22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

الأمة_وكالات

 

أعلنت السلطات الفليبينية، اليوم السبت، حالة "الكارثة الوطنية"، في البلاد، جراء إعصار "ميلور"، الذي اشتدت قوته في المناطق الشرقية والوسطى من البلاد، منذ نهاية الأسبوع الماضي.


وقالت مديرية الأرصاد الجوية في الفلبين، إن الإعصار ضرب 23 ولاية، من أصل 27، مشيرة أن الحكومة الفلبينية حذرت المواطنين من الفيضانات

الأمة_وكالات


أجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصالًا هاتفيًّا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان مطالباً إياه بسحب الجنود الأتراك من مخيم بعشيقة بالعراق في الوقت الذي عقد فيه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جلسة لبحث موقف القوات التركية المتمركزة في مدينة الموصل شمال العراق.


وتناول الاتصال الهاتفي، بحسب بيان للبيت

الأمة_وكالات

 

ألقت قوات الأمن التركية، في مدينة إزمير، صباح اليوم الجمعة، القبض على 34 من أصل 58 شخصا، صدرت بحقهم أوامر اعتقال، بينهم محامين وأكادميين ورجال أعمال، ضمن عملية أمنية ضد منظمة فتح الله كولن الإرهابية أو الكيان الموازي.

 

وداهمت فرق مكافحة الإرهاب، في مديرية أمن إزمير،منازل الأشخاص


رحب مجلس علماء باكستان بإعلان تشكيل تحالفٍ إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب، بمشاركة أكثر من (35) دولة، منوهين بمدى حاجة الدول الإسلامية له، في ظل المعاناة التي لحقت بمعظمها بسبب الإرهاب.


جاء ذلك في تصريح لرئيس المجلس الشيخ "محمد طاهر محمود أشرفي"، اليوم الخميس، بمناسبة إعلان هذا التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب


قالت القوات الأمنية التركية، اليوم الخميس، إن 23 عنصرا من حزب العمال الكردستاني قتلوا في عمليات أمنية خلال اليومين الماضيين في محافظة شرناق جنوب شرق تركيا.

 

وأوضحت القوات الأمنية، في بيان نقلته وكالة أنباء "الأناضول" للأنباء، أن العمليات شنتها القوات الأمنية في مدينتي سيلوبي والجزرة الواقعتين قرب الحدود السورية


أفادت تقارير مطلعة، أن القوات الأمريكية قامت بتعذيب عالم دين أفغاني يدعى المولوي "عبدالرقیب بن محمد أدریس" من ولاية ننجرهار شرق أفغانستان، حتى الموت وسلمت جثثه إلى ذويه وعليه ملامح التعذيب والتكبيل الشدية واضحة.

 

وألقت القوات الأمريكية القبض على العالم الديني قبل نحو عامين في مسقط رأسه في ننجرهار،

الأمة_وكالات


بينما يستمر تدفق اللاجئين عبر تركيا بخاصة باتجاه اليونان بدء في بروكسل محادثات فصل جديد من مفاوضات انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي و الفصل هو السابع عشر الذي يتعلق بالسياسة الاقتصادية والنقدية التركية.


 بعد الجلسة الأولى من المباحثات قال وزير خارجية تركيا مولود جاوش اوغلو :“البحث في ملف بعد


حكم على قسيس كندي ولد في كوريا الجنوبية بالأشغال الشاقة المؤبدة بتهمة التخريب، حسبما أعلنت المحكمة العليا في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية اليوم الأربعاء.

 

ووجهت إلى "هيون سو ليم" البالغ من العمر60 عاما وولد في سول، تهمة محاولة الإطاحة بحكومة كوريا الديمقراطية وتقويض نظامها الاجتماعي من خلال القيام بأنشطة


لقي شخص مصرعه وأصيب سبعة آخرون بجروح نتيجة هبوط مروحية بشكل اضطراري في شبه جزيرة كامتشاتكا بأقصى شرق روسيا.


وأوضحت قناة روسيا اليوم على موقعها الإلكتروني نقلاً عن وزارة الطوارئ الروسية أن مروحية من نوع " مي - 8 " كانت تقل مجموعة من عمال شركة غاز ، هبطت بشكل اضطراري


توجه وزير الدفاع الأميركي "آشتون كارتر" إلى تركيا، اليوم الثلاثاء، بحثا عن سبل جديدة تمكن التحالف العسكري الذي تقوده بلاده من تعزيز محاربة داعش في العراق وسوريا.

 

وقال كارتر إنه سيطالب المسؤولين والقادة العسكريين باقتراح تكتيكات جديدة لأجل استخدامها في مهاجمة التنظيم المتطرف، وتحديد إسهامات يمكن أن يقوم بها


دعا رئيس الوزراء الباكستاني "نواز شريف" دول المنطقة إلى التعاون لأداء دور إقليمي شامل للقضاء على ظاهرة الإرهاب.


وقال في كلمة خلال مشاركته في اجتماع القمة الرابع عشر لمنظمة "شنغهاي للتعاون" الذي بدأ أعماله في إقليم "هينان" الصيني اليوم الثلاثاء، " إن الإرهاب بات يهدد الأمن والتنمية في المنطقة ويجب


داهمت هيئة التحقيقات برئاسة الوزراء في الهند اليوم الثلاثاء، مكتب رئيس وزراء ولاية دلهي "أرفيند كيجريوال" وأفادت التقارير بأنها قامت بتشميعه.

 

وكتب كيجريوال في تغريدة على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي "مكتب التحقيقات الفدرالي يداهم مكتبي. فعندما لا يستطيع ناريندرا مودي التعامل معى سياسيا، فإنه يلجأ إلى هذا التصرف الجبان".

الأمة_وكالات

 

أطلقت قوات الشرطة الأعيرة النارية في الهواء وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين الذين أرادوا إغلاق الطرق بالحواجز في بلدة يني شهير التابعة لمدبنة ديار بكر جنوب شرق تركيا قبل مسيرة كان حزب الشعوب الديمقراطي يعتزم تنظيمها للاحتجاج على حظر التجول المفروض على بلدة سور.

 

وفي ظل تواصل العمليات

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟