25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

أعلن الموقوفون بسجن مدينة الدار البيضاء، شمالي المغرب، على خلفية "حراك الريف"، عن نيتهم خوض إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من يوم غد الإثنين.

جاء ذلك في بيان صادر عن الموقوفين،اليوم، الأحد.

وطالبوا بإطلاق سراحهم، كـ"خطوة للتحاور حول الملف المطلبي الحقوقي".

واستنكروا "تسريب فيديو ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف وهو

 

قال الاتحاد الأوروبي، إن قانون المنظمات غير الحكومية الجديد في مصر من شأنه أن يضع عبئا إضافيا على أنشطة المنظمات غير الحكومية، ويقيد مجال النقاش والمناقشة في البلاد.

 

وقال بيان أوروبي، صدر ببروكسل عن مكتب فيدريكا موغيريني منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إن القانون الجديد يجعل مساهمة

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة صباح اليوم الأربعاء دخول اضراب الحرية والكرامة يومه السابع عشر، مبينة مشاركة عدد كبير من فلسطينيي الأراضي المحتلة العام 48 في سلسلة فعاليات ووقفات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
 
وركزت على تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجالية الفلسطينية والعربية، في

 

انطلق، اليوم الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة، اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، لمناقشة قضايا القمة العربية المقرر عقدها نهاية مارس/آذار الجاري في الأردن.

وبحسب مصادر دبلوماسية، حضر الاجتماع 14 وزيراً ما بين وزير خارجية ووزير دولة، مع غياب لافت لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ووزراء

 

صرحت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، إنه "يجب إشراك" تركيا وقطر، بجانب الأطراف الفاعلة، في جهود السلام بليبيا. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة، بثه التلفزيون الحكومي.

ميركل التي وصلت القاهرة اليوم في زيارة هي الأولى منذ 8

 

أعلن مصدر أمني إن الجيش المصري قتل 30 مسلحاً، اليوم الخميس، خلال مداهمته تجمعات لمسلحين بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وأوضح المصدر مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له التصريح لوسائل الإعلام أن "الجيش المصري شن عدة هجمات استهدفت تجمعات لمسلحين بمزارع جهاد أبو طبل والزيتون، جنوبي

 

أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، إن العمل المشترك بين بلاده وتونس والجزائر يساعد في حل الأزمة الليبية وتحقيق "التوافق" بين جميع الأطراف.

جاء ذلك خلال اجتماع وزاري ثلاثي استضافته تونس، استجابة للمبادرة التي أطلقها الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الرامية إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة في

كشف المستشار محمد ناجي دربالة نائب رئيس محكمة النقض عن وجود مخطط حكومي لإفساد القضاء والقضاة وتحويله إلي أحد الأجهزة التابعة للسلطة التنفيذية عبر سلسلة من الخطوات منها الترغيب والترهيب واستخدام يد الدولة الغليظة لإرهاب القضاة الشرفاء.

 

وقال دربالة في تصريحات خاصةلـ "الأمة " أن الأمم المتحدة ومنذ عدة

وافق البرلمان المصري مساء اليوم الثلاثاء، بشكل نهائي على قانون ينظّم عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية، بعد إجراء تعديلات على مواد أثارت انتقادات محلية ودولية.

 

وأوضح البرلمان أنه "وافق بصفة نهائية على مشروع قانون بشأن تنظيم عمل الجمعيات الأهلية وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي".

 

وأضاف بيان المجلس

نظم صحفيون مصريون، مساء اليوم السبت، وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين (وسط القاهرة)؛ تنديدًا بالحكم الصادر بحبس كلّ من النقيب، يحيى قلاش واثنين من أعضاء مجلس "النقابة".

 

وفي وقت سابق اليوم، قضت محكمة جنح قصر النيل (وسط القاهرة)، بالحبس عامين، وكفالة 10 آلاف جنيه (625 دولار) لوقف التنفيذ

رحّب نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إبراهيم منير، اليوم الأربعاء بموقف محمد البرادعي، نائب الرئيس السابق، خلال البيان، الذي تطرق إلى أحداث الإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب، في 3 يوليو/تموز 2013.

وقال منير، رداً على سؤال بخصوص "تعليقه على بيان البرادعي": "أن تأتي قامة كالبرادعي متأخرة خير

أعلن الإعلامي المصري، عبد اللطيف المناوي، اليوم الأحد، استقالته من رئاسة فضائية "الغد العربي" الخاصة، وانتهاء علاقته بها، وذلك في أعقاب حملة إعلانية أطلقتها القناة مؤخرا، وأثارت جدلا واسعا.

 

وفي بيان صادر اليوم، قال المناوي: " قبل حوالي العام، بدأنا معاً مشروعاً إعلامياً طموحاً لإطلاق أول قناة إخبارية عربية

أعلنت مصر، اليوم الجمعة، إنها تعلن "تضامنها الكامل" مع المملكة العربية السعودية تجاه محاولة اعتداء "الحوثيين" على مكة المكرمة.وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية أن "جمهورية مصر العربية أعربت، عن إدانتها الشديدة لقيام ميليشيا الحوثيين بإطلاق صاروخ باليستي تجاه مكة المكرمة".

 

وأضافت: "تعلن مصر التضامن الكامل مع المملكة

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017