21012017السبت
Top Banner
pdf download

كشف المستشار محمد ناجي دربالة نائب رئيس محكمة النقض عن وجود مخطط حكومي لإفساد القضاء والقضاة وتحويله إلي أحد الأجهزة التابعة للسلطة التنفيذية عبر سلسلة من الخطوات منها الترغيب والترهيب واستخدام يد الدولة الغليظة لإرهاب القضاة الشرفاء.

 

وقال دربالة في تصريحات خاصةلـ "الأمة " أن الأمم المتحدة ومنذ عدة

وافق البرلمان المصري مساء اليوم الثلاثاء، بشكل نهائي على قانون ينظّم عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية، بعد إجراء تعديلات على مواد أثارت انتقادات محلية ودولية.

 

وأوضح البرلمان أنه "وافق بصفة نهائية على مشروع قانون بشأن تنظيم عمل الجمعيات الأهلية وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي".

 

وأضاف بيان المجلس

نظم صحفيون مصريون، مساء اليوم السبت، وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين (وسط القاهرة)؛ تنديدًا بالحكم الصادر بحبس كلّ من النقيب، يحيى قلاش واثنين من أعضاء مجلس "النقابة".

 

وفي وقت سابق اليوم، قضت محكمة جنح قصر النيل (وسط القاهرة)، بالحبس عامين، وكفالة 10 آلاف جنيه (625 دولار) لوقف التنفيذ

رحّب نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إبراهيم منير، اليوم الأربعاء بموقف محمد البرادعي، نائب الرئيس السابق، خلال البيان، الذي تطرق إلى أحداث الإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب، في 3 يوليو/تموز 2013.

وقال منير، رداً على سؤال بخصوص "تعليقه على بيان البرادعي": "أن تأتي قامة كالبرادعي متأخرة خير

أعلن الإعلامي المصري، عبد اللطيف المناوي، اليوم الأحد، استقالته من رئاسة فضائية "الغد العربي" الخاصة، وانتهاء علاقته بها، وذلك في أعقاب حملة إعلانية أطلقتها القناة مؤخرا، وأثارت جدلا واسعا.

 

وفي بيان صادر اليوم، قال المناوي: " قبل حوالي العام، بدأنا معاً مشروعاً إعلامياً طموحاً لإطلاق أول قناة إخبارية عربية

أعلنت مصر، اليوم الجمعة، إنها تعلن "تضامنها الكامل" مع المملكة العربية السعودية تجاه محاولة اعتداء "الحوثيين" على مكة المكرمة.وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية أن "جمهورية مصر العربية أعربت، عن إدانتها الشديدة لقيام ميليشيا الحوثيين بإطلاق صاروخ باليستي تجاه مكة المكرمة".

 

وأضافت: "تعلن مصر التضامن الكامل مع المملكة

أعلنت الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، عن إغلاق 4 مقرات دبلوماسية وسحب 40 مسؤولاً دبلوماسياً تنفيذاً لخطة تقشف حكومية.

وأوضح أحمد أبو زيد المتحدث باسم الوازرة، أن خطة التقشف التي وضعتها الحكومة "شملت تخفيض عدد 20 ملحقاً إدارياً و20 عضواً دبلوماسياً".

وأضاف في بيان: "كما تم تخفيض عدد المهنيين والخدمات المعاونة في بعثاتنا وإغلاق

خففت محكمة مصرية، اليوم السبت، أحكامًا بالمؤبد (25 عامًا)، بحق 3 من نشطاء حركة 6 أبريل (معارضة)، إلى السجن المشدد 10 سنوات لكل منهم، على خلفية إدانتهم بـ"التظاهر بدون ترخيص" .

 
وقال المصدر القضائي إن "محكمة جنايات الجيزة (غرب القاهرة)، قضت اليوم بمعاقبة 3 من نشطاء حركة 6 أبريل بالسجن المشدد

وافق (البرلمان) المصري، مساء يوم الثلاثاء، بشكل نهائي، على مشروع قانون "الخدمة المدنية"، المثير للجدل والذي يمس نحو 7 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة.

 

  فقد وافق 401 نائباً على مشروع القانون بعد إدخال تعديلات عليه، بينما رفضه 26 نائبًا فقط، ممن شاركوا في جلسة المجلس الذي يتكون من 596

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء اليوم السبت، مقتل 5 من عناصرها، في هجوم مسلح نفذه مجهولون، في محافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

 

وقال مركز الإعلام الأمني بالوزارة إن "مجهولين يستقلون سيارة ملاكي (خاصة) أطلقوا النيران تجاه 5 مجندين من قوة قطاع الأمن المركزي (جهاز شرطي)، أثناء عودتهم من

حكمت محكمة مصرية، اليوم الخميس،على خمسة أطفال بالسجن خمس سنوات لكل واحد منهم؛ إثر إدانتهم في اتهامات بينها "التظاهر دون ترخيص"؛ احتجاجًا على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي أقرت بـ"أحقية" المملكة في جزيرتي "تيران" و"صنافير" بالبحر الأحمر.

 

وقال المحامي محمد عيسى، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين،

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بإعدام 4 أشخاص، متهمين بالارتباط بتنظيم "داعش" وفق مصدر قضائى وأوضح المصدر القضائي، أن "محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي العاصمة)، قضت بإعدام 4 متهمين (أحدهم محبوس)، والسجن 15 عامًا لمتهمين اثنين، و10 سنوات لستة متهمين، وبراءة متهم آخر، لاتهامهم بتشكيل خلية

أعلنت هيئة "المعابر والحدود"، التابعة لوزارة الداخلية بغزة، في تصريح صحفي اليوم الاحد إن "السلطات المصرية واصلت فتح معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين لليوم الثاني على التوالي، لسفر الحالات الإنسانية، ودخول العالقين في الجانب المصري".

 

وأضافت إن 593 مسافرا من المرضى، والطلبة، وحاملي الإقامات والجوازات الأجنبية، غادروا أمس

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟