19012017الخميس
Top Banner
pdf download


لقي أربعة مسلحين مصرعهم في هجوم على قاعدة جوية في ولاية البنجاب في شمال الهند بالقرب من الحدود مع باكستان صباح اليوم السبت، حسبما ذكرت تقارير تلفزيونية محلية.

 

وقالت قناة "سي بي بي-آي بي أن" التلفزيونية المحلية، إن 4 مسلحين على الأقل ينتمون إلى جماعة تدعى "جيش محمد" دخلوا

 

أقام الجيش الباكستاني والأفغانستاني خط اتصال بين القيادة العسكرية في البلدين، بهدف تنسيق العمليات العسكرية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أطلق أول إجراء اتصال يوم أمس الأربعاء.

 

وأعلن المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال "عاصم باجوا"، أنه تم الاتفاق على فتح خط مباشر بين القادة العسكريين في البلدين


أكدت باكستان أنه لا تواجد حقيقي لتنظيم داعش على أراضيها، مشيرة إلى أنها لن تسمح لهذا التنظيم العمل على أراضيها في أي حال من الأحوال.


وأوضح المتحدث باسم الخارجية الباكستانية "قاضي خليل الله" في الإيجاز الصحفي الأسبوعي اليوم الخميس، أن ظهور بعض العناصر الموالية لداعش في باكستان لا يعني أن

فى أول قصف لتنظيم الدولة، (داعش) على روسيا، قتل شخص وأصيب 11 آخرون بجروح، في إطلاق نار في موقع سياحي بجمهورية داغستان في القوقاز الروسي، على ما ذكرت السلطات المحلية الأربعاء، وتبنى تنظيم الدولة العملية.


وقالت المتحدثة باسم الفرع المحلي لوزارة الصحة تاتيانا عبداللاييفا: "قتل شخص وأصيب 11 آخرون نتيجة


لقي مالا يقل عن 696 مسلحا و95 من أفرد الأمن الباكستاني مصرعهم فى اشتباكات فى مدينة كراتشي جنوب باكستان فى 2015.

 

وقالت شرطة كراتشي في بيان أمس الثلاثاء، ان القوات شبه العسكرية (رينجرز) خاضت 69 مواجهة مع المتمردين قتل فيها اجمالي 152 من المجرمين والمتشددين. كما قتل اجمالي 12


قالت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم الأربعاء، إن الجيش الأفغاني عثر على 17 عبوة ناسفة بدائية الصنع في مقاطعتين بجنوب أفغانستان وأبطل مفعولها.

 

وأضافت الوزارة في بيان أن "أفراد من فيلق205 اتال بالجيش الوطني الأفغاني شنوا عمليات تطهير عديدة في مقاطعة قندهار بجنوب البلاد ومقاطعة أروزجان المجاورة، وعثروا على 17


لقى أربعة مسلحين مصرعهم، إثر غارة جوية نفذتها مقاتلات القوات الجوية الباكستانية على معاقلهم قرب الحدود مع أفغانستان.


وأوضحت مصادر أمنية باكستانية اليوم الأربعاء، أن الغارة نفذتها مقاتلات القوات الجوية في وقت متأخر من الليلة الماضية على معاقل المسلحين في منطقة وادي تيرا المحاذية للحدود مع أفغانستان.


وبيّنت أن الغارة


قتل شخص وأصيب 11 آخرون بجروح نتيجة إطلاق نار على مجموعة من السياح بمدينة دربند في داغستان جنوب روسيا.


وأفاد مصدر طبي اليوم الأربعاء، أن 12 شخصا أصيبوا بجروح نتيجة إطلاق النار وتوفي أحدهم، مبينا أن جميع الجرحى منومون في المستشفى المركزي في دربند، بينهم أربعة في حالة حرجة.


وذكر


اعلنت جماعة طالبان الباكستانية مسئوليتها عن الهجوم الذى وقع على مكتب حكومي فى منطقة ماردان بشمال غرب باكستان وأودى بحياة 21 شخصا بعد ظهر اليوم الثلاثاء, حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

 

وذكرت صحيفة "اكسبرس نيوز"، أن جماعة الأحرار التى انفصلت عن حركة طالبان باكستان فى عام 2014 وأعادت الانضمام


لقي 18 شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 50 جراء انفجار عنيف وقع اليوم الثلاثاء، أمام مكتب "تسجيل البيانات وإصدار الهويات الوطنية" التابع لوزارة الداخلية في مدينة مردان بإقليم خيبر بختونخواه شمال غرب باكستان.


وقال شهود عيان "إن انفجاراً عنيفاً وقع أثناء تجمع عدد كبير من المراجعين أمام المكتب

الأمة_وكالات


رفضت مجموعة مسلمة من عرقية كامان في ميانمار الانصياع لأمر أصدرته السلطات الميانمارية بعودة المجموعة إلى ولاية أراكان حيث وطنها الأصلي، قائلة إنها تتمتع بحقوق المواطنة الكاملة ويسمح لها قانونا التحرك بحرية في جميع أنحاء ميانمار ولذلك لن تنصاع لأمر السلطات.


وأفادت وكالة أنباء أراكان، أن المجموعة المكونة من

 

اعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري الذي استهدف قافلة عسكرية تابعة لحلف الناتو صباح اليوم الأثنين، قرب مطار كابول.


وذكرت الحركة في بيان صدر على لسان الناطق باسم الحركة "ذبيح الله مجاهد"، مسؤولية الحركة عن التفجير الذي استهدف القوات الأجنبية مؤكدة مقتل 10 جنود أجانب و3 من القوات


وقع تفجير انتحاري بسيارة مفخخة بالقرب من مطار العاصمة الأفغانية كابول، صباح اليوم الأثنين، وسط مخاوف من سقوط ضحايا، حسبما ذكرت مصادر وشهود عيان.

 

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن مصدر أمني، إن "الحادث وقع في حوالي الساعة الـ8:00 صباحا (الساعة الـ3:30 بتوقيت غرينتش) في منطقة شيناسي هاوا في

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟