياله من قبل قوات الأمن على حد قوله.

 

وأشار عكاشة خلال تصريحات صحفية اليوم السبت، إلى أنه سيقوم بيع كل ما يمتلك

قال وزير الموارد المائية و الرى المصري الدكتور حسام المغازي، إن ما قامت به الحكومة الأثيوبية من تحويل مجرى النيل الأرزق من خلال سد النهضة فهو إجراء طبيعى بعد تحويل مساره في 2013 أثناء بناء جسم السد.

 

وأضاف مغازى خلال تصريحات صحفية اليوم، إلى أن ما قامت به إثيوبيا

أعلن البرلماني والإعلامي المصري المثير للجدل، توفيق عكاشة، عن تقديم استقالته من مجلس النواب بعد سفره بعد يوم غد من البلاد، وذلك لضمان عدم إلقاء أجهزة الأمن القبض عليه، وتصفيته معنويا وجسديا، على حد قوله.

 

وقال عكاشة في تصريحات صحفية مساء اليوم السبت، أن الأجهزة الأمنية تحاول إفساد البرلمان

قضت محكمة النقض، اليوم  بإلغاء الحكم القضائى الصاد بمعاقبة 19 طالبًا في جامعة الأزهر بالسجن 5سنوات على خلفية اتهامهم باعمال عنف وقطع الطريق والتجمهر ومحاولة  اقتحام مشيخة الأزهر.

 

فقد أصدرت محكمة جنايات القاهرة من قبل حكمها بحبس 19طالبا من جامعة الأزهر بالسجن 5سنوات ووضعهم تحت المراقبة لمدة خمس سنوات،

قدم المحامى سمير صبرى المحامى، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى يطلب إقالة المستشار هشام جنينة من منصبة من  خلال إلزام رئيس الجمهورية بإصدار قرار بالإقالة.

 

وجاءت الدعوى على سند من القول: "اعتاد هشام جنينة من فترة لأخرى أن ينشر أرقاما عن الفساد ويزعم تقديمه العديد من البلاغات عن

قامت الحكومة المصرية مؤخرا بتغيير حركة فى المحافظات والتى شملت 11 محافظًا، إضافة إلى استحداث منصب نائب وزير لأول مرة، وتكليف 5 نواب لذلك المنصب، في حركة تغييرات تسبق أول جلسة انعقاد لمجلس النواب المقررة مطلع ينايرالمقبل.

 

وقد قام المحافظون الجدد بحلف اليمن الدستورى صباح اليوم أمام المشير السيسى،

قال اتحاد طلاب مصر، مساء اليوم الجمعة، "أنه لا توجد حياة ديمقراطية فى مصر" بعد إصدر قرار مؤخر بحل الاتحاد من قبل وزير التعليم.

 

ووقع 17جامعة على هذا البيان في أول تعليق على قرار حكومي بإبطال الانتخابات، بعد الإدانات الحزبية، والمطالبات الطلابية برحيل وزير التعليم العالي. 

 

وأشار البيان

الأمة_وكالات

 

قال "رضا بودراع الحسيني" المحلل السياسى الجزائرى، أن استهداف الشيخ زهران وقادة الأحرار وفيلق الشام وباقي القادة في الغوطة سرع به خوفهم من تجدد ثورة 25 يناير في مصر.


وتابع بودراع، فى تغريدة له على موقعه الرسمى، "فيس بوك"، اليوم السبت، أن مصر هي رمانة الميزان في الصراع

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟